حياتي مجرد ذكريـات
اّبنات أنا مغربية وقريت القصيدتين وأبغى أقول لك أختي الساحرات الثلاثه إنه الموضوع ما عجبني بالمرة ليش؟طيب واحد وكتب رأيه في شيء أنهاجمه ولا أنهاجم الشيء لا بصراحة عيب وأنا أجاوب على سؤالك وأقول تعقلين وتسامحين لأنه مو علي أبيات في صحيفة إتشنون حرب علينا لا والأخت G9E100 ماشاء الله وردها اللي يسعّر ليش؟إحنا بتوع الشفاف والرقص إنت بالذات الله يهداك أو بالأحرى الله يسامحك لا تقولين كلمة تندمين عليها بكرة أمام الله تحكمين على شعب بأكمله يعني ياأختي أنا منهم ولاعمري لبست شفاف ولا حتى أعرف أرقص عشان أرقص مع الأغراب وأضيف أنا أدرس في أروبا حاليا وأعيش لوحدي يعني لاحسيب ولا رقيب بس الحمد لله متربية أحسن تربية ومحافظة على صلاتي وعفافي وإيماني في بلد يصعب فيه ذلك. بنات أنا اللي أبغى أقوله باختصار لاتحكمون علينا من خلال شردمة منحرفات أو منحطات أو منحلاّت أخلاقيا وكما يقول مثل مغربي شعبي "أصابع اليد لا تتشابه" إذا كان الله جل وعلا قال في النصارى "ليسوا سواء" فكيف بنا ياااااااا عرب يامسلمين وأنا متأكدة أنه لا مجتمع يخلو من هذه الشرذمةحتى الخليج! أتمنى أن لا أكون آذيت أحد في ردّي مثل ما تآذيت أنا من الموضوع :icon33:
اّبنات أنا مغربية وقريت القصيدتين وأبغى أقول لك أختي الساحرات الثلاثه إنه الموضوع ما عجبني بالمرة...
حقك علينا .. وعلى قولتك اصابع يدينك مو مثل بعض ..:39:
G9E100
G9E100
اّبنات أنا مغربية وقريت القصيدتين وأبغى أقول لك أختي الساحرات الثلاثه إنه الموضوع ما عجبني بالمرة ليش؟طيب واحد وكتب رأيه في شيء أنهاجمه ولا أنهاجم الشيء لا بصراحة عيب وأنا أجاوب على سؤالك وأقول تعقلين وتسامحين لأنه مو علي أبيات في صحيفة إتشنون حرب علينا لا والأخت G9E100 ماشاء الله وردها اللي يسعّر ليش؟إحنا بتوع الشفاف والرقص إنت بالذات الله يهداك أو بالأحرى الله يسامحك لا تقولين كلمة تندمين عليها بكرة أمام الله تحكمين على شعب بأكمله يعني ياأختي أنا منهم ولاعمري لبست شفاف ولا حتى أعرف أرقص عشان أرقص مع الأغراب وأضيف أنا أدرس في أروبا حاليا وأعيش لوحدي يعني لاحسيب ولا رقيب بس الحمد لله متربية أحسن تربية ومحافظة على صلاتي وعفافي وإيماني في بلد يصعب فيه ذلك. بنات أنا اللي أبغى أقوله باختصار لاتحكمون علينا من خلال شردمة منحرفات أو منحطات أو منحلاّت أخلاقيا وكما يقول مثل مغربي شعبي "أصابع اليد لا تتشابه" إذا كان الله جل وعلا قال في النصارى "ليسوا سواء" فكيف بنا ياااااااا عرب يامسلمين وأنا متأكدة أنه لا مجتمع يخلو من هذه الشرذمةحتى الخليج! أتمنى أن لا أكون آذيت أحد في ردّي مثل ما تآذيت أنا من الموضوع :icon33:
اّبنات أنا مغربية وقريت القصيدتين وأبغى أقول لك أختي الساحرات الثلاثه إنه الموضوع ما عجبني بالمرة...
أختي ... wa7da cool

