ريوومة البحرين
الله يعينا بس
شووووق2006
شووووق2006
شكرا أخواتي على الردود والله يعطيكم العافيه
مامة لين
مامة لين
حبيبتي انا زوجي بيتوتي يعني موجود في البيت تقريبا اربع وعشرين ساعه :(

واذا طلع طلعاته معروفه ووقتها بعد محدود ..

طبعا انا عطيتك هالمقدمه علشان تعرفين انو جدولي ابد ابد مومضغوط يعني ماخذه راحتي فيه
والشي الثاني ماعندي زيارات بس لما يكون فيه زيارات مااحس بحوسه لانو كل شي مرتب ولله الحمد

وماتصير لي حوسه الا اذا ظليت يومين او ثلاثه ماطبقت شي من الجدول

يعني هو سهل علي شغلات كثييييره ..

الجدول باختصار >> ماراح اكتبه بالتفصيل طبعا :)

اول شي الاشياء الثقيله عندي هي ثلاث غرف (( المطبخ >> المصيبة الكبيره هههههه,,, غرفة النوم ,,, المخزن))
طبعا ليه ثقيله لانو فيها دواااااااااااليب ..

طيب ::
انا كل شهر مقسم عندي ل4 اسابيع ::
اسبوعين من كل شهر تنظيف دقيق لبعض الاماكن اللي فيها دواليب ::
مثل الاماكن اللي سبق وذكرتها لك ,,,,

بعطيك مثال ابسط لك فيه الموضوع ::

شهر شوال لانو يكون بعد رمضان وحوسة المطبخ والقلي اليومي فيكون شهر المطبخ ((تنظيف دقيييييق يشمل الدواليب :: المكيف :: الشباك :: مروحة الشفط:: تحت المجلى ))

طيب كيف يكون هل كل يوم بتنظفين كل هالحوسه طبعا لا::

الاسبوع مقسم ل7 ايام,,,,

طبعا الاشغال المكتوبه هي عباره عن اشغال شهريه اسبوعيه وليست يوميه
اما بالنسبه لتمسيح الغرف السطحي يكون كل يوم غرفه
يعني كل يوم مسح غرفه وحده فقطططط مع شغله وحده من الجدول اللي في الاسفل

الاسبوع الاول "" طبعا راحه من بعد شغل رمضان اليومي فيكون شغل خفيف خصوصا بيكون فيه زيارات هنا وهناك **

السبت :: تنظيف الثلاجه وترتيبها ( ماي مع شوية خل )) او على حسب اللي انتي تستخدمينه في تنظيفها
الاحد:: غسيل وكوي الملابس او ترتيبها في دولاب الملابس بدون كوي وكيها عند الحاجه لها ++++ تغيير شراشف السرير منها تجديد ومنها انك بتكوني غاسله دفعه من الغسيل
الاثنين:: مسح الزرع (( اذا كان في بيتك وتحبي يكون منظرها دايم نظيف
الثلاثاء::مسح علب البهارات من الدهون والاوساخ وطبعا لو كنتي على طول تمسحيها بعد الاستخدام يعني هالخطوه بتكون عباره عن غسيل العلب وافراغ محتوياتها في اكياس وبعد ماتنشف العلب تماما من الماء يعني بعد مضي 7 او 6 ساعات ممكن ترجعين البهارات فيها ...
الاربعاء::غسيل وكوي الملابس ++++ تغيير شراشف السرير
الخميس:: راحه
الجمعه:: راحه
بس نصيحه لاتخلين الخميس والجمعه راحه تامه لانو يدك تاخذ على الراحه وتستثقلين الشغل يوم السبت من جديد سوي لو شغله بسيطه كوي وانتي تطالعين التي في
او اي اي شي

الاسبوع الثاني ::
يبدأ الشغل الجامد شويه
الاسبوع الثاني والثالث مخصصين لدواليب المطبخ كل يوم تمسكين دولاب وتمسحينه وتنظفينه اوحتى 2 لغاية ماتخلصين من دواليب المطبخ ولاتستعجلين فيها وترهقين نفسك لانك مخصصه لها 14 يوووووم
وبتلاحظين اني مو كاتبتها في الجدول لاني اكتب ملاحظه بوجود تنظيف اسبوعين لدواليب المطبخ

السبت :: مسح ابواب البيت كلها
الاحد::
الاثنين:: غسيل وكوي+++ تغيير شراشف
الثلاثاء:: مكيف المطبخ
الاربعاء:: جدران المطبخ
الخميس:: راحه
الجمعه:: غسيل وكوي +++ تغيير شراشف السرير

اللي ابقي اوصله لك انو في اشياء يوميه وانا كاتبتها بجدولي علشان اشيكها يوميا قبل ماانام واذا في شي ماسويته اسويه

الشغل اليومي::
(( غسيل الاواني // غسيل المجلى// مسح الفرن// مسح دواليب المطبخ من الخارج // مسح الثلاجه من الخارج// مسح الطاوله // كنس ومسح ارضية المطبخ // ترتيب الجلسه قبل النوم))
لاتخافين من كثرتها تراها كلها تكون مره وحده بس احب احطها بالتفصيل علشان احس اني انجزت اشياء كثيره :)

الشغل الاسبوعي ::
(( كل يوم غرفه مسح سطحي لها+ كنسها // غسيل وكوي+ الحمامات (3) مرات بالاسبوع
والايام الثانيه مجرد شطف بالمطهر//تغيير الشراشف))

ومنها كل اسبوعين مره::
((غسيل الحوش))

ومنها الشهري ::
(( الفرن// الثلاجه // مسح الزرع// تنظيف المكنسه// ...الخ))

كيف تنجزين اي جدول ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

اول شي لاتراكمي شي عليكي << هذي القاعده الذهبيه ولاتهملينها ابد لما تشوفي شي في غير مكانه رجعي مكانه لما تشوفي في المجلى صحن صحنين اغسليهم على طوووول علشان وقفتك على المجلى ماتطول
احسبيه واجب ووالله انك اذا راكمتيه راح يزيد عليك الشغل ويثقل>> انا الحين يوووووه :( مالي خلق اغسل مواعين الفطور غسلت كل شي بس باقي اللي اكلنا فيهم ومالي نفس اسوي شي هههههه << لا وجايه تنصح بعد هههههه لا لا تخافي تعوذت من ابليس وقمت وغسلت المواعين وخلصت مطبخي >>> عارفه مالهم غيري ينظفهم هههههههه :)

الله يعيننا واياك .. اتمنى اكون افدتك:)
شووووق2006
شووووق2006
الله يعيكم العافيه
ترنيمة عناد
ترنيمة عناد
اب
اب
للرفع ..