بنات مونتريااااااال ادخلوووو ربي يوفقكم

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله ....
كيفكم اخباركم يا احلى عالم ؟؟
حابي استفسر منكم عن موضووووع النقاب مين منكم متنقبه في مونتريال وكيف بتلاقيه الوضع يعني بتتعرضي لمضايقات
بصراحه انا من جديد التزمت وبلشت البس عبايات عادي على الكتف بس بصراحه كتيييير حابي النقاب وحابي البسووو بس مو لاقيه تشجيع من حدا كل اللي حولي غير ملتزمين ما لي اصحاب شو اعمل ؟؟ ساعدوني
والله يا بنات صرت كل ما اطلع مشوار ادور على وحده متنقبه في بالي اروح واسألها اسألة كتير واخليها صديقه لي في الغربه وربي زهقت من هالوضع جاي على بالي يكون لي صديقات صالحات ما في حدا حولي ملتزم ابدا
انا نزلت قبل هيك موضوع ما كنت البس عبايات بس بفضل الله وبفضل الاخوات هون تشجعت ولبست الحمد لله
هلا النقاب حابي البسو بس حاسي انو راح الاقيه صعوبات كتير لانو في بلد اجنبي وحتى في بلدي بصراحه ما في بكل عيلتنا حتى متنقب فالاكيد الكل راح يستغرب !!!! انصحوني الله يوفقكم شو اعمل ومن وين ابلش كتييير ملخبطه وناس بتقول النقاب فرض وناس بتقول لا مو فرض وناس بتحكيلي لا ديري بالك تلبسيه وبيضحكوووو
هاد بس مجرد ما حكيت بدي البس كيف لو البس ؟؟
يا بناااات انا بحاجه لنصايحكم لانو بجد هالمنتدى غير شكل ما شاء الله راااااائع :26:
:26::26::26:
ويا ريت لو في وحده بمونتريال حابي تتواصل معي وتكون رفيقه لي :26:
7
678

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام ايوب88
ام ايوب88
LAMA25 LAMA25 :
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا فيك اختنا الحبيبة في منتريال وحياك الله
اولا موضوعك شمل اشياء كثيرة
اولا :: انا ساكنة بمنتريال واي خدمة انا جاهزة
انا ولله الحمد والمنة علي التزام انا وزوجي والان انا اطلب العلم الشرعي من بيتي ومع اختي عبر الانترنت جزاها الله خير
المهم بالنسبة للنقاب اليك الكلام الي مافيه شك وروحي ابحثي في النت وبتلقي كلامي
العلماء مختلفين في مسألة الحجاب من حيث تغطية الوجه والكفين
علماء الحجاز الي هما علماء السعودية يروا بوجود تغطية الوجه والكفين وانتبهي تغطية الوجه كامل وليس نقاب يظهر منه العينين
ولهم ادلتهم من الكتاب والسنة ومنهم الشيخ ابن باز والشيخ العثيمين وحمهما الله وجزاهم عن الامة الاسلامية خيرا فقد تركوا علما لمن اراد ان ايذكر

نأتي للفئة الاخري التي تري ان الحجاب لا يشمل تغطية الوجه والكفين
وعلي راسهم الشيخ محدث هذا لعصر الامام محمد ناصر الدين الالباني رحم الله شيخنا الالباني ورزقنا من هو كفؤا له في علم الحديث
ماشاءالله عليه له استنباطاته واستدلالاته
وايضا هو لم يري بهذا الا ومعه ادلة من الكتاب والسنة وفهم السلف الصالح
وكلا الفئتين من العلماء الافاضل المزكيين الذين لا يشك في علمهم احد الا من هو ظال السبيل
ولا يستطيع احد ان يرد قولهم لانهم اعلم منا

وانتي ابحثي واقرئي وانظري الي اي الرأيين تقتنعين

انا مثلا كنت في بلدي مختمرة ولكن بعد مجيئي لكندا بعض الاخوات هداهن الله اخبرنني انك لا يمكن ان ترتدي الخمار هنا وانهم ياخدون صورة لك وانتي في المظار ويضعونك في قائمة مدري شنو
المهم كنت جديدة واول مرة اخرج من بلدي تمسكت به لايام ثم تدريجيا تخليت عنه ولكنني ولله الحمدل والمنة محافظة علي حجابي
لانني اري بقول الشيخ الالباني ولم اري في ذالك بأس
ومع العلم الشيخ الالباني يقول ان الخمار شي جميل وزيادة حشكة وسترة للمراة ولكنه ليس بفرض
يعني انه استدل من بعض الايات والاحاديث ان ليس بفرض تأثم المراة بتركه ولكنه فضل يستحسن ان تفعله المراة لاادري ان فهمتي كلامي ولكن انصحك ان تقرء كتاب الشيخ الالباني واسمه جلباب المراة المسلمة

