كنز العطاء
كنز العطاء
اخيرا لقيتك يا.. روعة الطبيعة .. قاعدة الف و ادور ادور عليك بقسم الحلويات

انا رجعت مثل ما وعدتك وجايبه معي كم حلى اتمنى يصير سههههل مثل ما تبين

هذي حلويات للقهوة اتمنى انها تعجبك :

( 1 )

يسيح على النار 1 قالب زبدة و 5 حبات جالكسي ثم ابعديها عن النار واضيفي لها
علبة قشطة + 1 كأس صغير بسكويت مطحون + نصف كوب كورن فلكس نوع ( كوكو بفس )
افردي الخليط في صينية و ضعية في الثلاجة ثم قطعيه و قدميه

( 2 )

يحمس على النار :
3 كأس سميد + 1 كأس سكر خشن + 1 كأس فستق مبشور + ملعقة و نصف نسكافة + ملعقة و نصف كريم كارمل
ثم تعجن ب 2 2/1 قشطة ثم توضع بالثلاجة ثم تقطع و تقدم

( 3 )

رصي في صينية بسكويت شاهي على طبقتين
ضعي في الخلاط 12 حبة جبن كيري + 5 بيضات + 1 اصبع زبدة + فانيليا
صبي الخلطة على البسكويت و ادخليه الفرن من اسفل ثم من اعلى
اسقيه بالشيرة و قدميه

فيه حلويات بسييييييطة وتصلح لرمضان
1 علبة قشطة + 1 كوب دقيق + 1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
اعجنيها مع بعض بدون ماء ولا شي وافرديها بسمك خفيف وقطعيها حسب رغبتك و اقليها بالزيت و شربيها بالشيرة و رشي عليها جوز هند و فستق مبشور

وعندك عجينة البف باستري الشرايح تقدرين تسوين منها حلويات بالهبل و سهلة

( 1 )
قطعي الشريحة الى اربع قطع ثم ضعي كل قطعة في تجويف من تجويفات الكب كيك الصغييير مرة وضعي في وسطها قطعة من الجبن بس ما يكون مالح انا افضل جبن الكيري وادخليه الفرن ولما يستوي رشي عليه شيرة و جمليه بالفستق المبشور

( 2 )

اقطعي كل شريحة الى مثلثين
احشيها بجبن غير مالح والصقيها جيدا حتى ما تنفتح و ادهنيها بصفار البيض و ادخليها الفرن وبعد ما تستوي شربيها بالشيرة و جمليها بجوز الهند المبشور

( 3 )

اقطعي كل شريحة الى اربع مثلثات صغيرة ولفيها مثل الكروسان اي ابدأي من القاعدة حتى الرأس والصقي النهاية بعجينة سائلة حتى ما تنفتح بالفرن و ادهنيها بصفار البيض المخفوق ادخليها بالفرن ثم رشي فوقها الشيرة الباردة و جمليها بالفستق المبشور و جوز الهند

لالالالالالالا تقولين صعب تراهم كلهم سهلالالالالات

اي سؤال انا بالخدمة

لا تنسين تدعين لي
:32: :32:
روعة الطبيعه
روعة الطبيعه
مشكورين جميعا على مجهودتكم ومساعدتكم لى والله انى عرفه ومتاكده انى لى اخوات فاضلات فى المنتدى
الاخت هاله كلمت مافى اى شى بل انه نصيحه مفيده لى وانا زوجى يعرف انى ما نى حقت مطبخ لانى ببيت ابويا كنت مرهفه جدااااااااااااااااا وكذاك زوجى ما يحسسنى بشى لانى من يوم تزوجت ما مقصره واحول بجميع الطرق وبالكتيب الطهى ومشكوه على النصيحه
اما الاخت الغاليه كنز العطاء والله انك اسم على مسمى ونعم الاخت وكلكم اخوات فاضلات ومشكوره جزيلا على الوصفات السهله بس واضح انك نسيتن انى قولت ما افهم اى شى بالطبح وشوى موكثير افهم على الشرح
اما عجينه البف باسترى ما عرفها كيف اجل اسوى ها الوصفات
وعندى سوال اخر؟ حلو رمضان الى كتبتهولى كيف ا اقليها فى الزيت ما يفك
واعذرينى طولت بالاساله عليكى وطفشتك عارفه بس طلب اخير لو سمحتى اوصفيلى بطريقه اسهل شوى انا غبيه بشؤان الطهى والمطبخ
وتسلمين عيونى وتسلمون جميعا
أم كلثوم
أم كلثوم
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أرجو من الاخوات السعوديات و العربيات عموما ممن لديها المعرفة بالاطباق السعودية أن تكتبها لي أو ترسلها عبر الايميل و شكرا لكم .
MARIGOLD
MARIGOLD
عزيزتي المنتدى مليان طبخات
روحي لقسم الأطباق الساخنة و بتلاقي اللي تبغيه
او روحي اعملي بحث و اكتبي الطبق اللي تشتهيه و بتطلع لك وصفات بالهبل
اتمنى اكون افدتك