بنات ليه تكذبون على انفسكم وتناقضونها ؟؟؟؟

ملتقى الأحبة المغتربات

اكثر شي يقهرني لما ادخل منتدى المغتربات واشوف مواضيع والله تحسسني
كاننا اطفال لما الماما تبي تروح السوبرماركت باقي البيت كل من يلعبنا عشان لانلاحظ انها بتطلع

الغربه كربه وهم غم وسجن وعذاب وظيم وقهر

الغربه جابتلي امراض نفسيه وخلتني اعيش غريبه حتى لما ارجع بلدي

طبعا وضعي يختلف عن اوضاع الطلبه الي بيسافرون مؤقت ويرجعون بشهاده ترفع الراس
انا زوجي يعمل في الخارج وللابد للابد متصورين ايش يعني للابد ؟؟؟؟؟؟؟

يعني انا ادري ان كل اهلي بيموتون واحد ورى الثاني وانا بعيده عنهم
وابنائي بيكبرون مايعرفون اهلهم الا مره بالسنه بالزياره
برجع لا عندي مستقبل وظيفي ولا عندي شي

تدرون بنات في بداية الغربه اول ما سافرت كان التلفون مايسكت دقيقه
الاهل والاصدقاء وكل من يتصل يتطمن
الحين ارجع الكويت صديقاتي اذا ماتصلت مايتصلون
كلهم نسوني
يعني تقريبا انا انحذفت من قائمة الاهل والاصدقاء وصار سفري ووجودي غير مهم

اول مره تغربت قبل سنوات كان عزاء في المطار الكل يبكي والكل يدعي

الحين محد له خلق يبكي واصلن صار الموضوع بالنسبه لهم مايبكي

انا الي بالغربه ابكي على نفسي وعلى عيشتي وعلى ابنائي الي بيرجعون حتى عربي يتكلمون مكسر
وبيصيرون انطوائيين ومنبوذين من الكل

انا احس اني بسجن ابدي
مرات اقول يارب هون عليي الغربه .. لكن بعد هالسنين اكتشفت الغربه يوم عن يوم تتصعب ماتهون

نسيت شلون اتكلم
لما ارجع الكويت وابي اروح مكان (من اشهر الاماكن بالكويت) صرت اضيع الطريق نسيت الشوارع

استغفر الله موضوعي مامنه فايده ولا فدتكم بشي يمكن فتحت عليكم مواجع
بنات ادعوا الله ان يريحنا من الغربه وتصير معجزه تخلينا نرجع ونستقر بديرتنا قبل لا اهلي ينسون اسمي
32
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

bint-najd9
bint-najd9
ياحبيبتي,,,,,,,,,,,,,,,,,تدرين ضيقتي صدري عليك

يمكن انا حاسه بمعاناتك لأني مثلك زوجي يشتغل وفترته رايحه تطول :09: كثيركثير,,,,,,,,

لكن انا اقولك لاتفكرين في الموضوع كثير علشان ماتتعبين ,كلنا اهلنا ودعونا بصياح :eek: وبعدين تعودوا صار كأني رايحه لبيتي وبجنبهم,,,,,

احنا نكذب على انفسنا علشان نعيش ونتجانس مع المجتمع اللي احنا فيه ,,,,

شوفي العرب اللي عايشين واولادي يتكلمون عربي بطلاقه ولله الحمد ,,,راح يتكسر كلامهم اذا خليتيهم طول الوقت بس يتكلمون معك او مع ابوهم انجليزي ,,,

بتقولين لي كلامك نفس الباقين بس صدقيني كونيلك علاقات وصداقات مع العربيات ,,,,,,

وبعدين انت كل بين فتره والثانيه تنزلين على الكويت يعني مش تقعدين سنين اكيد في السنه مرتين ؟؟

مش محرومه من بلدك ومن شوفت اهلك والكويت واهلها يحبون اللي اعرفه عن بنات انهم يحبون الغربه ويسلون انفسهم كثير كوني مثلهم:42:

صدقيني سويلك برنامج للزيارات وللدراسه غير زيارات الكويت وزيارات الأهل لك في غربتك,,,,

