أم يحيى

أم يحيى @am_yhy

عضوة شرف في عالم حواء

تعرفتي على صديقات ،،واكتشفتي انهم أعلى من مستواك الإجتماعي ...

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خواتي العزيزات

صباحكم ورد وياسمين

هذي استشارة من احدى الأخوات ، أعطيتها رايي ..ولكن أحببت أستأنس بآراءكن حول الموضوع لأهميته وتكرره في حياتنا ..

أم عبد الإله ،، امرأة من الطبقة المتوسطة في المجتمع ،، بيتهم عادي ،، أثاثهم بسيط ،، تعرفت على مجموعة من النسوة ،، أحبتهم وأحبوها ...اتفقوا على أن يكون اجتماعهم دوري وكل مرة في بيت احداهن - كما هي عادة النساء -
في أول اجتماع لهن ،، فوجئت أم عبد الإله بأن مستوى صديقاتها الإجتماعي أعلى من مستواها بكثير ( الطبقة المخملية ) ،،، البيت قصر ماشاء الله ،، الملابس من أغلى وأحدث ما في السوق ،، الضيافة : حلويات وموالح لأول مرة تراها ولا تعرف من أين ،، ولو عرفت فلن تستطيع أن تأتي بمثلها ...طريقة الضيافة ..شغالتين ملابسهم أحسن من ملابس أختنا هذي يتولون الخدمة ( خدمة فندقية فايف ستار ) و......الخ الخ الخ ...

أختنا رجعت إلى بيتها حزينة ،، خجلى،، قالت لي : كيف لي بالإستمرار معهم وأنا لا أستطيع مجاراتهم لا في لبس ولا مكان ولا تقديم ...أحببتهم واحببت مجلسهم ...ولكني أستحي أن أدعوهم إلى بيتي المتواضع ،،أو أن أقدم لهم ما نقدمه نحن ...ويبدو أنني سأنسحب ولن أستطيع الإستمرار معهن ..

فما رأيكن أخواتي في هذه المسألة الواقعية ،، وهل تعتبر مشكلة ،، وكيف تتصرفين لو كنت مكانها ...
39
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

النجمه الذهبيه**
والله انا عن نفسي اشوف انه عاااااادي اكمل واعزمهم ببيتي واضيفهم زي ضيوفي الثانين

اهم شي الثقه بالنفس,,,الحمدلله الرزق من الله وكل مايجينا من ربنا خير,,,

والناس بالمخبر مو باالملبس,,,,,اهم شي اني مبسوطه معهم وهم مبسوطين معي
المتفائله 66
المتفائله 66
هي مشكلة بس اتوقع لو انا في مكانها ما راح انسحب خلهم يجون ويشوفون بيتي وتقديمي اذا عاجبهم
اهلا وسهلا اذا ما عجبتهم بسلامتهم هم الخسرانين صداقة وحدة مثلي
@لمعة الكريستال@
والله انا عن نفسي اشوف انه عاااااادي اكمل واعزمهم ببيتي واضيفهم زي ضيوفي الثانين اهم شي الثقه بالنفس,,,الحمدلله الرزق من الله وكل مايجينا من ربنا خير,,, والناس بالمخبر مو باالملبس,,,,,اهم شي اني مبسوطه معهم وهم مبسوطين معي
والله انا عن نفسي اشوف انه عاااااادي اكمل واعزمهم ببيتي واضيفهم زي ضيوفي الثانين اهم شي الثقه...
:26:
#همسة#
#همسة#
على قد لاحافك مد رجليك
بقول في نفسي موزع الارزاق رب العالمين واذا هم افضل مني ففيه غيرهم كثير اقل مني
واهم شيء النظافة مو فخامة البيت واتوكل واعزمهم ^ـ^
لأنها مجرد صداقة وزيارة مو نسب حتى اتخوف من اختلاف الطبقات انه ياثر على حياتي معهم ولا ارتاح معهم
@ نعومة @
@ نعومة @
والله عادي ليش تنسحب اهم شي نظافة البيت