ام روز
ام روز
والله احسن شي تحصين الابناء بالقران والادعيه الماثوره ومن ثم اتخاذ سائل السلامه والله يحفضهم لنا يارب
والله احسن شي تحصين الابناء بالقران والادعيه الماثوره ومن ثم اتخاذ سائل السلامه والله يحفضهم لنا...
كلامك حلو حبيبتى والف شكر على المرور
كشكوشه هانم
كشكوشه هانم
بصراحه موضوعك مره مهم ومفيد..

عندك كمان الأفياش تنتبه الأم لا يحط طفلها اصبعه فيه..وترفع اي شئ حاد في ادراج عاليه.. مواد التنظيف مثل الكلوركس الصابون التايد..تحطها في مكان آمن جدا لأنها مره خطيره واكرر مليون مره (خطــــــــــــــــــيره)..لأنها ممكن تؤدي للوفاه لاسمح الله..

اختي ام روز ياليت موضوعك يتثبت لأنها بجد موضوع في غاية الأهميه الله يجزاك الجنه وحرم الله يدينك من النار.
ريهام 1
ريهام 1
الحمد لله على سلامة ينتك وفعلاً الله هو الواقي
اذكر مره جيت ابكبر عشان اصلي وفجأه كأن شي خلاني ما أكبر واروح لأخوي
و سبحان الله لقيته ماسك علبة الكلوروكس ويبي يشربه
شفتو كيف رحمة ربي
@لوليتا@
@لوليتا@
كل يوم تصحين الصبح قولي
اللهم اني استودعك اطفالي فاحفظهم بماشئت
ولاتكل حفظهم علي يا سميع يامجيب اللهم ارحم غفلتنا

والله انا دايم اردد هالدعاء انا عندي بنتين طقم ماشاء الله بالاخلاق ماينتركون دقايق بلحالهم
والله لو اصلي تلقين بالي مشغول من الاصوات والافعال اللي اشوفهم يسوونها
مع اني ماخذه بالاسباب وابواب الغرف كلها مقفله ومسويه لهم غرفة العاب ولا فضيت اقفل على نفسي معهم بالغرفه وهم يلعبون على نظري ومع ذلك تلقينهم يتحينون الفرصة اللي اغفل عنهم فيها ويحوسون لي الدنيا غرفة النوم بالمطبخ والمطبخ بالصاله والكتب مقطعه والحمام يتحممون بملابسهم
وحدث ولا حرج كل شيء يناكل وينحط بالفم والادويه تنمص مص كانها حلاوة والسكاكين بين الالعاب
لكن الحمد لله ربي ساتر علينا والله لا يرينا فيهم مكروه ولا يفجعنا فيهم يارب

الطفل دائم تلقينه يتحين الفرصه اللي تسمح له يجرب الممنوع أ و يقلد الكبار اللي حواليه
لازم مانحاول نمنعه بطريقه تزيد تلفت انتباهه قد ماتقدرين شتتي انتباهه عن الممنوع والادويه لايشوف
الكبار ياكلونها ولا يعرف طريق الشيء اللي خطر عليه لانه لما بيكبرون لو بيكون الشيء عالي عليه
بيجيب له شيء يطلع عليه لو الشيء مخبى عنه او مقفول عليه بيستنى الفرصه اللي تتاح له مع اول غفله وبينقض عالهدف والطفل ماييأس والشيء تلقينه يحطه بباله لين يسويه

انا عندي بعض التصرفات كنت اسويها لهم وهم صغار
مثلا براد الشاي والقهوه كنت امدها لهم اخليهم يحسون بحرارتها لما تمديها الطفل بيمد ايده قبل مايلمس بيحس الحرارة ويبتعد بتقولين له اح بيتذكر هالكلمه انها للخطر كلما قلتيله اح بيحس انه شيء خطر واهم شيء انه بيكره الشاي والقهوه وبيبعد عنها لانه حس بالخطر وهذا الاسلوب احسن شيء فيه انه اعطيناه الفرصه انه يجرب ويعرف السبب انه شيء خطر ومافيه شيء يرسخ ببال الطفل مثل التجربه

لما يكون طفل كبير ويتكلم علميه الكلام الحلو عن طريق التجربه؟
انا اخلي زوجي ياذيني او انا اسوي اني اذيه هو يعصب ويقول الله يصلحك والله يتعلمونها بسرعه العملي احسن من النظري الاطفال يحبون يقلدون الكبار لازم نبداء نصلح انفسنا ونتعلم النظام والترتيب وهم بيستشفونها منا مع الوقت

هذه بعض من تجاربي واتمنى اني اكون فدتكم شكراً
m600600
m600600
موضوع مهم جداالله يعطيك العافيه