سماح555
سماح555
والله يا اختي من يومين كتبت في المنتدى نفس موضوعك وانا بعاني من نفس الوحام وبعرف انك اللي بتشعري في مش دلع ولا شي لكن بدي اسالك سوال طبعا انت مش على طول حملتي بعد الزواج لو خيروكي انها ترجع الايام للخلف وتكوني مش حامل ولا انك تكوني حامل مع هذه الاعراض؟ اكيد رح تختاري الحمل انا الفرق الوحيد بيني وبينك اني انا الحمل التالت وانتي الحمل الاول يعني ما بتعرفي طعم الامومه انا متاكدة انك اول ما تمسكي ابنك وترضعي رح تنسي كل الايام المره وهي الايام بتمشي بسرعه وتاكدي انو كل الامك ومعاناتك وصبرك انك تؤجري عليه يوم القيامه ما من شوكة تالم لها بني ادم الا ونزل عنه ذنب يا ستي خليها شوي تخف ذنوبها انا والله دايما بحكي لحالي هالحكي مشان اواسي حالي واخفف من معاناتي لكن بتعرفي اختي انا رجعت للدكتوره وشرحتلها وضعي فزادت جرعه الدواء الخاص بالغثيان وانا هلا الحمد لله احسن مع الدواء وتاكدي حبيبتي ان شاء الله تعالى مع نهاية التالت بتكون كل الاعراض خفت ان شاء الله ودايما ضلك اتذكري اللحظات الحلوة بحياتك واطلعي من البيت وغيري جو وكوني كثيرة الدعاء ابن الله يخفف عنك وان شاء الله خير وخبريني شوبصير معك والله يهونها عليكي يا رب
سلسبيل77
سلسبيل77
اختي ورد الجوي الحزين ...
الف مبروك والله يسهل عليج وهذه الظروف تمر بها اغلبية الحوامل لكن يجب عليك التفكير باسلوب او من ناحية ايجابية اكثر ..وان تحاول ان تعذري زوجك وتشرحي له ظروف حملك والتغيرات التي تمرين بها حتى تنجبين له اطفاله ويفرح بها وصدقين اذا شرحة له باسلوب هادي وحاولتي تكسرين خاطرة راح يتاثر :11: خبره في الدراما ...حبيبتي اخرجي خارج البيت وغيري جو زوري صديقتك الاهل الاقارب حتى تنسي جو الوحم او اطلب من الاهل او بيت الاهل ان يعملو لك الطعام في فترة الوحم ..صراحة انا كنت اكل من بيت اهلي على الرغم انه في العين وانا في دبي والمسافة تقربيا 150كم تخيلي ...وبعدين على طاري الدلع ..حبيبتي ادلعي كثر ماتقدرين لانك حامل ويحق لك ...
اما عن الاسباب العلمية والطبية لتغير المزاج راح اذكر لك ردي لاحد الاخوات ...
تصاب به اغلبية النساء في فترة الحمل والمتهم الرئيسي فيه هو ارتفاع هرمون الاستروجين والبروجسترون ..والذي يؤثر على الناقلات العصبية NEUROTRANSMITTERSالتي تنظم النظام الكيميائي للمزاج MOODفي الدماغ فتؤدي الت التغير السريع في المزاج ويمكن ان يكون هناك تغير مفاجيء في المزاج خلال دقلئق ويختلف ظهورة من امراة الى اخرى فالبعض يحس بحالة مزاجية عصبية والبعض الاخر يحس بتعب واجهاد واحباط ....ويظهر هذا التغير في المزاج غالبا في الاسبوع 6-10 من الحمل ..ويخف بالتعود على الوضع وتحسينه بالغذاء الجيد والراحة التامة والنوم لوقت كافي وتغيير الجو ومساندة الزوج والاهل ....ويظهر مرة اخرى في الثلث الاخير من الحمل نتيجة استعداد الجسم للولادة ...ولكن يجب الانتباه اذا كانت الاعراض تستمر ولاتخف لمدة 2اسبوعين فهناك احتمال تحوله الى اكتئاب حمل بسيط او معتدل ويجب مراجعة الطبيبة ولكن نسبة ظهورة قليلة تصل الى 10%...عليك باخذ الفيتامينات الجيدة لانه تحسن المزاج واكل الخضروات والفواكه الجيدة
اختي بالنسبة لغثيان واللوعة فهي نتيجة ارتفاع هرمون الحمل HCGوالذي يخرج من المشيمة وهو دليل جيد على استمرار الحمل وغالبا ما يختفي او يخففي الاسبوع ال14 وهناك من يستمر معها الى االاسبوع ال20 وهناك من يستمر معها حتى نهاية الحمل ..ويكون مضاعف في الحمل المتعدد ...ولكن يمكن تفادي اللوعة والغثيان عن طريق تفادي اي طعام قد يزيد اللوعة لديك كالاطعمة الدهنية والزيوت الغير صحية ..
تقسيم الوجبات الى وجبات صغيرة وعدم ملأ المعدة حتى الاشباع الكامل حتى لاتحسي بالغثيان مع عد ترك المعدة خالية لانه يزيد من الم المعدة والغثيان ...يمكن وضع القيل من البسكويت المالح او CRACKESعند السرير واكل قبل النهوض من الفراش لتخفيف اللوعة في الصباح ويمكنك شرب المياه المعدنية المحتوية على قطرات الليمون كمياه بيريه الغازية هي جدا مفيدة وانا استخدمتها وعن تجربة جدا نافع والحمدلله ..ولاتحاولي اخذ الفيتامينات والفوليك اسيد على معدة خالية لانه يزيد الوضع سواء ...ولايوجد اكل صحي ممنوع على الحامل طالما انه صحي وسليم ...
وحاولي اختي تغيرين الجو وتطلعين من جو الاحباط والاكتئاب لان الحمل شيء حلو وعندك حياة جديدة في داخل تنتظرين قدومها لتفرحي وزوجك بها ..............الله يتمم لك على خير ويسر امورك ويقومك بالسلامة انت والبيبي ....

