عاجل لكل النسااااااااااااااء.....

الأسرة والمجتمع

السلام ياحلى حوات ..:arb: ..ادري بس طالعه كل شوي بوجيهكم بس والله من غلاكم احسكم جزء مني ولا استغنى عنكم:) بس لا تشوفون حالكم علي..

عندي موضوع وحابه ندردشه مع بعض ايش رايكم:26:
الموضوع حلو ورائع وشيق وممتع ومفيد وش بعد............ المهم اكيد كلنا نحب انا نعيش ملكات زمانا وعندنا ناس تخدمنا وادلعنا وشبيـــــــــــــك لبيـــــــــــك عبدك بين ايديك < احلام>:hahaha:
وانا احب افتح الموضوع الله يفتح راسي ارفع الضغط ادري

لحظه بشرب العصيير واكمـــــــــــل

لحظه يدي تحكني شكلي بسلم على احد ؟

لا لا خلاص بكمل:30:
الخدم موجودين بكل بيت وياما في ناس لاهيه عنهم لا يدرون ايش يعملون بغياااابهم:eek:
انا اعرف تقووووووولون ايش جاب الموضوع بهالقسم بس والله لان اكثر الزوار عليه واحب الكل يسمع صووووووتي:eek:
خلينا نحصر الامر السلبي والايجابي من تواجدهم معنا وفي بيوتنا :30: وادري انا مانستغني عنهم ولا نستغني اصلا .
اختي جاء وقت الجد فيدي واستفيدي:)

وتقبلوا تحيااااااااااااتي
17
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ســــالي
ســــالي
عزيزتي........موضوعك حلوووو ويستاهل النقاش
ان شالله راجعتله قريـــــــــــــــــب :26:
عبيرالحجاز
عبيرالحجاز
موضوعك حلو بس انا ولله الحمد ما عندي شغاله ولا اتخيل انه ممكن تكون وحده عندي في البيت ومقابلتني 24ساعه لكن اقول الله يعطيني الصحه والعافيه وما احتاجهم
لكن اتمنى انهم ايسوون مكتب للخدم وتطلبينهم بالساعات
يعني تجي تنظف وتروح وتعطينها راتب على حسب الايام الي اشتغلتها عندك
ولا اتنام عندك ولاشئ
حلم اتمنى ان يتحقق
رانـزي
رانـزي
انا اقول شر لابد منه الا الي فيها قدره على الشغل والاهتمام في نفسها وزوجها وعيالها الله يعين

بعدين احنا فتحنا عيونا والخدم في بيوتنا صحيح نشتغل اذا فيه مناسبه ممكن نطبخ بس غسيل الملابس يهد الحيل لا والموعين ياويلي الله يخليهم لنا ويكفينا شرهم
خالدة69
خالدة69
انا اقول شر لابد منه الا الي فيها قدره على الشغل والاهتمام في نفسها وزوجها وعيالها الله يعين بعدين احنا فتحنا عيونا والخدم في بيوتنا صحيح نشتغل اذا فيه مناسبه ممكن نطبخ بس غسيل الملابس يهد الحيل لا والموعين ياويلي الله يخليهم لنا ويكفينا شرهم
انا اقول شر لابد منه الا الي فيها قدره على الشغل والاهتمام في نفسها وزوجها وعيالها الله يعين...
احبائي اننا في العراق لم نستخدم الخدم ابدا ابدا لان الزوجة هي التي تهتم بزوجها وهي التي تطبخه و تغسل ثيابه وكل شئ واغلب نساء العراق يشتغلن بوضائف كثيرة وفي هذه الحالة يتعاون الرجل مع المرأة في اعمال المنزل وليست بصعبة ابدا واعتبرها انا رياضة بسيطة .. اما عن الاطفال فنحن نربيهم و اذا كان لدينا وضيفة كما قلت او دراسة فعندنا بيوت اهل حسب ما اعتقد .. اي قصدي بيت اهل الزوج او الزوجة و هم الذين يرعونهم في حالة الاب والام يشتغلون.\

اما هنا في السويد فأنا وزوجي نعمل كل شئ .. في البداية كنت ادرس اللغة السويدية وزوجي يعمل مهندس لذلك كنا نتقاسم واجبات المنزلية كل واحد يعمل ما يستطيع ونتعاون بشكل جميل جدا .. فيوم انا اطبخ و اجي يوم اخر اشوف زوجي طابخ و في العطل اي السبت والاحد نذهب الى احد المطاعم و نتسوق وبعض المرات نذهب الى السينما .. يعني مع بعض 24 ساعة ما عدا اوقات الدوام ..

والان انا حامل في الشهر السابع وهذا اول طفل ولا اعرف ان كانت ستتغير حياتنا او سعادتنا مع بعض ولكن اننا متفقين على انه انا اجلس مع الطفل لمدة سنة وخلال هذه السنة سأزور العراق لأرى ماما وبابا واخوتي .. وهو سيأتي معي ايضا ولكن بعد هذه السنة سنضع الطفل في روضة هذا في حالة اذا حصلت انا على شغل او وضيفة اما اذا لم احصل فأنا سأجلس مع الطفل الى ان يكمل سنتين..

طولت عليكم ولكن انا اريد فقط ان اقول .. إن محبتي لزوجي وبيتي يجعلني ان اكون خادمة لبيتي ولزوجي وهكذا زوجي محبته لي يجعله يقوم بكل الاعمال بدون اي تعب .. وكما قلت نعتبر هذا رياضة بسيطة في البيت .. وانا مرتاحة والحمدالله على هذا الحال .. وتعلمت ان اطبخ احسن طبخ لزوجي واعمل الان انواع من الكيكات والحلويات وزوجي ايضا طبخه يعجبني كثيرا كثيرا كثيرا ..

وهكذا لا استطيع انا الاستغناء عن طرفي الاخر ولو لدقيقة واحدة وهو ايضا ...

اختكم
خالدة
السويد
حلم بعيد
حلم بعيد
كلام الخت خالده69 صحيح 100% فنحن ايضا في مصر غير معتادين علي الخدم و مايحدث هو التشارك في الواجبات المنزليه حيث ان معظمنا يعمل لذلك التشارك يعطي للاسره الفه كبيره و يساعد في التفاهم بيننا
والان انا ايضا اعيش في دبي و اعمل ولكننا نتشارك دوما في الواجبات المنزليه ولم ارزق للان باطفال يارب ارزقني عاجلا