يسعدني كثير بصراحة ردك ولا تتوقعي إني زعلانه منه لا وربي

بس يبدو إنك فاهمه كل الأبيات بالخطأ

تحليل من أختك الصغيرة قصيمية :27:

أتمنى تتقبلينه بصدر رحب

الشاعر الأول وفي البيتين الأوله قال

ياللي تنشّد عن علوم الذي طاف.......كل البحور وكل دولة وديرة
خذ من علومي علم أوصافه أوصاف......جزلٍ سمين يشتعل له سعيره

وهنا يبين الشاعر إن أي واحد يسأله عن أي بنت وبأي وصف وفي كل مكان حتى في البحور وفي كل الدول

ويجاوب ويقول خذ من علومي يعني خذ من كلامي أنا ويصف بنات المغرب الشواذ طبعا مو الشريفات

وهنا

الشاعر يقول

الزين عقب المغربيات ينعاف........غيدٍ لهن بالزين ذكره وسيره
فيهن حلا طاغي ولين وتعطاف.......وفيهن حنانٍ يشعل القلب غيره

يبين الشاعر إن جميع الجمال عند الفتاة المغربية ينعاف يعني لا يوجد جمال غير جمال المغربية فقط

والجمال المعروف لأي فتاة مسلمة هو في دينها وليس بجمال الجسم أو الوجه

وفي البيت الثاني يبين إن جمالهن طاغي على كل الجمال ويملكن من اللين والعطف ما يملكه سواهن وكذلك الحنان الذي يبين فيه الشاعر أنه يشعتل القلب منه غيره

وهذا غير منطقي لأنك مثل ماقلتي الزين والشين في كل بلد ولكن الشاعر خص فتيات المغرب بذلك وهو يقصد الشواذ منهن

لأنه من المستحيل أن يكون قد جرب تلك الأصناف مع فتيات شريفات أمثالك

.
.
وهنا

يقول الشاعر

حلوات وصف وفاهماتٍ بالاعراف........زينات منطق صافيات السريرة
بنات قومٍ طيبهم غصب ينشاف.........اولاد مغرب بالليالي العسيرة

يواصل الشاعر مدحه في الفتاة المغربية الشاذة ويصفهن بأنهم فاهمات بالأعراف وهو يقصد هنا أن تلك الفتاة هي تعرف ماذا يريد الرجل من تلك الفتاة من حنان وعطف و و و و ... الخ

ويبين بالبيت الثاني بعد المديح بأن بنت المغرب المقصودة تؤنس وحشته باليالي العسيرة وهي الليالي الحمراء بإعتقادي

وهنا

يقول الشاعر

ياللي تنشّد عن علومي بالانصاف........هرجي يكفي صامله عن كثيره
الزين في لميا وتغريد والطاف.........ماهوب في حصة وكشرة منيرة

ويبين هنا الشاعر أن من يسأله عن حاله إذا أراد الإنصاف

ويبين أنا إنصافه في الشطر الثاني بأن لا يوجد جمال في الكون إلا جمال لميا وتغريد وألطاف ويبدو أنهن فتيات ليل عرفهن في المغرب ولا يستطيع نسيان تلك الأسماء

ويأتي بالشطر الأخير ويستهزئ ببنات جلدته ويطرح الأسماء التي تنتشر في أرض الخليج مثل حصة ومنيرة

وهذا الشاعر شاذ من الشواذ الذين يسافرون سواء للمغرب أو غيرها من الديار ويبحثون عن المجون واليالي الحمراء

أختي الغالية

نحن لا نسب المغرب بكامله

ولا نسب مصر

ولا نسب لبنان

ولا نتهجم على أي دولة

وكل دولة فيها حقها من الأمور التي يبحث عنها الشباب المنحرف في بلادنا

.
.
.
والشاعر الآخر

قام بالرد عليه وبين في أبياته لكي لا أطيل عليكي أن الجمال بالمرأة بحجابها وببيتها وليس ما تفعله بعض الفتيات هداهن الله بالعبث بمشاعر الشباب سعيا وراء المادة

