هل يحق للزوجه ان تضرب زوجها ؟؟؟

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورجمه الله وبركاته 00

ان الاسلام سمح للرجل فى حال نشوز زوجته وعدم طاعتها له 00 ان يعالج هذا النشوز بثلاث وسائل على الترتيب وهى :-

النصيحه و الموعظه -ثم الهجر فى المضجع -ثم الضرب غير المبرح 00 الا ان الاسلام لم يسمح للزوجه فى معالجة نشوز زوجها الا بوسيله واحده 00

هى النصح والارشاد ولم يسمح لها ببقية الوسائل 00 التى شرعت للزوج ومنها الضرب00

نلاحظ فى مجتمعاتنا اليوم ان كثير من النساء يقمن بضرب ازواجهن وتاديبهم 00 مما يجعل من الرجل مهان لاشخصيه له بسبب تجبر زوجته 00

قضيه تحتاج الى النقاش والحوار معاكم 00

فاتمنى ان تدلوا بارائكم 00
23
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عذبه الصوت
عذبه الصوت
:22: :22: :arb: :arb:

انا ماتخيل مه تضرب رجال والله الي بيكسرها ومشكوره على الموضوع بجد مهم وانا ماايد ان المراءه مهما كان السبب(الا اذا دفاع عن النفس) تتخلى عن انوثتها
ام احمد العسل
ام احمد العسل
مشكوره اختي على طرح الموضوع وبحب اعقب كيف المرأه تضرب زوجها واذا سمحتلها اخلاقها تضربه هل راح تقدر له واذا قدرت له ما فكرت بعاقب رب العالمين الها اعتقد اذا وصلت بالمراه انها تضرب زوجها فالحق عليه هو قبل منها لانه سمحلها تتمادا معه والكلام بهادا الموضوع كتير فأكتفي بهذا القدر وان شاء الله ازيد عليه عندما ارى اخواتي حتى يكون موضوع نقاش بيننا
lameess
lameess
لا أوافق اطلاقااااااااااااااا على ضرب المرأة للرجال لأنه لا عرف و لا عادات و لا تقاليد ولا دين بيحكي هيك
و بطبيعة المرأة ضعيفة لا تقوى على ماجهة الرجال حتى بالكلام ..يعني الكلام و الجوابات اللي ما الها لازمة لا تحق للمرأة فكيف لو الضرب
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:27:
رياحين الجنة
رياحين الجنة
اختي عذبة الصوووت
مشكوورة علي مرورك الكريم
بارك الله فيك
سلاف الفؤاد
سلاف الفؤاد
قوية...ان المرأة تضرب الرجل ولا أتوقع ان فيه أمرأة قادرة على ضرب رجل...لان مجتمعاتنا الشرقية لا يوجد مثال لهذه المرأة وأنما العكس ...المرأة الضعيفة المهزومة والمغلوبة على أمرها:44: ...مو معنى كلامي اني مؤيدة ذلك ...أصلا اللي تقدم على هذه التصرفات لااعتقد انها أمرأة اصلا...لان المرأة من طبعها الرقة والانوثة:27: وليس القسوة والعنف:30:...