اللي بيعانو من التكيس تعالو اقول لكم ليش البصل والحلبه

تأخر الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع طبعا يفيد اللي عندهم تكيس متل مو واضح بالعنوان

من من فتره قريت موضوعين بالمنتدى يمد حو البصل

انا جالسه افكر ليه البصل وافتكر مره ممرخه ادتني بصل مجفف انقعه واشرب بس ماستسغت الموضوع

واقول ايش دخل البصل بالموضوع ...طبعا لما قريت موضوع وحده انها استفادت من البصل وروح التكيس

تذكرت جدتي الله يرحمها كنت اقول لامي ليه ماتدونها بصل يساعد على تعديل مستوى السكر بالدم كانت مريضه بمرض السكري ربي يرحمها ويغفر لها طبعا وقتها ادرس

تغذيه ومسويه فاهمه ...لما افتكرت الموضوع وافتكرت الجلوكوفاج فربطت الموضوع ببعض,,,,<<مسويه ذكيه

..تعالو معاي شوي

.اقرو مزبوط معايا

انا ماحقعد اتفلسف ايش هوا مرض التكيس بديكم الزبده

بعض الدراسات بينت أن فعالية مستقبلات هرمون الأنسولين لها علاقة بمرض التكيس..

طيب ايش هي وظيفة الانسولين وظيفته الأساسية هي التصاقه بغشاء الخلية و بعدين يحمل جزئيات

الجلوكوز و يمررها من الدم إلى داخل الخلايا والخليه تقوم بانتاج الطاقة و القيام بالعمليات

الايضية. طبعا اللي عنها تكيس مايحصل بجسمها ايض او استقلاب لدهون والسكريات والسكريات

بتتحول لجلايكوجين

على الكبد والجلايكوجين المفروض يتحول لجلكوز لكن للاسف يتخزن على شكل دهون ووتتمركز اغلب شي حول البطن

والارداف وبكدا خلايا ماراح تاخذ كفايتها وتحتاج

ليش لان الانسولين مو قادر يدخل جزيئات الجلوكوز للخلايا والخلايا تدي اشارة لحاجة الجلوكوز

ويزيد افراز هرمون

الانسولين وللاسف مافي مستقبلات لهذا الهرمون بالخلايا

قريت مثال وعجبني قلت احطه لكم

تخيل ان هناك جاران احدهما مزعج جاره بكثرة طرقه للباب عند كل حضور ففي البداية يتضايق

الجار ويفتح ولكن مع الوقت الجار يبدء بالتاخر بالرد على الطارق ومع الزمن تصل به العصبية

ان لايفتح لهذا الطارق الباب لكثرة تردده عليه بدون حاجه فيقفل بابه وهذا يطرق الباب ولافائدة.

فالطارق هو هرمون الانسولين والمطروق بابه هي الخلية فسبب تذبذب مستوى الانسولين في

الدم بسبب (ادوية عادات غذائة ملئية بالسكريات والنشويات) ومع كل تذبذب يحصل طرق لباب

الخلية (انسولين عالي بشكل مفاجئ) حتى يصل بالخلية ان تقفل بابها وهذا ما يمسى علميا

مقاومة الخلية للانسولين وللعلم فان الخلية تقوم باقفال بابها لاي هرمون يتذبذب وهي تقوم بذلك

تحرزا ودفاعا عن محتوياتها.

فلحل مشكلة الجار المزعج والمطروق عليه نحتاج الى وسيط ينصح المزعج ويهدئ الوضع

وينصح الخلية ان تفتح بابها له بعد اعتداله ورجوعه الى صوابه

.

طيب دحين بتقولو ايش دخل البصل والحلبه بالموضوع

يحتوي البصل على ثنائي كبريتيد بروبيل الأليل (بالإنكليزية: allyl propyl disulphide) وهو غني جدا بالكرومالذي

يساعد الخلايا على الاستجابة للأنسولين، بالإضافة إلى فيتامين جيم (سي) والعديد من الفلافونيدات أهمها الكورسيتن.

