lily 2002
lily 2002
عزيزتي قرويه مشكورة على دخولك ومساعدتك ونحن بعدنا عن بعض فترة والان انا وسلفتي رسمي مع بعض ننتحدث لكن مع اخت زوجي لا نتحدث مع بعض لان السبب زووجها طردنا من بيته كيف يصلها زوجها ولا يقطعها وزوجها فعل ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيزتي روما 88 مشكورة كثير لكن يبدو انك لم تقراي ما كتبته جيدا زوجي عندما ذهب لزيارة اخته كان يريد ان يصلح الامور حتى لا يقطعها ابدا لكن زوجها تدخل وطردنا من بيته مع اننا لم نكن نتشاجر او شيء من هذا القبيل ولكن مجرد نقاش حتى تبيض القلوب ولكن ما فعله زوجها هو الذي سبب المشكله انه تدخل

السؤال يا بنات هل الاخت لا تحاسب عندما تقطع اخاها هي التي قطعتنا ولسنا نحن حتى اننا مرة ذهبنا فرح والتقينا كانت مشددة على اولادها ما يسلمو علينا بلاش يسلموا علي ما يسلمو على خالهم ؟؟؟؟؟ظ تخيلو اللؤم يعني الوحدة لو تشاجرت مع اخاها تخلق عداوة بين اولادها وبين خالهم علما بأنهم اطفال اكبر واحد عمرة 12 سنه واصغر واحد عمره 3 سنوات كلهم فهمتهم انه ما يحكوا مع خالهم ولا يسلموا عليه مع انهم كانوا يحبوه كثير كثير ويدللهم كثير كثير
بالله شو تقولوا عن هيك اخت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا والله قلت لزوجي حابب تزور اختك زورها لكن كرامته ما تسمح له ابدا بعد الي عمله زوجها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كلام العيون
كلام العيون

:: ::

أولا ً عزيزتي نحنا ما ندري وش اللي صاير
بالضبط ووش نوع الكلام اللي تم بينكم !

يعني صعب نحكم على اطراف القصة بدون ما
نفهمها عدل ... بس راح اعطيك المختصر المفيد ..

الحريم ما وراهم الا القيل والقال .. واللي يركض
ورا الكلام راح يتعب ويتعب اللي حولة ...

لو في وحده من عناصر هالقصة نمامة او فتانه
احسن حل لها ( التطنيش ) لأن الفتان لما ما يلقى اي تفاعل
لكلامه ووسوستة يتعب ويمل ... ولا يحصل متعتة اللي يريدها اللي
هي المشاكل والخصام والزعل ... فهمتي علي؟

ومثل ما قالوا خواتي .. ياريت تكونين رسمية في تعاملك
مع سلفاتك وخوات زوجك وحماتك تجنبا ً للمشاكل ...

وقبل كل شي ياريت ما كان دخلتي زوجك
بالموضوع حتى ما تكبر القصة بهالصورة ..

كان المفروض تحلينها بنفسك ... تواجهين الثلاثه
وتتكلمون مع بعض وانتي بنفسك من ردة فعلهم راح تعرفين
مين اللي تكذب ومين اللي تنم عليك ... وفي هالحاله
حاولي تقفلين الجلسة بهدوء واحترام وتقولين لهم
خلينا قرايب ... وأهل وما يصير هالمشاكل بينا .. لأننا

عائلة وحده .. ويجمعنا نسب واحد ... ولا نبي
لأولادنا الفرقة والمشاكل ... وشلي نفسك وانهي السالفة ...

واي كلام ثاني يطلع .. (طنشيه) وراح تشوفين
النتيجة .. انهم راح يتعبون ويسكتون ...

موفقه عزيزتي :26:

:: ::

lily 2002
lily 2002
مشكورة عزيزتي كلام العيون على كلامك الرائع انا والله كنت حابه اسوي هيك لكن المشكله سلفتي يوم حضرت بيتنا وقالت لي انا بكيت من القهر وبين على وجهي وزوجي حب ينهي الكلام والقيل والقال خاصه انه اخته ساكنه في بيت بعيد جدا عنا يعني في مدينه اخرى وهو كانت نيته صافيه انه ما يتدخل بس يجمعنا ويخلينا نصفي الامور بس زوج اخته السبب
والله يا بنات انا سكتت وما فتحت فمي بكلمه لما عرفت اللكلام اللي ينحكى عني بس المشكله سلفتي هي سبب البلا ما تعرف تسكت ابدا
&&البـــــكـــــــــور&&

عزيزتي lily 2002

اولا: يجب ان تعلمي ان قطع صله الرحم من كبائر الذنوب وان الرحم معلقه بالعرش تدعو من قطعني قطعه الله ومن وصلني وصله الله وصله الرحم تزيد في العمر وتبارك فيه وتوسع الرزق كما في الحديث
وليس الوصال بي المكافاء ان وصله وصلهم وان قطعوه قطعهم ولكنه الذي يصل وان قطعوه
ولا يجوز للمسلم هجر اخيه فوق ثلاث

وعلى هذا المشكله الان كبرت بالاول كان كلام نسوان وزعل كمن يوم وترجع المياه الى مجاريها
الحين صار في قطع ارحام انتي لازم تبذلين جهدك على شان تصلحي بين زوجك واخته مهما كان هذي اخته من دمه ولحمه مايصير وكونه قال لها ( انا بريء منكي ليوم الدين انتي مو اختي ولا بعرفك )
مومعنتها ان الاخوه انتهت بي بساطه اخيتي اصلاح ذات البين من اكثر الاعمال التي يؤجر عليها الانسان
فغتنمي هذيه الفرص واحتسيبي كل ما قيل عنك عند الله وانسى كل شيء وحاول تتصل في اخته ووضحي لها سوء الفهم الي حصل ذاك اليوم وبرري موقفك وحتى لو كان الخطاء عليها 100 /100 قولي لها انك مسامحتها وانكم مثل الاخوات ومافي شيئ يقدر يفرقكم وان زوجك (الى هو اخوها) يبغى الصلح اذ قبلت كلمي زوجك وحثيه على ان يتصالح مع اخته وشوفي من يقدر يساعدك مثل امهم قصدي ام زوجك ابوه او اي احد انت تثقي فيه
اما بنسبه لزوج الي طردكم فاعتقد انه ماراح يمنع الصلح بين اخوين
وكل الي راح تسوينه مو علشان سواد عيونهم لا علشان رضى الله عنك وصدقيني راح تكبر في عين زوجك واخته راح تقدر لك هالجهد لانها ماراح تستغنى عن اخيها وبعدين تعالى ايش الكرامه هذي الى تقطع الرحم ؟؟
وفي المستقبل حوالي انك تحتوى المشكله وهي صغيره ولاتدخل فيها اطراف كثيره وتتعقد الامور اكثر
وفقك الله واصلح ذات بينكم
lameess
lameess
حبيبتي ...
مريت بنفس مشاكلك و يمكن اكتر كمان
انا و سلفتي متل الاخوات و انا اتعامل معها بكل طيبة و بنت حماي كانت دائما تسبب لي االمشاكل التي ليس لها اول من اخر
سلفتي كانت تعمللي انها بتتعاملل بطيبة معي و مرات قليلة تغدر فيا و اراجعها و تبرر لي و اقتنع منها من هبلي
قررت اخيرا ان اقطع صلتي بهذه و هذه و الا يكون بيننا سوى الكلام الشرعي
يعني لما تصدف و اشوفهم ما بيكون عندي الا الحمد لله و ربنا بيعين و كلها على الله..خلي شعارك في الحياة هالتلات جمل و صدقيني بترتاحي كتير
اما عن قطع صلة الرحم فهذا اثم
اذهبو لكن تكون زيارة خفيفة خالية من ا ي نقاشات تجلب لكم المتاعب
و صددقيني صدقيني الا تؤمني لاي احد مهما كان لو حتى امك لانه الكلام لما يخرج برة و ما بتكوني قاصدة بتصصير بلبلة مش طبيعية
اتمنى لكي التوفيق