(Sweet moon)

(Sweet moon) @sweet_moon_4

عضوة نشيطة

تعبانه جسديا و نفسيا

المنزل والديكور

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رح ادخل بالموضوع على طول أنا شغل البيت عندي هوس بشتغل بشتغل و ما برضى بيلي عملته اه تعبت انا مشكاتي بضل مهمومه اذا عندي مسح غبره مثلا بمسح و ما بيعجبني و اذا ما عندي شغل بكسر صحن او بكب شي على الأرض بالغلط و بصير ببكي لأن بكون تعبانه او اذا كان البيت كلوا بدو ترتيب ما بنظم وقتي لا بفوت على المطبخ بعمل شي برجع بفوت على الصاله بعمل شي و هيك بتعب حالي و بضل كل اليوم عم اشتغل تعبت تعبت مع العلم ما عندي اطفال و خايفه يصير عندي كيف بي لحق اه و المشكله زوجي كتير فوضوي ما بيصدق اني عم اتعب الله وكيلكون بيفوت من الباب بيشلح تيابه بالصاله بيرميهم بيفوت لى الحمام الله يكرمكم بيصير بدها تعزيل بيفوت يلبس بينكت الخزانه كلها اه تعبت منو بقلوا حرام عليك بيقلي اي رتبي ما عندك شي اه يا قلبي الي من الخميس عم نظف و ما خلصت ولا رح خلص والله عم ابكي من تعبي شجعوني كيف نظم وقتي انا ما بخلي حالي ارتاح حتى اذا ما شتغلت بتعب نفسيتي بالتفكير ساعدوني مالي حد غير ربي ثم انتوا
7
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

(Sweet moon)
(Sweet moon)
انا بقعد من النوم الساعه 10 و نص نظمولي وقتي متل ما بدكون ساعدوني بركي بتشجع و بصير عندي وقت لرتب حالي
اسمي هو رسمي
اسمي هو رسمي
مرحبا يااختي
الله يسعدك ويساعدك
اول شي حبيبتي تذكري انه ربي خلق السموات والأرض ب7 أيام مع انه قادر يخلقها بلحظه
ونحنا بشر (لايكلف الله نفسا الا وسعها)
شوفي حبيبتي ...اذا صليتي الفجر ، خرجي الدجاجه او اللحمه اللي بدك تعمليها على الغدا.
يوبعدين اذا صحيتي من النوم الساعه 10صلي ركعتين الضحى ، وصدقيني لو حافظتي عليها راح تشوفي كيف ربي يبارك بوقتك وكمان نفسيتك تكون مرتاحه، ولا تنسي اذكار الصباح ..اعمليلها حفظ بموبايلك او على ورقه وعلقيها مكان ما بتصلي .
اول عمل منزلي رتبي سريرك وافتحي شباك الغرفه ، واي ملابس على الأرض شيليها على الغسيل
واذا عندك غسيل شغلي عليه وبعدين على المطبخ وحضري الغدا
وقبل ماتخرجي من المطبخ اغسلي اللي استخدمتيه في الطبخ وامسحي الطاوله
خذيلك دش وغيري ملابسك وصلي الظهر ، وروقي شوي على النت
بعد الغدا ضروري تغسلي الصحون عشان ماتتكوم عليك ويصير المطبخ شكله حوسه
وانتي لازم ترتبي شغلك يعني مثلا كل ليله ماتنامي الا والصاله مرتبه والحمام نظيف(وهذا شغل يومي)
وحددي يوم السبت مثلا لغرفة النوم تمسحي وتكنسي وترتبي التسريحه مثلا
يوم الأحد الصاله تكنسي وتنظفي تحت الكنب....
يوم الإثنين كوي
يوم الثلاثاء مجلس الضيوف مع حمام الضيوف
يوم الأربعاء....
وحاولي يوم الخميس والجمعه - او يوم اجازتكم معليش انا ما اعرف - يكون مجرد الشغل اليومي اللي هو الطبخ والمواعين وترتيب الصاله وغسيل حمامك الخاص
اما الغسيل فإنتي تعرفي اذا ممكن يكون يومين بالأسبوع او ثلاث ، وطبعا تحددي بالأيام عشان ماتخليه يتكوم ويكثر

دائما اختي اذا بدأتي شغلك قولي (بسم الله توكلت على الله)
واذا تضايقتي او تعبتي رددي (لاحول ولا قوة الا بالله)
الله ييسر امرك ويشرح صدرك يااختي
قلب زوجي وروحه
أنا جبت ورقه وقلم وكتبت كل اللي لازم اعملها الشغلة بس ترتيب وتنظيم وقت وجبت شغالة تاخد الكوي فقط
Sun and Hope
Sun and Hope
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا مشكلتك ارى من شرحك انها نفسيه ... تخافين من ان تكوني فاشلة في حياتك الزوجية وان مقياسها الكمال في النظافة في المنزل...يا اختي لا يكلف الله نفساً الا وسعها (( هذا في العبادات التي خُلقتي من أجلها )) فما بالك بالحياة اليومية ....

لا تحملي نفسك فوق طاقتها ما استطعتي تنظيفه ففعلي وما تجاوز طاقتك (( انسيه )) ..

اجعلي لك جدول :

مثلاً الصباح
ابدئي يومك بصلاة الضحى ...ثم تمرينات (( والله لها الشيء العجيب )) اجعليها 10 دقائق مثلاً تنشط الدورة الدموية والعضلات والتفكير جربيها ...

بعد ذلك جهزي للغداء واشربي قهوة واسترخي حتى يصفوا ذهنك وتستعدي لباقي يومك ...

الظهر :

حددي ساعة تكون هي نهاية تنظيف المنزل وطبخ (( الغداء و الحلى ان احببتي )) لقهوة وشاي العصر....مثلا 1 تماما ..

العصر :

حسب وجود زوجك أو أخذه قيلولة ...جهزي القهوة الشاي والحلى ...

بعد المغرب :

ابدئي بالعشاء ...حددي ساعة تكون نهاية الطبخ وتنظيف المطبخ ...فلنقل الساعة 9 كحد أقصى ..

باقي الييوم لك ....ولزوجك

نقطة :

* يوجد أماكن نظفيها وأغلقيها وهي التي لا تتواجدون فيها بشكل يومي مثل المجالس وغرف الضيوف ...

*أنصحك بتمارين الاسترخاء (( توجد باليوتيوب )) رائعة ومريحة

ووالله مع مرور الايام يكون لك جدول رائع بدون ان تشعري ...(( وخل البيبي يجي وتحلى أيامك :hhheart:))

شمس مول *
شمس مول *
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم