سؤالي عن المدلوقه ؟؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي ....فيه محل حلويات يسوي مدلوقه الغالب على طعمها الفتسق وماء الزهر ولونها اخضر وفوقها قشطه ومكسرات ...

سويت بحث ولقيت عدة طرق بس ماطلعت الي ادور عليه ...

ياليت الي تعرفها تكتبها لي وجزاكم الله خير
7
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

charmed1
charmed1
والله أنا مثلك .. أطيب مدلوقه بتلاقيها عند ( الحلاب) بلبنان .. روعه .. وفي إلها إسمين مفروكه أو مدلوقه .. بتكون من السميد وبيكون لونه غامق وطعمه حلو وعليها قشطه ومكسرات .. وزي ما قلت طعم الماء زهر والماء ورد ..
ومره شفت عنده مفروكه أو مدلوقه خضراء .. فسألته ليه خضراء .. قال لي هاي بنعملها بس على الطلب من فستق الحلبي ..
بس بعتقد أنه مضاف عليها ألوان صبغه عشان لونها كثير حلو ..
المفروكه عند (سعد الدين ) طيبه بس طعمها غير عن (الحلاب) ولون السميد أبيض ..
بيختلف من محل لمحل ..
بس أنا مثلك بحب المفروكه أو المدلوقه كثير .. وبحب أعرف مقاديرها بالظبط عشان أعملها وتكون ناجحه .. بس من زمان عم ببحث على الإنترنت ومش عم بلاقي ..
إن شاءالله نلاقي خبيره بالحلويات العربيه عشان تساعدنا :)
موفقه :)
!ذبول الورد!
!ذبول الورد!
charmed1

مشكوره اختي على المداخله ....وفعلا الي جبتها نفس وصفك ...

بس ماني عارفه وين محل الحلاب الي ذكرتي ؟
charmed1
charmed1
عزيزتي هي المفروكه أو المدلوقه مش صعبه بس نعرف المقادير المظبوطه .. أنا صرت مجربه كذا مره .. بس لسه مش راضيه عن النتيجه .. بس المقادير من خبير حلويات عربيه .. :) بس مش لن أيأس

في عندك محل سعدالدين كان كمان فاتح على الروشه كان موقعه إستراتيجي . .قريب من الحلاب .. وكان فخم .. بس تركوا (لناس فتحوا محل حلو)
وهلق هم فاتحين محل بالمزرعه ..
وطبعا حلويات سعدالدين كثير طيبه كمان

أنا بعرف ( محلات الحلاب) بلبنان في ببيروت بمنطقة الروشه .. والأساس بطرابلس .. وأكيد له أفرع بباقي لبنان .. لأنه في كذا إسم (رفعت أو عبدالرحمان الحلاب ) يعني هيك بتلاقي العائله فاتحه محلات الحلاب بس بيختلف الإسم الصغير ..

وكمان أختي بتقول لي أنه في ب جده فرع له .. بس بتقول لي أنه الحلويات بلبنان أطيب ..
هو محل له سمعه جيده ومعروف جدا.. بس حتى هاي المحلات ممكن نشـتري من عندها وما نتوفق ..
أنا مره إشتريت حلاوة الجبن وكانت ما بتتاكل .. يعني أنت وحظك
شوفي أنا هلق بحثت لك على الإنترنت على مواقع لهم .. شوفي لقيت هاي 2اللينك ..

http://www.hallab.com/cgi-bin/RHALLAB.storefront/
http://www.hallab.com.lb/cgi-bin/HALLAB.storefront
charmed1
charmed1
للرفع :)
من اجل احبائي
من اجل احبائي
عزيزتي طريقتي فيها من غير مقادير اقايسها بالنظر 00

فستق انقيه وانظفه واطحنه واشربه بشيره وسط بعد ما اطفي عليها اظيف لها 2 ملعقه ماء ورد ما احب ماء الزهر 00

بعدما اشرب الفستق ارصه بالصينيه واغطيه بالقشطه وارش على الوجهه فستق مجررررررروش اشتريه مجروش وخا لص 00

طبعا انا كنت اشتري المدلوقه من المهاوي بعدين فكرت اني اطبقها في البيت 00
واستوحيت فكرتها من عيش السرايا حق الغاليه ام عزيزان 00
وسرت اسويه بنفس الشكل 00
اتمنى تعجبك يارب