دلال رسلان
دلال رسلان
هذا مووووضوع رائع يستحق النقاش

اولا نحن شعب يستحي يطالب بحقه ويعتبر انه عيييب يقولك ماااتشوفين الناس تاكل والا تشتري وهي ساااكته سووا مثلهم
ثانيا اللي يسافر برا واقصد البلاد الغيرعربيه يشوف طريقة تعاامل المحلااات والمطاعم ويجي هنا يتحسر على كل شئ حتى لو محل كوفي صغيير او محلات صغيييره تهتم بالزبوون اولا واخيرا وليس باكبرقدر تربحه هذا الاسبوع
ثالثا ليس هناك لدينا تضامن وتكااتف مع بعضنا البعض لو عرفنا ان هذا المحل يرفع اسعاره او اسلوب تعامله غير مثل بعض المحلات الااان ترفض اعادة المبلغ عند ارجاعك للقطعه وتعطيك بدل منها بطاقه الى هذه الدرجه صااحب هذه المحلات همه الوحيد الفلووس قبل االزبون
لو كل شخص عاارض هذا الاسلوب ورفض يشتري منهم لن يستمروا ابدا على هذه الطريقه
ولكن البعض يقولك مايهم طريقة الدفع والترجيع اهم شئ بضاعتهم حلوووه<< انا كم مره مااحاسب اذا قال طرريقتهم الجديده ااترك القطع واطلع السوووووق ملياااان محلااااات غيرره

اما بالنسبه للمطاعم فانا اعتقد السبب هو حنا
جهلنا في حقوقنا وواجباتنا مالنا وماعلينا
اسلوب تعاملنا في المطعم او الكوفي<< مره دخلت كوفي ويقدم معه سندوتشات في شارع التحليه ووجلسنا انا وخواتي وبناتي يمكن عددنا 8 وجلسنا بجانب طاوله فيها عدد من النساء لاااعرف كم عددهم بيننا فاصل ولكن كانوا قمه في الازعاااااااااااااااج اصواتهم وضحكاتهم مرتفعه طلبنا من الناادل تغييير الطاوله او ان يكلمهم ويطلب منهم تخفيض الصوت --- تدرين وش ردوا < ماقالوا للنادل شئ وانما رفعوا الحريم المحترمات اصواتهم اعلى شوى وقالوا حنا قاااعدين بفلوسنا وش قلة الحيا هذه مايبوون الواحد يستانس صدق سعووودين ههههههههه<<< هذا ردهم علينا
ونفس الشئ تكرر بمطعم اخر عائله اخرى لو كانوا قاعدين في بيووتهم ماازعجوا زي كذا

هناااك الكثير ودي نتحدث عنه ونناقشه هنا في عالم حواء وبالذات كيف نقاطع المحلات التي لاتقدم خدمه افضل حتى تتحسن خدماتها

ابتسام
لا يقال للعامل او الموظف في مطعم او محل كوفي خاادم
وانما ناااادل
مع الشكر الجزيل

دلال رسلان
دلال رسلان
المشكلة ان بعض الناس ما تحمد ربي على النعمة اللي في بيوتها ولذلك تنزع البركة منها فلايشعرون بمتعة تذوقها أو التمتع بها أو حتى متعة الجلوس في البيت و التنعم بدفء العائلة في جو من الخصوصية و الراحة لذلك يبحثون عن تغيير الجو و التمتع خارج بيوتهم ويستجدون العمالة اللاهثة خلف المال لتعاملهم معاملة حسنة ولايجدون النظافة أو الراحة من يفقد الراحة في بيته لن يجدها في المطاعم والكفيهات وفي النهاية لايجدون المتعة التي يريدون
المشكلة ان بعض الناس ما تحمد ربي على النعمة اللي في بيوتها ولذلك تنزع البركة منها فلايشعرون...
ياااحبيبتي ليس عيبا اوحراما ان يغير الانسان من روتين حياته ويتغدى او يتعشى او حتى يذهب في الصباااح الباكر ليفطر بااحد المحلاااات
هذا نووع من تغييير االروتين ووتحسسي اطفالك وزوجك السعااده والانبساط
ماله دخل بالبركه
الماااال الحلااااااااااال لاينزع منه البركه والحمد لله
والله سبحانه وتعالى يحب ان يري نعمته على عباده بالمسكن والملبس والماكل وحتى بالسفر للسياحه والاستجمام
هذا من شكر النعمه
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا

