أم سومه
أم سومه
مرحبا اخواتي

انا لي حوالي 25سنه وانا ماسكه الميزانيه والحمد لله ماعمري اتحطيت في ورطه

بس هل الشهرين الى فاتت مدري وش الي صار

الحكايه ابحكيها ونتم احكموا وخاصه اختي غدير البنات

اول كنت انا وهو لحالنا كنا نقسم الراتب الاجار ومصروف البيت والمبلغ الي يعطيه امه كل شهر

المهم ماطول عليكم

بعد الزواج بسة سنوات صار يسافر تبع عمله فسرت انا المسوله الاولى

من مدارس الى مقاضي الى المصاريف الي كل الناس تصرفها

يعني انا الي ماسكه الراتب كله

وكان من توفيري ولله الحمد انا بنينا بيت روعه

عيالي الاربعه كلهم مدارس اهليه

المهم زوجي استقر ولا عاد يسافر كثير يعني اصبح موجود اغلب الوقت

وكنه وده يثبت انه قد المسؤليه

الله يهديه صار يصرف بل هبل وقبل نهاية الشهر مادري

الاوهو يقول خلص الراتب على فكره الراتب كله 9الاف

المشكله ان عندي ولد شهاده وعلمي ويبيله مدرسين

الورطه هذي بس من الشهرين الي فاتت

ماني عارفه كيف اتصرف عجزت
ام عزان
ام عزان
هي مسؤليه كبيره ومتعبه بس لازم احنا نثبت انا قد المسؤليه

صح المعروف عنا خصوصاً الخليجيات يحبون الاسراف لكن لما يجي الجد وتكون مسؤله
تعرف كيف تحسن التدبير :26:
ليــــن
ليــــن
مرحبا

والله عن نفسي من اول ما تزوجت وانا ماسكة مصروف البيت، زوجي ايده فارطه على الاخر يعني ممكن يصرف الراتب بـ 3 ايام وما يعرف وين او بشو صرفه، عشان هيك اتفقنا من انه انا امسك مصروف البيت والحمدلله الامور ماشيه تمام، واهم شي يكون في تخطيط

انا شخصياً بقسم الراتب يعني كل اول اسبوع بشيل جزء اللي هو مصروف الاسبوع وبحاول بكل الطرق اني ما اتعداه، هذه لقيتها احسن طريقة

تحياتي :26: :26: :26:
سلاف الفؤاد
سلاف الفؤاد
الأقتصاد نصف المعيشة لكن للاسف أنا وزوجي مثل بعض ماعندنا حسن إدارة ...والمشكلة حتى لوعملناميزامية تجد علينا أشياءلم تكن بالحسبان..أنا عن نفسى مأحب أكون ماسكة ميزانية البيت تدرون ليش .؟؟؟لان احنا عمرنا كله معملنا ميزانية وحتى لو عملنا مانقدر نمشي عليها....أدري إن ذلك بغاية السوء إن مافيه تنظيم بس مالعمل؟؟؟
رمايه
رمايه
اما انا طول فتره زواجي ام زوجي ماسكه ميزانية البيت وكان في خاطري اني امسكها بس طبعا عيب اقول حق ام زوجي انا الي بمسكها

فكنت اتضايق كثير مع ان الحمدلله ماشي ناقص بس كنت احب اني اثبت حق نفسي اني قدها وقدود وزوجي تحطيم فيني

ويقولي انتي لو مسكتك شي ادري ثاني يوم مخلص

المهم صج اني مسرفه لكن انا مسرفه بفلوسي اما يوم سافرت ام زوجي الي قاهرني انها عطت صرف البيت الخدامه :06:

لا وابشركم بسرعه خلصته الخدامه المهم فأنا مسكت صرف البيت وقلت حق زوجي بتشوف لكن صج مشاء الله علي صارعندي حسن تدبير

تخيلوا الحمدلله مشت الامور تمام ولا كان فيه اي مشاكل واثبت حق زوجي بجداره اني قدها وقدود بس لين الحين متشوقه اني امسك صرف البيت