الحقوني عندي عزومة ......انصحوني

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله

حبيباتي ......زوجي الاسبوع هذا سياخذ اجازة الصيف من الشغل وسنقيم حفلة غداء لاصحابه في الشغل يوم الاحد....المشكلة عددهم 60 وانا بصراحة لم اعد طعام من قبل لهذا العدد .... :(

لا اريد اشكال فانا اعرف ماالذي ساعمله بل اريدكم ان تفيدوني بالكمية ....

اريد ان اعمل ارز بالكاري والجمبري كم في رايكم كمية الارز بحيث مايتبقى لي الكتير منه ....بصراحة مااحب اكب النعمة خصوصا انهم فيهم امريكان ...وانا اقرف اعزكم الله ان احتفظ ببقايا الاكل منهم :(

الدجاج محمر كم في رايكم من دجاجة تكفي ....؟؟؟

ساعمل خروف مشوي في رايكم 3 فخذ كفاية ....الغداء سيكون بوفيه يعني في اشياء كتيرة ....

ساعمل كسكس لانهم طالبينه ......كم في رايكم كمية الكسكس ؟

وشوربة سمك .......ولازانيا كم من علب اللازانيا ؟؟؟؟

السلطات مو مشكلة ....

بس الكيكات كم في رايكم ؟؟؟

والتي عندها اقتراحات لا تبخل بها بليز .....ودمتم حبيباتي :27:

وادعو لي .....
21
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الماء والخضرة
?????????????????????
ام عزيزان
ام عزيزان
تبارك الرحمن

العدد وايد

ماهو تعب عليج؟؟

مع اني ماعندي فكره بالتقديرات او بالرز لاني ما اطبخه اصلا :)

وانتي اعلم شنو يحبون ياكلون او ما يحبون يعني انتي اعلم بحكم غربتك وتواجدك وياهم

كثري من اللي يحبونه او متاكده انهم راح ياكلونه

وقللي من اللي ما ياكلونه

الكيكات ست كيكات كفايه :) كل عشره على كيكه هههههههههههه

لانك راح تنوعي بالبوفيه من اطباق رئيسيه ومقبلات وحلوووووو

وان شاء الله البنات يفيدونك اكثر

وموفقه عزيزتي

:26:
الماء والخضرة
مشكورة حبيبتي ام عزيزان على تجاوبك ....
اختي من تجربتي كل شئ نعمله ينهبلو عليه لان اكلهم لا حول ولاقوة الا بالله لاطعم فيه ...
وان شاء الله صديقتي ستساعدني ولن اكون لوحدي ....

وفي انتظار باقي البنات ... :39:
zeireda
zeireda
عزيزتى الماء والخضرة

بسم الله ما شاء الله على العدد وربنا يعينك ويقويكى ان شاء الله

اسمحيلى اقترح عليكى شوية اقتراحات

بالنسبة للرز انا اعايره بمج كده (كوب) أنا من رأى تعملى 20 كوب مثلا أو أقل كمان لانك عاملة كسكسى وذلك لانك عاملة أصناف تانية كتير

وبالنسبة للدجاج 25 دجاجة كفاية جدا

وبالنسبة للازانيا 5 صوانى كفاية جدا لانى اللى هياكل ده مش هيقدر ياكل ده فهمة على؟؟؟

أما بانسبة لبواقى الاكل اسمحيلى أقولك حاجة انتى هتعملى بوفيه يعنى كل واحد هياخد من طبق أو أطباق كتير ومفيش حد هياكل من الاطباق اللى هتقدميها كل واحد هياخد فى طبقه وياكل فاللى هيكون فايض على البوفيه ممكن تظبطيه وتعملى وجبات منها وتديها لناس محتاجين (أكل نظيف مش بواقى أطباق) وبكده تكسبى ثواب فى أى حد محتاج أو عائلة ...

وربنا معاكى ولو افتكرت حاجة هكتبلك ان شاء الله

والباقى على البنات :)
نوره الرايقه
نوره الرايقه
الله ييسر عليك اختي

بس اذا تبين نصيحتي وعلشان ما يكون اسراف ورمي بالاكل اسمعي..

الرز تقريبا الشخص ياكل نص كاس رز وبما ان عندك 60 يعني تحتاجين 30 كاس رز قولي 15 للدجاج و15 للجمبري يعني النص بالنص او مثل ما تشوفين شنو المرغوب اكثر بس اهم شي المجموع 30 كاس رز

الدجاج تقريبا 4 ياكلون دجاجه معناه تحتاجين 15 دجاجه بس بما انه بتسوين جمبري ولحم بعد فانصحك تسوين 7 او 8 دجاجات مشويات وبالبرياني سوي 4 او 5 بس يكفيك و 3 افخاذ لحم مثل ما قلتي ممتاز والباقي جمبري قولي كيلوين او ثلاثه لانه غالي صراحه وما ندري يحبونه والا لا.. اما الزانيا 3 صواني تكفي لانك ماشاء الله مشكله لحم ودجاج ورز وكسكس ما خليتي شي!

السلطات شكلي فيها وممكن تسوين 8 او 10 صحون مناسب جدا

اما الكيك فاذا في حلويات متعدده فكيكتين تكفي اما اذا كان الحلى هو الكيك فانا اقول 6 كيكات تكفي وكل عشره على وحده لان اولا مو الكل يحب الكيك او على الاقل مو الكل يحب ياكله بعد الغداء وكيك السوق تجي كبيرة اذا قطعتيها 10 قطع تطلع قطه حلوة واذا كلش كلش خايفه ينقص خليها 8 كيكات ولا تزيدين..

والله يوفقك ان شاء الله وترى احسن شي قللي علشان ينظفون الصحون مو يبقى الاكل وتبلشين محد رح يبقى جوعان لا تخافين..

تحياتي..