حوووور22

حوووور22 @hoooor22

عضوة فعالة

ولدي والنطق.ريحو قلبي الله يدخلكم الجنه يارب.ادخلي وردي لو بدعوة

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .
كيفكم بنات ..

بنات انا عندي ولد وبنت الله يحفظهم يارب .. مشكلتي مع ولدي الله يخليه لي ويخلي لكم اطفالكم .

ولدي عمره 4 سنوات ونص ذكككككي ماشاء الله يفهم علي جرئ اجتماعي يحب اللعب سلوكايته طبيعه جدآ . عنده مشكله وحده اللي هي بالنطق . بما اني كنت بكريه فيه توقعت انه بيسولف بوقته ماكنت اهتم ابدآ بالسواليف معاه وانا بعيدع عن اهلي فما كان يخالط ناس كثير ولا اطفال .

كان يقول الكلمات البسيطه اللي تنقال يوم صار عمره سنتين الحريم اكلوووني ليه ولدك مايهرج ليه ولدك مايتكلم وانا قلبي يتقطع 100 قطعه ع ولدي .

بعدين دخلت النت وقريت كلام كثير وعرفت انه متأخر بالكلام وشوي شوي لسانه انطلق حبتين بش الحروف ينطقها غلط والكلمه يقلبها كلها .

حصل موقف مرة كان في ولد يمكن عمره 8 سنوات قاعد وكانو في حريم وكيذا و ولدي جانس متحمس بسالفه ويقولها لي ويضحك طبعآ انا افهم كلامه ججدآ . جا الولد الكبير ذا وجلس يتكلم ويقلد ولدي بتريقه قام قعد ولدي جنبي وياكل اظافيره وعيونه ماشالها من الارض طبعآ الكب لاحظ وجلسو يقولو لولدي انت رجال وكبير وذا نونو.

بعد هالموقف صار اذا يبي يشي يعلمني بالاشاره . انا لين هينا وماثدرت اتحمل اكثر رحت عند اخصائي نطق وحاول يتكلم مع ولدي بس الله يهديه مايتجاوب معاه طبعآ هالكلام له تقريبآ سنه ونص بعدين قلت خلاص اهم شي انه مافيه شي عضوي .

تحسن شوووووي بس برضو كلامه ملخبط وحروفه غلط والا الان في اشياء كثيرة مايعرف اسمائها اشياء مممممممممره .

الحين ماشاء الله في اطفال حولي اصغر منه بكثير بعمر السنتين وفيهم طلاقه ماشاء الله احسن منه .

اللي متعبني الحين كل من شافه يتكلم يتريق ع كلامه وانا مابي يتعقد نفسيآ وفي اللي يقول له انت ماتعرف تتكلم . وفي اللي يناديه ويقوله قول كيذا و ولدي يقول الكلمه غلط ويروح يضحك عليه ويقلده يوم يقولها انا مابيه يتعب ويصير مثل قبل . وطبعآ هذول كلهم  كبار واكبر مني بعد بس مايحسون فيني ولا فيه.وفي ناس ينادونه وان قال كلمتهم غلط يعلموه هي وانت بطل وانت شاطر . واوقات اقوله قول كيذا . يقولي انا تيف . يعني انا كيف ماعرف اقولها ..

بنات انا قلبي يتقطططططع عليه نفسي يقرا قران او ينشد او يتكلم مثل اللي بعمره او ع الاقل ينطق الحروف صح مابيه يتأثر باللي حوله ولابي احد يتكلم ع ولدي او يحسسه ان فيه شي اخاف يتكلم بالاشاره مثل الموقف الأول.والسنه الجايه بدخله تمهيدي اخاف هناك احد يحطمه

تكفوووون ادعوله ان ربي يحلل عقده لسانه بنات الله يخليكم حسو فيني تكفيني دعوتكم له .

اللي عندها حل او تجربه ياليت تقولها وتفيدني . علمآ اعطيته لسان الخروف واشربه مويه زمزم . وسمعت عن العنبر و بيض الحمام  

الله يعافيكم ادعوووو له. يارب احلل عقدة لسان حبيبي ولدي
54
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رهف85
رهف85
حبيبتي انا ولدي عمره سنتين بس بابا وماما واللي في عمره لسانهم طليق ماشاء الله قالولي على العسل والملح او العسل والبن بس لسى ماجربت الله يفرحك في ولدك وتشوفيه احسن الناس يارب
حوووور22
حوووور22
اختي رهف .
الله يجزاك خير ع دعوتك اللي تشرح الصدر

الله يطلق لسانه يارب وتشوفينه عريس يارب يسعدك ياقلبي
هذيان ،
هذيان ،
انا بنتي كذا بتكمل اربع سنين و لسى ماتقول سالفة
وحدة .. و نفس حالتك مع هالناس المتخلفين
لكن انتي لا تسكتين لهم حتى لو كانوا كبار
اقطعي السالفة عليهم لو حسيتي فيها سخرية
قولي لا فلان شاطر وهو بيروح الروضة و كذا
عشان يسكتون و يفهمونها ولو مافهموا او عندوا
قولي بصريح العبارة بصوت واطي
لو سمحتي او لو سمحت لاتقول كذا !!
هذا الشيء يحطمه .. ماعليك فيهم يعقدون ولدك
وانتيي ساكتة لهم ..
و اشوف بنات عم بنتي زيها ماتحسن النطق عندهم
الا بعد دخول الروضة و بعضهم على دخول المدرسة
واتوقع انها وراثة اذا مافي سبب عضوي
الحمدالله ان شاءالله فترة قصيرة و بيتعلمون ..
و ترا بنوتتي خليتها تحفظ اناشيد و انا احفظ معها
صارت تتحمس عشان ننشد سوا و نقرأ سور
من القرآن طلعي لها باليوتيوب اطفال
يقرون قرآن و خليه يقرأ معهم و اقري انتي معه
وحمسيه مررره صفقي له و تحمسي معه
عشان يتشجع اكثر و اكثر ..
والله يحفظه لك و يخليه يارب
لحظة الــــــــــم
ياحياتي حاسه فيك والله بس هذا شي بسيط لا تتعبين نفسيتك وإن شاء الله بينطلق لسانه وإنتي لا تفكرين بكلام الناس المتخلفين الرجعيين وإذا احد سألك قولي هذا شي بارادة الله والله ولد خالتي ست سنين مأعرف ايش يقول وتخيلي دخلته الروضه والايام الاولى تعبت معاه الاستاذه وكم مره تقول لخالتي ولدك متعبني مايتكلم قالت لها طب انا ليش دخلته الروضه ابيه يتعلم وينطق والحمدلله الترم الثاني صار يتكلم ونعرف ايش يبغى يقول مع إن بعض الحروف ماينطقها بس احسن من لا شي والحين هو سنه ثاني ابتدائي وفي حروف ماينطقها صح بس اهم شي انه يتكلم انتي وكلي امرك لله وإن شاء الله انه بيتكلم ويصير فصيح بعد بس لا تثقلي على نفسك بالتفكير 
ام الهميشة
ام الهميشة
لاتخافين باقي صغير ان شالله بينطلق ادعيلي ربي يفك ازمتي وخوفي على ولدي الله يطمن قلبك على ولدك