:26: :26:
ورد الجوري الحزين
الأخت حياة الأمومة
أشكر لك احساسك معي وتلطفك بالرد علي ، أنا ياعزيزتي أخذ دواء أسمه vominore بس سبحان الله كأني أشرب كأس من الماء ولا أشعر بأي فائدة تذكر ولكن اصبر نفسي حتى أذهب لزيارة الدكتورة لعل وعسى يكون هناك دواء أخر أستعين به ، راجية من الله عز وجل أن يديم عليك الصحة والعافية وراحة البال انت وجميع من شاركني همي وخفف عني ولو بكلمة صغيرة راجية من الله أن تكون في ميزان حسناتكن بإذن الله.

الأخت lily 2002
مشكورة أختي العزيزة على تعاطفك معي، وصدقيني انا لما سمعت ما كتبتي تعاطفت معك ، وصدقاً أنك إنسانة جبارة أنك تستطيعي الدوام لهذا الوقت وتعودي وتطبخين أنا لا أستطيع أن اتخيل أني أعمل أي نوع من الطعام ومجرد أن أدخل المطبخ احس اني سأستفرغ ما في معدتي ، المشكلة يا اختي أني لا أستطيع أن أكل شيء ولذلك معدتي تبقى مدة طويلة فارغة فهذا اكيد يزيد من مشكلتي. مع كل حبي وتقديري

سماح 555
اشكر لك ردك الكريم، متمنية لك ما اتمناه لنفسي أن يخفف الله عنا وعن كل تعبان ومتضايق وكما قلتي أن يجعله في ميزان حسناتنا إن شاء الله. والله يتمم حملك على خير يا رب.

سلسبيل 77
الأخت العزيزة، ربما تذكريني عندما استنجدت بكم يوم كان لدي نزيف ولا أعرف سببه ، ولم تقصري معي لا أنت ولا الأخوات جزاك الله ألف خير، انا مشكلتي إني حساسة كثير وما بحب أغلب حد في حتى لو أهلي لذلك كنت بتمنى أنه حملي يتم لما أسافرعلى كندا عشان بس ما أضايق حد مني ولا أغلب حد ولا أطلب شي من حد وكون بهمي لوحدي يعني أتعب أتألم لحالي من غير ما أحس إني حمل على أحد وحاسي حالي مع الحمل زايدة عندي الحساسية .
المشكلة شعوري الدائم بالتعب والإرهاق ما بيخلني أحس برغبة في إني أطلع خارج المنزل ولما أحكي لزوجي بدي أطلع بصير يحكيلي تعبان ما بعرف مين التعبان فينا. مع انه انا وهوي بنروح بنفس الوقت يعني نفس الدوام.
بس الرجل دايما متعود هوي يدلل مو يدلل ، على العموم هذا موضوع ثاني. بلاش انطول بالحكي فيه. الحمد الله على كل حال. على العموم أنا زيارتي للدكتورة يوم 2/1 راح أشوف كيف ممكن تساعدني وأطمن على الجنين لسه أموره كويسة . بدي أسالك عن مدة حملي كل واحد بيحكيلي شي الإنترنت غير الدكتورة ( أنا أخر دورة إلي 6/11/2004) بدي أعرف تواريخي ومتى بيبلش عندي أول كل شهر. مع امنياتي لك بالتوفيق
سلسبيل77
سلسبيل77
هلا حبيبتي ورد الجوري الحزين لا مانسيت بالعكس انا دائما الحالات اللي ارد عليها في بالي الله يسهل عليج حبيبتي ..المهم الحين امورك احسن والحمدلله ..حبيبتي حسب حسابات الحمل بالنسبة لتاريخ خار دورة شهرية لك هو 6-11-2004يعني التاريخ المتوقع للولادة باذن الله هو 13-8-2005 وانت الان في الاسبوع 7+4ايام ..الله يسهل عليج وابدا لاتطلبين من الرجل ان يدللك انت افرضي دلالك بحنيه ودلع عليه وحاولي ماتتحسسين وشوفي هو شوراح يسوي ..خذيها نصيح مني ..وراح تدعي لي ...بالذرية الصالحة في القريب العاجل ...........طمنيني على اخبارك ..........:26:
ورد الجوري الحزين
الأخت سلسبيل 77
الله يرزقك الذرية الصالحة والله إنك حبابة باين عليكِ، الله يوفقك يارب ويعطيكي على أد نيتك الصافية.
وأن يوفقك بكل أمور حياتك وأن تنالي ما تتمنيه وترضيه قادر يا كريم .

اختك المحبة :26: