هل تحبذين العائلة الصغيرة او العائلة الكبيرة بالغربه

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم
حبيت افتح موضوع الاسرة كم تحبذين ان تكون افراد اسرتك وانت بالغربه خصوصا الي اتوا للغربه من اجل الاقامة الدائمة يعني في ناس مثلا بفضلوا ان تكون افراد اسرتهم صغيرة مثلا ولدين او ثلاثة
وفي ناس بيفضلوا العائلة الكبيرة مثلا اربع او خمس اولاد
انا عن نفسي بحب العائلة الكبيرة لانه ان شاء الله لما بنكبر بنلاقيهم الله يحميهم بتلاقي حد يسال عليك
مثل ما بيقولوا بيكونوا عزوة
ست زوجي ماشاء الله عندها سبعه لما كبرت ماشاء الله عليها اولادها بجنبها دائما واولاد اولادها كان بيتها ما بيفضى ابدا ولما مرضت ما كانوا يتركوها ابدا حتى اولاد اولادها دائما يتناوبوا على خدمتها فكانت تكون كثير مبسوطه بلمتهم
انتم اه رايكم العائلة الكبيرة او العائلة الصغيرة احسن
وان شاء الله تتجاوبوا معي بالموضوع
وعلى فكرة حتى الي مو مغترب وببلده كم يحبذ من الاولاد
10
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اريام الحنين
اريام الحنين
واللة العائلة الصغيرة افضل عشان يقدرنا ربى عالتربية وتحقيق متطالباتهم ونمنحهم حب وقت اذا كثر العدد صعب التوفيق بينهم .
reem--z
reem--z
والله انا في الغربه ودي نكون عايله صغيره زي ماانتو عارفين ماانت في بلدك لكن انشا الله اذا استقرينا ببلدنا ناويه باذن الله اخلف 6 والحمدلله كفايه والله يعينا على تربيتهم
انا اللحين في امريكا وعندي بنوته الله يحفظها وشكرا لك دموع الاحزان على طرح الموضوع
سحابه عابره
سحابه عابره
موضوع حلو

في السعوديه ماكنت محتاجه او ماكان ودي يكون عندي اكثر من أثنين حتى اتفرغ للطلعه والدخله والزيارات وووو وهذا سبب تأخري بالحمل الثاني

لكن لما جيت هنا امريكا حسيت اني محتاجه يكون حولي عيالي ويكون عددهم لايقل عن 5 الى 7 ابناء
هنا حسيت ان فعلا مالي الا الله ثم زوجي وأبنائي

أحب العائله الكبييييره لأن عائلتنا كانت مكونه من الوالد رحمه الله والوالده حفظها الله وأنا وأختي وبسسسسسسس وهذا سبب كافي اني أحبذ العائله الكبيره على الصغيره بجميع المقاييس

وسلامتكم
امبراتريث
امبراتريث
موضوع حلو في السعوديه ماكنت محتاجه او ماكان ودي يكون عندي اكثر من أثنين حتى اتفرغ للطلعه والدخله والزيارات وووو وهذا سبب تأخري بالحمل الثاني لكن لما جيت هنا امريكا حسيت اني محتاجه يكون حولي عيالي ويكون عددهم لايقل عن 5 الى 7 ابناء هنا حسيت ان فعلا مالي الا الله ثم زوجي وأبنائي أحب العائله الكبييييره لأن عائلتنا كانت مكونه من الوالد رحمه الله والوالده حفظها الله وأنا وأختي وبسسسسسسس وهذا سبب كافي اني أحبذ العائله الكبيره على الصغيره بجميع المقاييس وسلامتكم
موضوع حلو في السعوديه ماكنت محتاجه او ماكان ودي يكون عندي اكثر من أثنين حتى اتفرغ للطلعه...
اختي دموع الاحزان
موضوع مهم وجدير بالنقاش

ليس هناك قاعدة ثابته لعدد افراد الاسرة حتى تكون مثالية اولا كما يصورها لنا خيال بعض الفلاسفة والمفكرين واخصائيين علم الاجتماع وعلم النفس

وسؤالك اكبر دليل على ذلك ...على انه لا يوجد قاعدة فأنت تسألي رأي الاخوات ان كن يحببن اسرة كبيرة ام صغيرة وسؤالك نابع عن علم بأن هذا يعتمد على تفكير كل شخص وطريقة تأقلمه مع ظروفه

فمن المغتربات من يفضلن اسرة محدودة لانهن اعتده على خادمات في بلادهن وليس باستطاعتهن ولم يتعودن على ادارة وتدبير اسرة كبيرة والعناية بها

ومنهن من يرغبن تعويض غربتهن في اسرة كبيرة ناظرات نظرة بعيدة للمستقبل وخاصة في الوضع اللذي ذكرتيه بأن هناك من يغترب للابد

انا شخصيا احب العائلة الكبيرة وفي كل حمل كنت اتمنى توأم:)

وبالنسبة لمن يفضل القليل من الابناء كي يوفر لهم ظروف حياة افضل .. وجهة نظرهم سيمة لكن لكل حالة سلبياتها وخاصة ان الحياة اليةم حياة ترف شديد وتوفير حياة ميسورة في زمننا هذا لا يعني نفس ما كان يعنيه قبل عقود

الحياة اليسيرة هي ان لاينقص على الاولاد شيئا من مأكل وملبس ودراسة وليس ان يكون للولد العاب بقيمة سيارة فخمه وان لا يعرفوا الفرق بين طلب لعبة بتكلفة هشره دولارات واخرى بقيمة مئة

وايضا البساطة في الحياة جيدة لكن اذا كان الوضع المادي سيء لدرجة انه اذا حصل الطفل على بنطالا
من الصعب ان يتوفر له حذاءا فهذا ايضا امرا سيئا ويجب التفكير به

والحمدلله اننا جيلا واعيا ونعلم ما نفعل ونأخذ قراراتنا بحكمة وبعقل وبدون تدخل الاخرين

اسفة للاطالة
ورد و كادي
ورد و كادي
انا احب العائله الصغيره انا تقريبا من عائله تحب رقم اربعه اكثر شىء وانا كنت ناويه اخليهم 3 بس سبحان الله عندي 3 بنات ونفسي في ولد بس زوجي من عائله كبيره وانا اول ما اتزوجت كنت استغرب حياتهم بصراحه فوضه وازعاج وتعب ما عجبني الموضوع وزوجي كان يقلولي انا ابغا 6 اطفال بس لمن شاف التعب قلي ترى كفايه وكمان شاف تعب امه في احفادها ما ينتهي
بالنسبه للغربه الموْقته يعني 3او 4 سنين اشوف ان الوحده ما تخلف وتفضه للاستفاده من الغربه قد ماتقدر والي قيده عندها عيال تحاول ماتجيب اكثر من اثنين وتركز فيهم وفي دراستها