أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
عندي سؤال.... شريت اسماك قبل ب60 على اساس بترتفع 64 والحين هي 52.75 شرايك مره ثانيه اشتريها الحين واعدل؟؟
عندي سؤال.... شريت اسماك قبل ب60 على اساس بترتفع 64 والحين هي 52.75 شرايك مره ثانيه اشتريها...
رأيي .. الانتظار ..

نتابع السوق اليوم ونشوف ..
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
انا مبتدئة واعتبر نفسي مضارب يومي فشريت سهم زين بعدد50 سهم بسعر 24,50 وبما اني مضارب يومي ولسا جديده فلما وصل سعره 24,91 بعت بس لقيت اني خسرة كم ريال فمعرف شنو السبب هل انا بعت بالغلط بمعني ان السهم نزل وانا بعت على اساس انه 24,91 او ان انا عطيت الامر والكمبيوتر يعرض الاسعار متاخره فبعت بسعر السوق واما عطيت امر نزل سعر اسهم ونا معرف بصراحة مدري وش السبب وضايق صدري لان الفلوس مو فلوسي فلوس ابوي وقالي الارباح لي بس راس المال له المشكلة اني خسرتة من راس المال ولا خبرته لعل وعسى لربح بس خايفة اضارب ويصير نفس المشكلة شنو السبب ومن رحمة الله اني ابتديت بشراء عدد بسيط من الاسهم ولا كنت رحت فيها ياليت تتكرم وترد عليا قبل لاينكشف امري ودي اصلح الغلط
انا مبتدئة واعتبر نفسي مضارب يومي فشريت سهم زين بعدد50 سهم بسعر 24,50 وبما اني مضارب يومي ولسا...
أختي الفاضلة ..

هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب أن نتعلمها ..

أولا / لا أنصح المبتدئ أن يكون مضاربا يوميا . لأنه حتى الآن لم يتعلم .. ولم يأخذ تصورا كاملا عن السوق .

ثانيا / يجب على المبتدئ أن يبدأ بالتداول الوهمي ، حتى يتعرف على جزء كبير من أسرار السوق .

ثالثا / بصراحة .. لقد اهتميت لمشكلتك كثيرا ..

وانتبهي معي شوي .. الله يرضى عليك ..

1/ أنتي شريتي السهم ب 24.5

2/ بعتي السهم ب 24.91 ( كما تقولين )

3/ عدد الأسهم عندك 50 سهم

4/ احسبي كم ربحك في السهم الواحد ( 41 هللة فقط )

5 / يصير ربحك في ال 50 سهم حوالي 20 ريال فقط .

6 / ( وهذي مهمة جدا وانتبهي لها لأنها هي اللي سببت لك الخسارة ) كم عمولة البنك ؟؟

راح نقول 12 ريال عن كل عملية ، وانتي عندك عمليتين ، عملية بيع وعملية شراء ، يعني .. البنك أخذ منك 24 ريال ، ومن هنا جاءت الخسارة .

7 / أنتي اصبري ، وتابعي معي ، وان شاء الله ما يكون الا كل أمر طيب ، وان شاء الله تربحين وتروحين للوالد ( الله يحفظه ) وتعلمينه انك ربحتي .

8 / ياليت تقولين لي كم فلوسك ، وهل عندك أسهم أخرى .. حتى نقسم المحفظة ، ونحاول نبدأ صح .

9 / صدقيني يا أختي .. أن بدايتك بهذا الشكل .. فيه فائدة كبيرة لك ، حتى خسارتك ، أنا أظن انك استفدتي منها أكثر من فائدتك لو ربحتي ..
كيف ؟؟
لأنك لو ربحتي .. كان ما سألتي ولا عرفتي .. وكان مشيتي على غير علم ، وربما اشتريتي بكل المحفظة ، ثم بعتي بخسارة أو تصرفتي تصرف آخر ،
لكن يبدو ماشاء الله إنك ذكية ، لذلك ما طلبتي الا أسهم قليلة ، ثم انك سألتي عن الأمر هذا ،
وهذه المعلومات أتوقع انها راح تبقى في ذهنك للأبد .

وفقك الله ورزقك وأسعد أيامك .
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
أخواتي الكريمات ...

كما ذكرت لكن سابقا .. أنني لا أزال بعيدا عن الأسهم بسبب بعض الظروف ،

وحينما تزول سأعود إن شاء الله ،

مع أنني أحاول أن آخذ جزءا من وقتي ، لأمر ،، وأتابع .. وأرد ..

وفقتن للخيرات ..
$Manga$
$Manga$
جزاك الف خير اخي انا المبلغ الي كان معى6000 صاروا 4723.80 طبعا بعد الخساره واضف عليها اسهم زين الي هم 50 سهم
*دمعه وله*
*دمعه وله*
جزاك الله خيرا وجعله كله في ميزان حسناتك وصب عليك الرزق صباًصباً