هل انتي إنسانة شخصيتك أصلية ولا مجرد صدا؟

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم
كيف حالكم حبيباتي
ابغى اتناقش معكم في موضوع مهم، وهو التساؤل الي طرحته في أخر موضوعي حق الوعي.
التساؤل هو ما الفرق بين الي تصرفاته أفعال وبين الي تصرفاته ردات أفعال؟
بضرب مثال صغير من واقعنا
سلفتين وحدة جديدة ووحدة قديمة. سكنين هم وأهل زوجهم في نفس العمارة وكل وحدة في شقة. السلفة القديمة ماعمرهم دخلوا شقتها إلا يمكن مرتين ولا ثلاث من يوم ماتزوجها ولدهم من عشر سنوات ولكنها تنزل لهم كل أسبوع وعلاقتها معهم جيدة. السلفة الجديدة من أول شهر زواج عزمت أهل زوجها عندها. وصارت كل أسبوع تناديهم عندها قهوة وحلا يوم الجمعة. ماتتكلف تسوي شي بسيط وهمه يجيبوا معهم كمان شي بسيط ويتجمعوا. السلفة القديمة غارت أو حست على دمها وصارت هيه كمان كل فترة تناديهم عندها وتحشمهم. الفرق بين السلفتين أنه السلفة الاولى تصرفاتها ردات أفعال بينما السلفة الثانية تصرفاتها أفعال وهي إنسانة أصلية لأن تقرر بنفسها وتنفذ مو بسبب تأثير الي حولها. الشخصية الأصلية الناس تحبها وجذابة وجميلة. وأيضاً تكون رزينه ماهو كلمة توديها وكلمة تجيبها لأنها عادتن تكون عارفه هيه أيش جالس تسوي.
(هذا مجرد مثال توضيحي ولكني أقصد الشخصية بشكل عام مو بس بخصوص العزايم)

نعيد السؤال أيش الفرق بين الي تصرفاته أفعال وبين الي تصرفاته ردات أفعال؟ وأنتي أيش شخصيتك؟ وكيف تبغي تطوريها؟ خلونا نتناقش ونسمع من بعض :)
6
916

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Don't Care
Don't Care
:26:
انفاس الغروب
انفاس الغروب
انا اشوف انو اللي يقلد بشي حلو,,,,مثل تأدية واجب,,,او أي شي طيب
هذا يكون جهل فبعض الشي,,وتدارك نفسه,,ومانقدر نقول عنه مو اصيل,,وعادي لو كانت افعاله ردات افعال
اسمها شي طيب
البلا من اللي يكون ممسوح الشخصيه وأي شي يقلده,,ودايم افعاله ردات افعال,,,سواءً شي زين او شين
روز الورد 66
روز الورد 66
طيب الا نسان يتعلم ويتطور مع الوقت وفي اشياء مع الزمن تتاصل فيه 
وأعتقد أنو الي أفعاله ردود ماراح يستمر على هالشي. 
وبالنسبة لي اكيد أفعال وفي اشياء كانت ردت أفعال وتاصلت فيه 
وفي اشياء سويتها ومرتحت وبطلت منها عاد لازم اشوف الي يمشي مع حياتي ويريحني
لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين
سعاد سول مون
سعاد سول مون
حتى لما نتأثر من أحد ونتعلم منه ممكن الي تعلمانه نتبناه كقيمة ويصير فعل من أفعالنا وليس ردة فعل. الي ردة فعل يسوي الشيء واذا توقف الشخص الي تعلم منه ماعاد يسويه يتوقف هو كمان
انفاس الغروب
انفاس الغروب
حتى لما نتأثر من أحد ونتعلم منه ممكن الي تعلمانه نتبناه كقيمة ويصير فعل من أفعالنا وليس ردة فعل. الي ردة فعل يسوي الشيء واذا توقف الشخص الي تعلم منه ماعاد يسويه يتوقف هو كمان
حتى لما نتأثر من أحد ونتعلم منه ممكن الي تعلمانه نتبناه كقيمة ويصير فعل من أفعالنا وليس ردة فعل....
بالحاله هذي نقول انو انسان امعه
ومعدوم الشخصيه