هل ابنتي طبيعية أم عندها توحد بسيط ؟ الرجاء الدخول

الأمومة والطفل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ابنتي البكر عمرها الآن سنتين و 4 أشهر و لا تتكلم إلا كلمات بسيطة جدا و ما تبقى من كلامها غير مفهوم مع العلم أنها كانت قبلا تقول كلمات أكثرمن الآن... و عندما تريد شيئا تسحبني إليه لأعطيها إياه او تبكي باستثناء الماء فهي تقول( اشربي ) دلالة على أنها تشعر بالعطش و تريد الماء فأنا كنت أقول لها (اشربي الماء) فحفظت الكلمة الأولى
بالإضافة إلى أنها لا تستجيب لإسمها عندما أناديها أو يناديها أحد إلا بشق الأنفس لدرجة أن بعض الأهل قالوا ربما هي صماء... لكنها تسمع جيدا و الدليل أنه عندما تسمع كرتون أو نشيد تحبه تأتي مسرعة حتى و هي في غرفة أخرى و نفس الشيء عندما تسمع صوت باب البيت يفتح أو صوت أبيها.......

و أيضا لا تركز و أنا أكلمها و لا تنظر إلي إلا ثواني و بالغصب.. لكن إذا طلبت منها شيئا تقوم به مرات تستجيب بسرعة و مرات يجب أن أكرر الأمر كثيرا أما إذا كنا في الخارج و أطلقتها دون قيد فهي غالبا لا تستمع لي تجري أو تتبع أشياء تثيرها دون أن تلتفت إلي أو إلى ندائي لها فأضطر غالبا أن أتبعها بسرعة كي أوقفها

اما ما عدا هذا فهي طبيعية جدا تفهم أغلب كلامي معها... تلعب معنا و تضحك لكنها لا تختلط بالأطفال إلا نادرا بحكم أني لا أعرف أطفالا بعمرها تقريبا

لقد أقلقني تأخرها في النطق فبحثت في النت فبينما أنا أبحث صدفة فوجئت أن الأعراض التي ذكرت في الأول مثل بعض أعراض التوحد البسيط فأقلقني الأمر أكثرو أكثر
فما رأيكن أخواتي هل ما ذكرت اشياء طبيعية بالنسبة لطفلة في سنها ؟
أم أحاول أن أعرضها على طبيب مختص؟
26
43K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عبودي؟
ام عبودي؟
الله يحفظها لك
اعرضيها ع دكتور افضل
وان شاءالله يكووون طبيعي
ام عبدالحكيم ***
اعرضيها على طبيب افضل
بنتي معاها توحد
وفي بعض من الاعراض الي في بنتي عند بنتك
ولكن هذا مو معناه ان بنتك عندها توحد يمكن تشتت انتباه او يمكن فرط حركه او يمكن صعوبات تعلم
ويمكن هذي كلها تكون اوهام وتكون بنتك طبيعيه بس من حرصك عليها
وبعدين اكيد قرأتي فالنت انه لابد من توفر 7 اعراض فاكثر من اعراض التوحد فالطفل عشان نقول عليه متوحد
بس بنتك ماشاء الله ماذكرتي غير3

وحابه انصحك لاتحطين بنتك في مقارنه مع اي طفل اخر لان الاطفال يختلفوووون
الله يحفظها لك
miss green66
miss green66
انا ولدي كان زي كذا
وشكيت بالتوحد
ولكن ولله الحمد
طلع مايرد علي لانه عنيد
وكان كلماته قليله بس لما وصل3 سنينن الحمد الله بدا يتكلم
انتي اتعبي معاها وفهميها وعلميها اسماء الاشياء وكرريهم واقري عليها الرقية
rafouda
rafouda
اعرضيها على طبيب افضل بنتي معاها توحد وفي بعض من الاعراض الي في بنتي عند بنتك ولكن هذا مو معناه ان بنتك عندها توحد يمكن تشتت انتباه او يمكن فرط حركه او يمكن صعوبات تعلم ويمكن هذي كلها تكون اوهام وتكون بنتك طبيعيه بس من حرصك عليها وبعدين اكيد قرأتي فالنت انه لابد من توفر 7 اعراض فاكثر من اعراض التوحد فالطفل عشان نقول عليه متوحد بس بنتك ماشاء الله ماذكرتي غير3 وحابه انصحك لاتحطين بنتك في مقارنه مع اي طفل اخر لان الاطفال يختلفوووون الله يحفظها لك
اعرضيها على طبيب افضل بنتي معاها توحد وفي بعض من الاعراض الي في بنتي عند بنتك ولكن هذا مو معناه...
بارك الله فيك أخيتي على الرد و أسأل الله العظيم أن يشفي ابنتك و يعافيها يارب و يحفظها من كل مكروه
أول مرة أسمع أنه لابد من توفر7 اعراض في التوحد لكني قرأت ان التوحد فيه درجات فجزاك الله خيرا على المعلومة
rafouda
rafouda
انا ولدي كان زي كذا وشكيت بالتوحد ولكن ولله الحمد طلع مايرد علي لانه عنيد وكان كلماته قليله بس لما وصل3 سنينن الحمد الله بدا يتكلم انتي اتعبي معاها وفهميها وعلميها اسماء الاشياء وكرريهم واقري عليها الرقية
انا ولدي كان زي كذا وشكيت بالتوحد ولكن ولله الحمد طلع مايرد علي لانه عنيد وكان كلماته قليله بس...
بارك الله فيك أخيتي و أتمنى من كل قلبي أن يكون فقط عناد و تشتت انتباه لأن الأمر صراحة أتعبني اللهم لك الحمد و الشكر