ما سبق الذكر فإن البصل مصدر جيد جدا للكروم وهو المكون المعدني في عامل احتمال الغلوكوز، وهو جزيء يساعد

الخلايا على الاستجابة الملائمة للأنسولين. أظهرت الدراسات الطبية لمرض السكر أن الكروم يستطيع أن يقلل مستويات

غلوكوز الدم في حالة الصيام وتحسين احتمال الجلوكوز وخفض مستويات الأنسولين وخفض

المستويات الكلية

للكولسترول وثلاثي الجلسريدات triglyceride، بينما يرفع مستويات الليبوبروتين عالي الكثافة

أو ما يسمى الكولسترول الجيد
.

وكمان مادة الكورستين مضادة للاكسده وبالتالي يحمي من السرطان وله فوائد اكثر بس حاولت اني اسلط الضوء على فايدته باتزان هرمون الانسولين اللي يخص مرضنا الله يشفينا

طبعا البصل الابيض لما ينشوى يصير طعمه حلو في حلاوه سبحان الله او انكم كل يوم على السلطه الخضرا تقطعو بصل ابيض

طبعا ممكن يطول العلاج بالبصل يعني حوالي شهرين الى ثلاث وخاصة لما ينعمل مع حميه

لسكريات والنشويات ليش بنقول

حميه عشان البصل يعمل عمله باتزان الانسولين وينشط تحويل الطاقه من الخلايا الدهنيه فنترك

مجال يعدل المشاكل اللي صارت بدون مانزيد عليه بإذن الله
والبصل عندي اهون من الجلوكفاج الكيميائي ماستفدت منه الا الدوخه والاكتئاب

اما الحلبه فهي عملها زي عمل البصل في التاثير على الانسولين لكن بصورة اكبر

معليش يا بنات قاعده اكتب بالعاميه اتمنى تستفيدو ومعليش طولت عليكم بالكلام وعذروني لو في اخطا املائيه :time:

دعواتي لكن جميعا بالذريه الصالحة :)
23
44K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم ريتاج1%
أم ريتاج1%
طيب كيف طريقه الحلبه تنشرب يوميا او كيف
والبصل كيف طريقه ينكل ني
حلم وأكثرمن حلم
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررره
ماضية إلى الآخرة
معلوماااااااااااااات رائعة بس ياريت احد يفيدنا بطريقة تخلينا نقدر نتحمل الحلبة وريحتها

احنا متزوجين وعندناا رجال

جزاك الله خير
حبيبة نظرعيني
طيب كيف طريقه الحلبه تنشرب يوميا او كيف والبصل كيف طريقه ينكل ني
طيب كيف طريقه الحلبه تنشرب يوميا او كيف والبصل كيف طريقه ينكل ني
هلا وغلا

ايوا حاولي تشربيها يوميا كوبايه

اما البصل يانك تقطعيه مع السلطه ني
او يكون مشوي وراح يكون طعمه حلو

انا بصراحه الحلبه احطها مع الحليب احيانا مو دايم ووقت الدوره اشربها وفي خلطه فيها حلبه استخدمها بشكل يومي
بس حابه اسالك كم نسبة التكيس عندك انا بسيط كان عالي الحمدلله دحين صار 9
ويارب ينزل اكثر وارتاح منه

الله يرزقك بالولد الصالح يارب
حبيبة نظرعيني
معلوماااااااااااااات رائعة بس ياريت احد يفيدنا بطريقة تخلينا نقدر نتحمل الحلبة وريحتها احنا متزوجين وعندناا رجال جزاك الله خير
معلوماااااااااااااات رائعة بس ياريت احد يفيدنا بطريقة تخلينا نقدر نتحمل الحلبة وريحتها احنا...
العفو حبيبتي
جزاك الله خير ورزقك بما تتمنين

والله ياقلبي اذا يبغى عيال يصبر
انا اخلي زوجي يشرب معاي عشان مايتفلسف على راسي هههههه
بس الحمدلله جسمي مايطلع ريحه منها انا ترى مره خشمي حساس ولا اداني الريحه بس يمكن من جسم لجسم يختلف لانو كمان انا ماعرق كثير عكس زوجي لو حس بشوية حر يصير مطر
والبصل ترى حلو لك ولزوجك مره مقوي لرجل كمان يعني كلي وكمان اكليه :35: البصل اللي يبغى له صبر:06:
الله يشفيك ويشفي كل مريض