الطيبات

الطيبات @altybat

عضوة فعالة

سؤال عن طبخ الأرز بكافة أنواعه

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
اشلونكم يا احلى بنات في احلى منتدى
بنات اريد منكم تكتبون لي طريقتكم بطبخ الرزو بالتفصيييييل
لان ابغى اطبخ رز درجة اولى
37
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

sugar
sugar
بس انتي ما وضحتي اي هي الطبخه بالضبط؟؟؟ كبسه برياني بخاري مندي .......
:( سوري اذا ما فهمت عليكي
*DeMa*
*DeMa*
مرحبا أختي فعلا لم تذكري لأن عندي انواع عديدة ( كبسة سعودية لحم أو دجاج ، برياني ، كابلي، بخاري، مندي ، مظبي ، سليق ) تخيري اللي يعجبك من المنيو :32: :cook:
الطيبات
الطيبات
السلام عليكم ورحمة الله
الف الف الف شكر لكم sugar om bader حبيباتي على اجابتكم
والله يجزيكم الف الف خير واسفة لتاخري في الرد عليكم لضروف
والله باين عليكم ربات بيوت من الدرجة الاولى
وشاطرين الله يخليكم يا ريت المنيو كلها تشرحون لي وابليييييييييييييييييييس بالتفصيل
لان اريد اطبخ طبخات رز درجة اولى اريد ابيض وجهة جدام حماتي عاد انتم ادرى هاي حماتي وتحب الرز
أم بناتي
أم بناتي
يا يومى شوفي إذ حماتك مثل حماتي فتبي تنبسط وتوصي زوجك عليك:
يله بسم الله وتوكلنا على الله

هذا رز مع الخضار وأنتي أبدعي معه لحم دجاج ربيان بس سمك ماينفع.

2 ونصف كوب رز بشاور - أصبع زبدة- بصل كبير مفروم- عود قرفة- 2 ورق غار- 6 هيل - 6 قرنفل- ملح 1 ملع ص كزبرة ناشفة - 1ملع ص بهارات مخلوطة - 1ملع ص كركم - نص ملع ص شيلي - 3ملع ص ملح -ربع كيلو خضرة مشكلة مقطعة ( باذنجان- جزر - بطاطس- قرنبيط- بازلا- فاصوليا )
:cook::cook::cook:

أغسلي الرز وخليه ينشف بالمصفاة. سخني الزبدة وأقلي البصل لين ما يحمر وحطي البهارات الصحيحة وقلبي مدة دقيقة وبعدين حطي الخضرة وقلبي 4-5 دقايق ولما يحمر حطي الرز والبهارات الباقية وقلبي يس بشويششششششششششش وصبي عليه مويه مغلية 5 أكواب وبعدين لبقى شوي من الموية قصري عالنار وغطيه لين مايتفلفل.

:21::21::21:

عندك ارز الأبيض الشخول للمرق أو البامية أو ......
حطي ماي مغلي وملح وزبدة ونص كوب حليب المراعي الأبيض العادي لا تفتحين عيونك يقولين بسوي سليق لالالالالا قلت بس شوي نص كوب بسسسس.

بإذن الله تعجبك وبالذات الحماة !!!!
الطيبات
الطيبات
اشكركم كم اعماق قلبي بنات
وجزاكم الله الف خير بنات شلون اقدر اتحكم بكمية الماء الى اضعه للرز بحيث يصبح الماء كافي للرز و
وسوال اخر هل اترك طنجلرة الرز مفتوحة بون غطاء اثناء غليان الرز وام اضع غطاء الطنجرة من البداية
ومتى اخفض الحرارة