ودايما خليك قريبه من رب العالمين علشان تهدا نفسك ,,,,,,

الله يهون عليك وعلى كل مسلم ويريح بالك:)
حبيبي خالد
حبيبي خالد
ياحبيبتي,,,,,,,,,,,,,,,,,تدرين ضيقتي صدري عليك يمكن انا حاسه بمعاناتك لأني مثلك زوجي يشتغل وفترته رايحه تطول :09: كثيركثير,,,,,,,, لكن انا اقولك لاتفكرين في الموضوع كثير علشان ماتتعبين ,كلنا اهلنا ودعونا بصياح :eek: وبعدين تعودوا صار كأني رايحه لبيتي وبجنبهم,,,,, احنا نكذب على انفسنا علشان نعيش ونتجانس مع المجتمع اللي احنا فيه ,,,, شوفي العرب اللي عايشين واولادي يتكلمون عربي بطلاقه ولله الحمد ,,,راح يتكسر كلامهم اذا خليتيهم طول الوقت بس يتكلمون معك او مع ابوهم انجليزي ,,, بتقولين لي كلامك نفس الباقين بس صدقيني كونيلك علاقات وصداقات مع العربيات ,,,,,, وبعدين انت كل بين فتره والثانيه تنزلين على الكويت يعني مش تقعدين سنين اكيد في السنه مرتين ؟؟ مش محرومه من بلدك ومن شوفت اهلك والكويت واهلها يحبون اللي اعرفه عن بنات انهم يحبون الغربه ويسلون انفسهم كثير كوني مثلهم:42: صدقيني سويلك برنامج للزيارات وللدراسه غير زيارات الكويت وزيارات الأهل لك في غربتك,,,, ودايما خليك قريبه من رب العالمين علشان تهدا نفسك ,,,,,, الله يهون عليك وعلى كل مسلم ويريح بالك:)
ياحبيبتي,,,,,,,,,,,,,,,,,تدرين ضيقتي صدري عليك يمكن انا حاسه بمعاناتك لأني...
اختي اولا الله يهون عليك ويصبرك ويردك لأهلك سالمه غانمه

ثانيا حطي ببالك شي واحد عشان ترتاحي خلاص هذا قدرك وهذا المجتمع الي انتي عايشه فيه لازم تتأقلمي معاه طيب ولا غصب اجبري نفسك على الشي هذا حاولي تدورين اي شي يسليك دراسه ولا طلعات او دورات حسب ميولك انتي لانك لو جلستي كذا راح تتعب نفسيتك
وبعدين والله محد مرتاح لا القريب ولا البعيد الله يصبرنا بس ويهون علينا :)
نجمة السهره
نجمة السهره
مااقدر اقول غير اختي اولا الله يهون عليك ويصبرك ويردك لأهلك سالمه غانمه
واتمنى تعيشين حياتج كانج عايشه في بلدك لان لو ظليتي ميؤسه كذا راح تعجزين قبل حلج
جينين الابية
جينين الابية
الله يجزي الاخوات خير الجزاء
واحب اضيف فكري بالايجابيات وخلي عنك السلبيات .
الوحده منا هدفها عيشه مرتاحه مع زوجها واولادها وطبعا في الاول والاخير راضيه ربها .
تعرفي عاد انا تعودت في الغربه على هدوء البال واني ما اتكلم على الناس وان افكر بمنطق واعامل الناس بخلق لما رجعت لمجتمعاتنا كرهت اخالطهم لان انتشر فيهم الغيبه والفتنه والتكبر والمباهاه بالمال والولد .
صراحه ما قدرت اجاريهم في هالوضع حبيت ارجع للغربه لانها ما فيها هالاشياء واحمد الله اني اتغربت علشان قلبي يكره هالصفات .

انا عندي يقين ان الله يحب عباده وانه يحبني وانه هذا الافضل الي.

اختي فيه حكمه تقول ليس بالامكان احسن مما كان .
aloon
aloon
افكر نفس الشي .. دايما اقول لزوجي انوا الناس و صديقاتي و حتى اهلي نسيوني ... بس انت بتزوري كل سنة مش مثلي .. الي 4.5 سنين ما روحت و لا شفت حد من اهلي و لا اي حد اعرفه ... الله يكون بالعون بس لا و المشكلة انوا احنا بدنا نرجع بس .. لا في شغل و لا في عيشة في فلسطين ... يعني مجبرين نضل هون ... الله يهونها على الجميع يا رب