لكل صاحبة مشغل (لماذا فشل مشروعك )

الملتقى العام

لماذا تفشل مشاغل النساء وتتعرض للتقبيل

أول مرة أفتح مشغل نسائي

وهدفي أشغل بنات سعوديات محتاجات للعمل المهم جبت لهم فلبينية لها خبرة طويلة في العمل عشان تدربهم .... وتعالوا شوفوا وش سوت لنا :

أصرت أنها تسكن في المشغل ورفضنا لأنه ممنوع واستغربنا من إصرارها وإحنا موفرين لها سكن

لاحظنا أنها عندما تستقبل الزبونات تضع سعر عالي جدا مع أننا حاطين أسعار افتتاح رخيصة
تتوشوش مع الزبونات من ورانا وتطلب أرقامهم

الآن اكتشفنا سبب إصرارها على السكن في المشغل عشان تفرفر باللموزين من الفجر على بيوت الزبونات اللي تأخذ أرقامهم وتقص لهم شعورهم في البيت
وزيادة تعملهم مساج الجلسة ب300 ريال وتقول لشغالتي أنها تطلع في اليوم ألف ريال مع أنها متعلمة المساج بس من أمها

واكتشفنا سبب رفعها الأسعار عشان تطفش الزبونة وما عاد ترجع وترتاح حضرتها عشان تتفضى لجولاتها الصباحية

عندما حجرنا عليها وصرنا نفتح صباحي ومسائي ما عجبها الحال
والان تفكر تهرب وتبحث عن صاحبة صالون غافلة :35:تسلمها الخيط والمخيط وتسكنها في المشغل
وفي الأخير تقبل مشغلها

إلى متى نسكت على عبث هالاجنبيات بنا وبوجيهنا وفي ديرتنا وخطفهم لأرزاقنا والسبب جهلنا وترفع المحتاجات منا عن المهن الحرفية وهي التي تدر أموال طائلة

وانتظارنا للوظائف المحدوووودة جداً للمرأة :icon33:

لازم يكون عندنا تفكير تجاري لمصلحة الوطن وليس للمصلحة الشخصية فقط فتأسيسك لمشروع يعمل فيه بنات الوطن ويتدربن ....هو من أعظم المشاريع الوطنية
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شمعه منسيه
شمعه منسيه
موضوع رائع ولكن من يسمع لك يعني

البنات مايرضون ياخذون رواتب قليله والمشغل ماعتقد رواتب الموضفات فيه عاليه

وغير كذا يخافون من السمعه لان اللي تشتغل بمشغل تبدا الاشاعات تهل عليها من كل مكان

وغير كذا ساعات الدوام اكثر ساعات

وصعب تغيب البنت عن البيت كثير

ياليت يوفرون لنا وظائف حكوميه ونفيد بلدنا ونطور ذاتنا

ودمتي بخير
أريج11
أريج11
اول شئ لان مايبون سعوديات

والله عندنا بنات تخرجو من الجامعات واخذو دورات تجميل دفعو عليها الاف واذا توضفو في مشغل نسائي صارو مساعدات للاجانب
بحكم الاجانب عندهم خبره اكثر

انا برائي استقبلي ووضفي بنات سعوديات وعطيهم نفس رواتب الاجانب لان الاجنبيه غالبا تاخذ اكثر من السعوديه

وقبل ماتوضفيها شوفي شهادتها تبع التجميل وشوفي تطبيقها وراح تستغربي عندنا هالمواهب

انا خواتي فتحو مشغل في البيت وامي اللي تخيط وكسبانين عالاخر عقبال مايفتحون مشغل خاص لهم

موضوعك حلووو
no smoking
no smoking
كلامك صحيح فعلا ياليت يكتفي بلدنا في كل المجالات ونفتك من هالعماله وسلبياتهاالكثييييييييره على البلد بشكل عام بس فيه جانب قاهرني من زمان ودي اتكلم فيه ...وهو اللي تفتح مشغل بهدف الربح وبسسسسسسسسسسس ولو كان على حساب الناس وتجيب عماله اي كلام وتخليهم يحوسون في خلق الله,,, كذا مره تصير لي واندم اني دخلت عليهم يخربون ومضطره اعطيهم قيمة الشغل حتى لو ما عجبني واللي حدني عليهم ضيق الوقت احيانا اضطر اروح لاي مشغل قريب واتفاجا بانه نفس الحكايه الله المستعان وماعاد ادخله بعدها ....يعني الوحده ليه مايكون عندها ضميييييييييير وتجيب ناس مؤهلللللين صح وش بيضرها حتى لوزيادة تكلفه هي المستفيده ...بس الجشع الله يكفينا شره هو السبب.......ومشكوره على الموضوع ..
ريفاااااااااال
مو ضروري السبب الاجنبيات
انا كنت فاتحة مشغل شراكة مع سعودية وتقربلي لاكن حسدها وطمعها خرب عليها طلبت مني تقبل نص المشغل مني باسباب تافة احنا كنا متفقين عليها اساسا من قبل الشراكة
وبعتلها نصيبي بعد ضغطها عليا والمشاكل الي سارت تفتعلها
المهم بعتلها نصيبي والله مايضيع حق احد ابدابعد اسبوعين قفلت المشغل وسارت سمعة المشغل عدم بعد ماكان المشغل ماشي وكل الحارة عندنا لاكن الرازق في السماء والحاسد في الارض
مـ ح ـبة الـ ع ـدل
انا موظفتهم برواتب مجزية وبنسبة النصف ..............وعندي دورات تدريب وعلى فكرة الموارد البشرية يعطون اللي توظف سعوديات نصف رواتبهم ويعطون راتب لصاحبة المشغل وهذه عروض مايدرون عنها أغلب صاحبات المشاغل