الجود***
الجود***
موضوعك حلو والله يجزاكي خير
عندي ولدي ثاني ابتدائي عنده مشكله استيعابه بطي مره مره وما يفهم من اول مره حتى الامور العاديه في حياتنا ما ادري احسه نمو عقله اقل بكثير من نوم عمره وهذا خلى ثقته في نفسه منهزه
مره ما عنده ثقه في نفسه في المدرسه متعبني مره لكن مع التكرار طوال اليوم يحفظ وانا اقوله دايم التكرار يعلم الشطار علشان ما يتعب من كثره الحفظ
انا ابغى ثقته تزيد في نفسه لكن كيف ماادري ياليت تفيدون بطرق عمليه وهو جلس وحيد ثمان سنين وتو جاله اخت يمكن بسبب الوحده صار ضعيف وما يعتمد على نفسه ما ادري
نونو في شنطه
نونو في شنطه
صباح الخير ان عند ي والدي مع نفس المشكله واخو نه صا ر يعلقني عليه وصار لم يتكلام ياخبي وجه او يسوي حر كت توضح اتاتاء عندها وزجي يقال ماعندها شئ ماني عرف اش اسو لها ارجو المسا عده
نونو في شنطه
نونو في شنطه
صباح الخير ان عند ي والدي مع نفس المشكله واخو نه صا ر يعلقني عليه وصار لم يتكلام ياخبي وجه او يسوي حر كت توضح اتاتاء عندها وزجي يقال ماعندها شئ ماني عرف اش اسو لها ارجو المسا عده
صباح الخير ان عند ي والدي مع نفس المشكله واخو نه صا ر يعلقني عليه وصار لم يتكلام ياخبي وجه او...
:(واشكرك على المو ضوع تقبلي مروري:)
غديرشاهين
غديرشاهين
طيب يا بنات استفيدوا م نموضوعي عاد.. صدقوني مشكلة هالبنت اللي بحكيلكم عنها اكبررررررررررررر من مشاكل اولادكم بكتيييييييييييير.. بحكيلكم البنت صارت صف ثالث وهي مابتحكي الا بشكل مش مفهوم.. بتأتأ بشكل كبيييييييييير .. يعني مستحيل اتطولي بالك عليها لحتى تسمعي كلمة منها .. امها عااااااااااااااااااااااااانت رغم انها موظفة لكن ما اهملت بنتها..
الام بتحكيلي انو لو هي تركت بنتها وما تعبت معها كان البنت لليوم مابتحكي منيح ..
انا عندي ولد عمره سنتين ولكن حاسة عند استيعاب بطيء شوي.. بس الفرصة قدامي لانو اتعلمت انو التكررررررررررررررررررار بيعلم الكبير و الصغير.. هاي القصة خلتني غيرررررر.. خلتني ما أيأس والله.. لانو حالة ابني وابنائكم اهون من قصة هالبنت بكتيييييير.. شدو الهمة ولا تقضوا على مستقبل اولادكم.. وعشان اشجعكم.. انا دارسة انو تربويا ذكاء الطفل 80 % من العوامل البيئية
و 20 % فقط عوامل وراثية.. يالله انبسطوا...
nouras_umYousef
nouras_umYousef
يا بنات انا ابني عمره الان 3 سنوات و5 شهور استيعابه الاجتماعي ممتاز
انا طبعا كأم بشوفه ذكي بس انا مش عارفة اذا هو عنده مشكلة ولا هيك طبيعي الوضع
هو ما بدي يتكلم مزبوط الا بعد السنتين بس لسه مخارج الحروف عنده للان ضعيفة كان قبل عمر السنتين يتكلم كم كلمة لا تتجاوز 20 كلمة
وانا لي تقريبا 6 شهور عم احاول احفظه سورة الاخلاص والعد للخمسة
بس للان ما اخذت النتيجة بكررها باليوم تقريبا من 3 الى 4 مرات عليه
هو لما الان بيقرأ معي وبكمل الايات بس غير قادر على القراءة لوحده بشكل كامل لاحظت انو بلش يحفظ سورة الناس مع اني كنا نقراها مع الاذكار قبل ما ينام يوميا من شهرين وبالنسبة للارقام بضل ينسى رقم 4
بس انا القاهرني انو مش قادر يعطيني نتيجة كويسة
كثير ولاد بعمره حفظو 10 سور من قصار سور بشكل ممتاز
اللي بدي اعرفه هل تاخره في التكلم عم ياثر عليه بالحفظ لانو فعليا ما بينطق كل الحروف صح
مثل ج و القاق والراء
ولا هيك وضعه طبيعي
ولا عند مشكلة بالحفظ
انا كثير قلقة عليه وعلى فكرة تعلم اسماء الحيوانات وتعلم الالوان فارجو اللي عندها خبرة ترد علي