بالاضاافه
الى ان مطاالبتنا بمطاعم راقيه ونظيفه و تحترم الزباين هذا حق من حقوووووقنا
ابتسام بنت تميم
المشكلة ان بعض الناس ما تحمد ربي على النعمة اللي في بيوتها ولذلك تنزع البركة منها فلايشعرون بمتعة تذوقها أو التمتع بها أو حتى متعة الجلوس في البيت و التنعم بدفء العائلة في جو من الخصوصية و الراحة لذلك يبحثون عن تغيير الجو و التمتع خارج بيوتهم ويستجدون العمالة اللاهثة خلف المال لتعاملهم معاملة حسنة ولايجدون النظافة أو الراحة من يفقد الراحة في بيته لن يجدها في المطاعم والكفيهات وفي النهاية لايجدون المتعة التي يريدون
المشكلة ان بعض الناس ما تحمد ربي على النعمة اللي في بيوتها ولذلك تنزع البركة منها فلايشعرون...
لا مو هذي المشكله
المشكله انو مافي عندنا من يعمل للزبون او المستهلك اي حساب
كل همهم الربح الماااادي فقط لا غير، حتى الثقه ماهي موجوده
دائماً فيه تخوين من طرف التاجر ..

انا معك ممكن الواحد فينا يخلي من قضاءه في البيت اكثر استمتاع
من الخروج ويوفر في منزله كل وسائل الراحة والمتعة، ' لكن '
كل واحد فينا مضطر للخروج اذا ما كان من باب التغيير وكسر الروتين
راح يكون من باب الحااااااجه انا وانتي والكل مجبورين ع الخروج وشراء
الملابس واحتياجات البيت من اصغر الامور لأكبرها وكل انواع التجاره عندنا
عندهم نفس المبدء الا ما رحم ربي .. وانا وانتي والكل ان ماصار التغيير ع ايدينا
ما راح يكون في تغيير للأسف ..

حياك الله
ابتسام بنت تميم
لما يزيد الوعي ,,,,,,,,,,,,يقل الطلب عليهم,,وراح يعدلون اسعارهم ومعاملتهم..
لما يزيد الوعي ,,,,,,,,,,,,يقل الطلب عليهم,,وراح يعدلون اسعارهم ومعاملتهم..
نوتيلا 55

الناعمه نت

الأجمل والاروع مداخلتكم 🌷🌷
ALMAGRIBIYA
ALMAGRIBIYA
و الله موضوعك في الصميم ودنا أصوات عاااااااااااالية لكي نتغير ، اقسم بالله اني اذا اشتهيت بس أغير في فطوري و مالي نفس للشغل او تعبانة مالقى حتى كوراصون سنع . انا احب الخبز الفرنسي في الفطور بحكم العادة و اكتشفت ان سوبر ماركت معروف جابلو خباز مغربي و أخدت منهم في الاول كان الطعم يا سلام و الشكل لا يعلى عليه، بعد فترة الا و شكل الخبز يسد النفس قلنا ممكن يتحسن لكن أخونا في الله المغربي لم يجد من يعترض او يرفض الشراء بسبب الدفاشة . اما الملابس بصراحة انقهرت اشتريتي الغالي و لا الرخيص خصوصا القطن و انا من محبات القطن لازم الركب تصير كانها ركب فيل و الأكمام حدث و لا حرج و المشكلة يقولون ماركة و الله اني افكر جديا اقتصر على الشراء مرة في السنة من النت و أريح ظميري . لا و كله كوم و المطاعم الي تكون حول الملاهي دخل المولات يا ويلي منهم اصحاب الاسماء العالمية يستحون و لا يغيرون السعر سواء برا المول ولا جواته لكن إخواننا الثانيين الي ما لهم لا اسم و لا علامة يبيعون بأضعاف السعر الحقيقي . وما نقول الا حسبنا الله و نعم الوكيل