ولا أخفيك حتى بلاد الحرمين يوجد بها أمثال تلك الفتياة

ولكن المقصد كله من تلك القصائد ما ذكرته لك سابقاً كان رد على قصيدة الشخص الذي إمتدح الفتيات الشاذات في بلادنا الحبيب المغرب

ولكن أنتي

ومثيلاتك يحتذى بهن وبأفعالهن

وتواجدك معنا في هذا المنتدى خير دليل على أنك من أرقى نساء المغرب

وبالنسبة لقصيدتي

فأنا وضحت في أبياتي أنه كان يستهتر ببنات الخليج

وأنه يستلف لكي يسافر وأمثاله الكثيرون

وسألته إن كان يخشى المرض بتلك العلاقات الشاذة

وبينت أن العلاقة مع تلك الفتيات ليس وراءها سوا السعي وراء الملابس العاريةوالرقص والمجون

وذكرته في نهاية أبيات بالخوف من الله عندنا قلت في الشطر الأول من البيت الأخير

نسيت سورة إسمها يا أخي قــــاف

( وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ @ لَقَدْ كُنْتَ فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ @ وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ @ أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ )

أتمنى أختي الغالية .. wa7da cool

أن الصورة قد إتضحت

وكلنا بنات الإسلام

لا فرق بين مغربية ولا سعودية ولا إماراتيه ولا كويتيه ولا ولا ولا

كلنا سواسية

أخوات بالدين

وشعارنا التوحيد

ويجمعنا حجابنا الإسلامي

ومن شذت عن دينها

فالله حسيبها

(اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همّنا)

والله أعلم

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

تحياتي لك

وأتمنى أن أراك مجددا في هذه الصفحات

أختك في الله

قصيمية
الساحرات الثلاثه
G9E100 G9E100 :
أختي ... الساحرات الثلاثه أنا موجودة يا بعدي بس توني شابكة النت وقريت القصيدتين بصراحة الأول ماعنده سالفة والثاني صح لسانه وبحاول أكتب رد عليها بنفس الوزن والقافية أممممممممممم :35: . . كانك تقول الزين بالمغـــــرب أصناف ............ وتضحك على حصة وكشرة منيرة أكيد العيب فــــيك ياراع الأســـلاف ............ شخص إيتسلف بالعمل من مديره ماتخاف أنت من المرض جد ماتخاف ............ ومافيك لا حكمه ولا فيك غيــــره تركض ورا لبس(ن) حـــــرير وشفاف ............ وترقص معا هند وعفاف وشهيرة نسيت سورة إسمها يا أخي قــــاف ........... ونسيت قبر(ن) يلتهب من سعيره وربي إن هالأبيات كتبتها كيبوردية ويمكن بربع ساعة رد على المسكين اللي كل همه يروح للمغرب آسفه كثير أختي لتطفلي على مشاركتك بأبياتي :27: وتقبلي تحياتي أختك قصيمية
أختي ... الساحرات الثلاثه أنا موجودة يا بعدي بس توني شابكة النت وقريت...
صح لسانك بصرااااااااحه ابدااااااااااااااااااااااع عيني عليك بارده لاتبخلين علينا ياقصيميه من ابدعك
الساحرات الثلاثه
أسفه اذا جرحتك بس انا متأكده زي مافيه شين فيه زين واحنا بكلامنا واضح انا نقصد الشين وانتي محشومه بعدين احنا نرد على الشخص مو على البنات نفسهم وانا متأكده انو في الخليج من هالفئه اللي قلتي عنها
الله يردك من غربتك ويحفظك ويستر عليك
wa7da cool
wa7da cool
:27: al 7amdo lillah