كيف اسوي الملوخيه الناشفه

اطباق عالم حواء

اهلين

نشفت كميه كبيره من الملوخيه لاني احبها كثير لكن ما نعرف نسويها ليت اللي تعرف تعلمني مشكوره

:26:
6
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الفهود 2005
ام الفهود 2005
مرحبا
شوفي طريقتي في الملاوخيه الناشفه نفس طريقة لملوخيه
الطازجه وكانت ماتختلف عنها كثير وسر
انك تاخذين الكميه اللي بتطبخين وتضعينها في زبديه
وصبي عليها ماء مغلي وقلبيها فيه
بعدين اسكبيها في قدر فيه الثوم المحمر بالكزيرة الناشفه وقليل
كزبرة خضراء بعدين قلبيهم وزيديهم ماء ومكعب ماجي
بس وطبخيها عادي نفس الخضراء
بالعافيه
واي استفسار امري وتدللي
نجد الشعلان
نجد الشعلان
ما يامر عليك عدو ولا ظالم يالغاليه

ابجربها اليوم وان شاء اضبطها مثلك

فديت قلبك
ساهرة1
ساهرة1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا سوف أقول لك كيف نطبخ الملوخية الناشفة بالشام:
ضعي الملوخية في الإناء وضعي فوقها ماء ساخن لمدة عشر دقائق (يعني حتى تشوفي إن ورقة الملوخية أصبحت طرية بس مو عالأخير) بعدين عصري الملوخية من الماءبين إيدكي
بعدين حطي كمية جيدة من السمن في الطنجرة وضعي الملوخية المعصرة (بس وانت عم تحطيها حاولي تفرفديها عن بعضها شوي) فوق السمن وقلبيها شوي شوي وهكذا حتى تستوي الملوخيه (وإذا لقتيها نشفت وحتلزق حطي شوية ماء لا تكتري وإذا كنت بدك تحطي على وشها لحم مسلوق أو دجاج مسلوق فيمكنك أن تضعي من مرق اللحم أو الدجاج بدل الماء) ولما بتلاقي الملوخية نضجت حطي الملح والثوم المدقوق والكزبرة الخضرة وقلبيهم شي تقليبتين على النار.
وبعدين اكبيها وكليها بالهنا والعافية
وإن شاء الله تكون عجبتك هالوصفة وإذا بدك أي سؤال أنا تحت أمرك
رتروته
رتروته
شوفي ياقلبي عند أهلي طريقه للملوخيه الناشفه
وهيا نسوي مرق أحمر يعني كشنة بصل وكدا وطماطم وبعدين نحط عليهم الملوخيه الناشفه هادي مره لذيذ مع الليمون صراحه
جربي الطرق وقوليلنا
وبالهنا والعافيه يااارب
noga2005
noga2005
مرحبا نجد
احنا طريقتنا مختلفة عن الطريقة اللي ذكروها الاخوات
بتجيبي ضمة سلق صغيرة وبتغسلي الاوراق كتير منيح وبتنشفيهم بورق المطبخ او فوطة نضيفة وبتفرميهم ناعم متل كانك بتفرمي ملوخية خضرا(انا بستعمل مفرمة البصل من براون)
بتحطيهم على الملوخية الناشفة وبتفركيهم باطراف اصابعك منيح حتى يختلطو مع بعض ويصير اللون اخضر حلو وبتضيفيهم على مرقة الدجاج وبتكملي طبختك عادي يعني بعد ما يغلو مع المرقة بتحطي حبة بندورة مقطعة نصين (علشان الملوخية ما تسلي)
وبتعملي قدحة التوم كالمعتاد
وصحتين وعافية