alraaayeqah
alraaayeqah
انا كمان ناويه قريبا ازرع السطح خضار وورقيات وباشتري احواض وبيتموس وبذور وتربه للزراعه وسماد قريبا لكن ودي تكون زراعتي ناجحه من اول مره كويس موضوعك جاء في وقته وكنت اتمنى يعملو دوره في الزراعه وان شاء الله نستفيد من النصايح
وجزاك الله خير
dr.andalus
dr.andalus
انا ان شاء معكم لاني ودي ازرع بالسطح
انا ان شاء معكم لاني ودي ازرع بالسطح
الله يباركلكم بالبيت الجديد

لا تستعجلي خاصة إذا لم يكن لديك خبرة في الزراعة بإمكانك الاستفادة من الحديقة أو السطح أو الحوش

يجب ان تتعرفي على النباتات موسمها احتياجاتها ,,والاهم يجب ان تجربي بنفسك ,,

شاركي معنا لتستفيدي فالدورة ممتعة فيها معلومات وفيها تطبيق
dr.andalus
dr.andalus
انا كمان ناويه قريبا ازرع السطح خضار وورقيات وباشتري احواض وبيتموس وبذور وتربه للزراعه وسماد قريبا لكن ودي تكون زراعتي ناجحه من اول مره كويس موضوعك جاء في وقته وكنت اتمنى يعملو دوره في الزراعه وان شاء الله نستفيد من النصايح وجزاك الله خير
انا كمان ناويه قريبا ازرع السطح خضار وورقيات وباشتري احواض وبيتموس وبذور وتربه للزراعه وسماد...
ان شاء الله تستفيدي ن الدورة وانصحك ان كنت جديدة على الزراعة ان تبدئي خطوة خطوة ,, ولا تزرعي مجموعة كبيرة في ان واحد لكي تبكن من رعايتها ومع الوقت تعتدن على رعايتها وتمكنين من الوضع بسهوله ,,لأن البعض يشتري مجموعة كبيرة جدا ولا يتمكن من رعايتها وتموت

يجب ان توفري ايضا التراب العادي الأحمر لأن البيتمس له خصائص و استخدامات معينة وبعد النباتات لا تنجح فيها أبدا ,,

إذا توفر عندك تربه حمراء وبيتموس انصحك بسماد مهم ساشرح عنه خلال الدورة اشتريه من المشاتل أو محلات المواد الزراعية NPK
dr.andalus
dr.andalus
اشتريت احواض من النعناع المزروع وكان سليم ووضعته على الدرج الخارجي في منزلي فرأيت فيه حشرات لا تتواجد في منزلي اصلا لا اعرف من اين اتت ولكنها التهمت اوراق نعناعي فاشتريت بودرة مبيده للحشرات خاصه بعد استشارة البائع استخدمتها وبعد اسبوعين مات النعناع كيف اتلافى ماحصل وكيف اقي نباتاتي من الحشرات خاصه المستعمله في المطبخ وموت النبته هل كان بسبب الحشرات ام بسبب المبيد ام بسبب سوء الرعايه والاستخدام
اشتريت احواض من النعناع المزروع وكان سليم ووضعته على الدرج الخارجي في منزلي فرأيت فيه حشرات لا...
لك اجر ان شاء الله على مااكلت تلك الحشرات ,,

يوجد حشرات وكانت كثيرة تصيب النباتات هي قد تكون موجودة لكن في وقت معين تكب وتتكاثر وقد تكون في التراب وقد تنتقل بطريقة أو أخرى !
و النعناع غالبا يصاب بالمن ,, ان شاء الله سنتطرق لهذا الموضوع
** فراشة فوشية **
موضوع رااائع وجا بوقته
اختي انا احب النباتات وحابه ابدى معاكم بالدوره
بس انا بيتي ليس فيه حديقه ولاكن في حوش ممكن اضع فيه بعض الاحواض الي انا حابتها
ولك جزيل الشكر