اما عن وجود اخوات
انا عن نفسي في الداون تاون دائما أري اخت مغربية من المغرب جزاها الله خير متجلببة و منتقبة لا تكاد تري عيناه
هي فقط لم اري غيرها
اما خارج الداون تاون اذهب الي مسجد اسمه الفاروق في شارع بابنيوا ترتاده الكتير من الاخوات المختمرات معظمهن مغربيات ماشاءالله عليهن
الان 2 ونصف تقريبا لم غيرهن مع اني ذهبت لمناطق كتيرة حتي خارج منتريال

والان نعود اليك
هل انتي ملتزمة جديدة عهد بالالتزام
اذا كان كذالك اسأل الله لك الثبات علي دينه
واول شي يجب ان تصلحي حجابك الاخر قبل حتي الخمار
فما فائدة الخمار مقلا والجلباب ضيق
انا اري للاسف الكتير من الاخوات المسلمات هداهن الله البناطيل والجاكيتات الطويلة مع لفة علي الشعر وتعتبر انه حجاب
لا شي يميزها عن الكافرة الا هذا القماش الخفيف الذي تلفه علي شعرها

عليك بالجالابيب الواسعة الفضفاضة الت لا تحجم تفاضيل جسدك
والطرحة تكون غليضة لا تشف
وارجعي الي شروط الحجاب الشرعي
ولا تنسي انه الرجلين يجب اخفائهم بجوارب لا تشف
فداااااائما اري المسلمات متساهلات في مسئلة الجورب

وقبل ان اختم اختي عليك بتتبيث نفسك علي دين الله بقرائة الكتب الشرعية
واتجهي بارك الله فيك الي كتب التوحيد واعلمي مالك وماعليك فبه يصلح اسلامك والتزامك
فالكتير من الملتزمات لا يبحتن الا في مسائل الفقه هدا حرام وهدا حلال هذا طيب ولكن اهم مافي الدين هو التوحيد
وانصحك برسائل الشيخ المجدد محمد عبدالوهاب له رسائل قصيرة وبسيطة وجميلة وخفيفة علي القارئ المبتدئ

