al-goory
al-goory
رفع لعيونك

انا اخذ الجاهزه
الشذا الفواح
الشذا الفواح
حبيتي البف الي تسويه بالبيت ماتدخليه الفرن لا اقليه بالزيت وراح يضبط معك
خيال القهوه
خيال القهوه
اخذها جاهزه ومريحه راسي
^جرح الزمن^
^جرح الزمن^
وانا كمان اخذها جاهزة ومرتاحة
لونا الحبوبة
لونا الحبوبة
المهم، أنا قبل ما أحط الطريقة، بصراحة دورت كثير لحد ما وصلت لهذي الطريقة ... عشان أضمن لكم نتيجة ممتازة... و انتوا بتشوفون و تحكمون...

نبدأ بسم الله...

أول شي نجهز الزبدة اللي بنشتغل عليها في العجينة...

نجيب 400 غ زبدة، يعني تقريباً 4 أصابع... اللي سويته إني قطعتهم مكعبات و حطيتهم على ورق زبدة، و جمعتهم مع بعض لحد ما صار عندي شكل بلوك كبير... بعدين لفيته بورق الزبدة، و حطيته بالثلاجة لوقت الإستخدام...

و هذا شكل القالب اللي سويته...

الحين نجهز العجينة...

المقادير:

4 أكواب طحين منخول (ضروري ينخل الطحين عشان يطلع خفيف)
50 غ = نصف إصبع زبدة مذوبة (لازم تكون بحرارة الغرفة)
ملعقة صغيرة ملح
25 مل خل أبيض (يساوي تقريباً أقل من ربع كوب)
2/1 1 كوب ماء بارد

نحط المقادير في العجانة، أو نعجنها باليد... و إذا احتاجت ماي نزيد لها شوي...

مهم:
العجينة لازم تكون متماسكة و صلبة شوي... يعني ما تكون لينة و تتلزق باليد مثل عجينة الفطاير...

نعجنها على الكاونتر باليد بالضغط عليها لين تصير ملساء... نرش الكاونتر بالطحين و نحطها بالنص... الحين نبدأ خطوات صنع العجينة...

1) نجيب سكين حادة و نشقها بشكل زائد، مثل الصورة...

مثل ما انتوا شايفين، العجينة صارت مقسمة لأربع أقسام...

2) الحين نمسك كل قسم، من الزاوية اللي فوق و نسحبه على برا... يعني نفتح العجينة... في الأخير بيصير عندنا شكل النجمة... طبعاً الشكل بيكون ملخبط، لأننا مدينا العجينة بيدنا...

صار عندنا أربع زوائد، مثل ما هو واضح في الصورة...

3) نجيب النشابة، و نبعد عن النص شوي، و نبدا نفرد الزوائد... يعني بيصير عندنا شكل زائد كبير... في النص بتكون العجينة سميكة، و الأطراف اللي فردناها بتكون أقل سماكة... مثل الصورة...

و هنا صورة جانبية، توضح كيف إن منتصف العجينة أسمك من الأطراف...

4) نجيب قطعة الزبدة الكبيرة اللي في الثلاجة، و نحطها في منتصف العجينة... اللي هو الجزء الأسمك في العجينة...

5) نمسك الأطراف واحد واحد، و نبدأ نطويها على الزبدة، يعنيي كأننا نغلف هدية... لازم تكون قطعة الزبدة مغطية بالكامل، يعني نحاول بحذر نمد العجين بيدنا عشان نقدر نغطي قطعة الزبدة، بحيث نتجنب تسرب الزبدة من العجينة أثناء ما نرقها... نشوف الصور...
هنا طوينا طرفين...

هذا شكلها من فوق

و في الأخير طوينا كل الأطراف...