علي كل لن اثقل عليك
ومعك حق الصحبة الصالحة اهم شي عشان تحافظي علي نفسك ما تنهزمي

ومثل ما قلت لك انا حاضرة لاي خدمة
انا في الداون تاون

حفظك الله
ام ايوب88
ام ايوب88
معليش في اخطاء املائية اكتب وبنتي في حضني ارضعها
ملاااك الارض
ملاااك الارض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هلا فيك اختنا الحبيبة في منتريال وحياك الله اولا موضوعك شمل اشياء كثيرة اولا :: انا ساكنة بمنتريال واي خدمة انا جاهزة انا ولله الحمد والمنة علي التزام انا وزوجي والان انا اطلب العلم الشرعي من بيتي ومع اختي عبر الانترنت جزاها الله خير المهم بالنسبة للنقاب اليك الكلام الي مافيه شك وروحي ابحثي في النت وبتلقي كلامي العلماء مختلفين في مسألة الحجاب من حيث تغطية الوجه والكفين علماء الحجاز الي هما علماء السعودية يروا بوجود تغطية الوجه والكفين وانتبهي تغطية الوجه كامل وليس نقاب يظهر منه العينين ولهم ادلتهم من الكتاب والسنة ومنهم الشيخ ابن باز والشيخ العثيمين وحمهما الله وجزاهم عن الامة الاسلامية خيرا فقد تركوا علما لمن اراد ان ايذكر نأتي للفئة الاخري التي تري ان الحجاب لا يشمل تغطية الوجه والكفين وعلي راسهم الشيخ محدث هذا لعصر الامام محمد ناصر الدين الالباني رحم الله شيخنا الالباني ورزقنا من هو كفؤا له في علم الحديث ماشاءالله عليه له استنباطاته واستدلالاته وايضا هو لم يري بهذا الا ومعه ادلة من الكتاب والسنة وفهم السلف الصالح وكلا الفئتين من العلماء الافاضل المزكيين الذين لا يشك في علمهم احد الا من هو ظال السبيل ولا يستطيع احد ان يرد قولهم لانهم اعلم منا وانتي ابحثي واقرئي وانظري الي اي الرأيين تقتنعين انا مثلا كنت في بلدي مختمرة ولكن بعد مجيئي لكندا بعض الاخوات هداهن الله اخبرنني انك لا يمكن ان ترتدي الخمار هنا وانهم ياخدون صورة لك وانتي في المظار ويضعونك في قائمة مدري شنو المهم كنت جديدة واول مرة اخرج من بلدي تمسكت به لايام ثم تدريجيا تخليت عنه ولكنني ولله الحمدل والمنة محافظة علي حجابي لانني اري بقول الشيخ الالباني ولم اري في ذالك بأس ومع العلم الشيخ الالباني يقول ان الخمار شي جميل وزيادة حشكة وسترة للمراة ولكنه ليس بفرض يعني انه استدل من بعض الايات والاحاديث ان ليس بفرض تأثم المراة بتركه ولكنه فضل يستحسن ان تفعله المراة لاادري ان فهمتي كلامي ولكن انصحك ان تقرء كتاب الشيخ الالباني واسمه جلباب المراة المسلمة اما عن وجود اخوات انا عن نفسي في الداون تاون دائما أري اخت مغربية من المغرب جزاها الله خير متجلببة و منتقبة لا تكاد تري عيناه هي فقط لم اري غيرها اما خارج الداون تاون اذهب الي مسجد اسمه الفاروق في شارع بابنيوا ترتاده الكتير من الاخوات المختمرات معظمهن مغربيات ماشاءالله عليهن الان 2 ونصف تقريبا لم غيرهن مع اني ذهبت لمناطق كتيرة حتي خارج منتريال والان نعود اليك هل انتي ملتزمة جديدة عهد بالالتزام اذا كان كذالك اسأل الله لك الثبات علي دينه واول شي يجب ان تصلحي حجابك الاخر قبل حتي الخمار فما فائدة الخمار مقلا والجلباب ضيق انا اري للاسف الكتير من الاخوات المسلمات هداهن الله البناطيل والجاكيتات الطويلة مع لفة علي الشعر وتعتبر انه حجاب لا شي يميزها عن الكافرة الا هذا القماش الخفيف الذي تلفه علي شعرها عليك بالجالابيب الواسعة الفضفاضة الت لا تحجم تفاضيل جسدك والطرحة تكون غليضة لا تشف وارجعي الي شروط الحجاب الشرعي ولا تنسي انه الرجلين يجب اخفائهم بجوارب لا تشف فداااااائما اري المسلمات متساهلات في مسئلة الجورب وقبل ان اختم اختي عليك بتتبيث نفسك علي دين الله بقرائة الكتب الشرعية واتجهي بارك الله فيك الي كتب التوحيد واعلمي مالك وماعليك فبه يصلح اسلامك والتزامك فالكتير من الملتزمات لا يبحتن الا في مسائل الفقه هدا حرام وهدا حلال هذا طيب ولكن اهم مافي الدين هو التوحيد وانصحك برسائل الشيخ المجدد محمد عبدالوهاب له رسائل قصيرة وبسيطة وجميلة وخفيفة علي القارئ المبتدئ علي كل لن اثقل عليك ومعك حق الصحبة الصالحة اهم شي عشان تحافظي علي نفسك ما تنهزمي ومثل ما قلت لك انا حاضرة لاي خدمة انا في الداون تاون حفظك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هلا فيك اختنا الحبيبة في منتريال وحياك الله اولا موضوعك شمل...
جزاك الله الف الف خير على نصائحك الثمينه ........صراحه ايه انا ملتزمه جديد كنت محجبه لكن اللبس ضيق استغفر الله بس هلا حابي النقاب
انا هلا لبسي عبايات بس مو كتير فضفاضه بصراحه
حبيت ابلش شوي شوي وامشي خطوه خطوه بعرف انو مو صح بس انا والله بين ناس ابدا مو ملتزمين ما بدي الاقي التعليقات منهم واضعف بعرف ما لازم يهموووني
انا بصرااااحه ضاااايعه ما في حدا حولي والله يا بنات ما في حدا يشجعني بدي صحبه صالحه معي اتعلم منهم يشجعوني حاسي حالي لحااالي
الف شكر الك حبيبتي انا راح ابعتلك على الخاص واتواصل معك :26:
ملاااك الارض
ملاااك الارض
LAMA25 LAMA25 :
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
الف شكر حبيبتي لما على كلامك
طيب وين هاد النادي بليز حابي اتعرف على سعوديات لانهم ما شاء الله بخافوا الله
:26:
أختكم/ المها
أختكم/ المها
اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يثبتك ويريك الحق حقا ويرزقك اتباع...
ومن يتقي الله يجعل له مخرجا...
ومن ترك شي لله عوضه الله خيرا منه.....
الامر الثاني/ جميع الائمه الذين افتوا بجواز كشف الوجه قالو بوجوبه اذا وجدت الفتنه!!!
كالشابة الجميله..فهي فتنه...فتغطي وجهها....ويقولون بأفضلية التغطيه...
طبعا هذي خلاصه بسيطه..من طالبة ومعلمة دين...

استعيني بالله...فكثير من اخواتنا في كندا....لم يتضايقو من امر الحجاب...

وفقنا الله واياكن لمايحب ويرضى...ورزقك الصحبة الصالحه...