سيدة الوسط

سيدة الوسط @syd_alost

عضوة شرف في عالم حواء

لي صديقة تشكي من التعب وغذائها مو صحي !! شنو الحل

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أختي العزيزة / سيدة الوسطى....هذه رسالتي أرسلها لك آملة في أن تساعدوني لأجد الحل...أو عرضها على من بإمكانه أن يقدم لي يد العون والمساعدة..والموضوع ومافيه..
إني فتاة ابلغ من العمر قرابة"22" سنة..عادتي الغذائية سيئة..كعادة غالبية الفتيات في سني....ولكن أعتقد اني افوق عليهم بشغلة إضافية وهي بإن التفريط والإهمال بعدتي الغذائية قد أردى بحياتي للمهالك..فأنا مصابة بالعديد من الأمراض بسب سوء التغذية منها نقص حادفي الكالسيوم..وأمراض الأسنان كلها مجتمعة فيني..من التهابات في اللثة..وتسوس....الخ..وانيميا شديدة.
لكن كان بالفعل لدي رغبة صادقة في تغييروتحسين وضعي الصحي...بعدها قمت بزيارة اخصائي نقص الكالسيوم وأمراض الغدد..وبعد قرابة سنتين من مواصلة العلاج ..أحسست بتغير وبتحسن ولله الحمد..هذا بعد ان كان النقص فيني يبلغ أقصى درجات السوء لدرجة اني خضعت لعناية سريريه في المستشفى ..لكن الحمدلله على كل حال.
والأن أنا أزور طبيبة اسنان بصفة اسبوعية مرتين في الإسبوع..فاسناني عدم وتحتاج ايضاًلمجهود كبير لتحسين وضعها...الذي تدهور بسب نقص الكالسيوم..
لكن والملفت للنظر ان الأطباء الذين قمت بزيارتهم كلهم متفقين على إن أول خطوات العلاج..هو تغيير برنامجي الغذائي....فأنا مدمنة ومفرطة في شرب حاجة إسمها ببسي لدرجة اني قد أشرب أربعة علب في اليوم على الأقل.
بالإضافة أني لاأتناول غير وجبة الأندومي..أو الشيبس...
وهذا غالب ماقد أتناوله في وجبات الطعام..التي ليس لها برنامج ووقت عندي فقد أكتفي بوجبة واحده في اليوم مع البيسبسي...لأنه وبكل صراحة لاأجد شهيتي مفتوحة لمعظم الأكلات الصحيه..
بنظرك مالحل حيث أني عاهدت أطبائي بأن أغير هذا النظام..فأنا أعلم أن عدتي الغذائية سيئة..لكن كيف أغيره..وأنا محتارة وفي موقف وتحدي صعب..يمكن إنه يجعلني لاأكل شي بالمرررره..علشان ارتاح..فالطبيب حالف إنه إذا حس إني ماني متعاونه معاه راح يرمي ملفي الطبي على ..وماراح يكون مسئول بعد كذا عني.
أنا محتااااااااارة ومش عارفة كيف أبدأ..وين أول خطوات التغيير ياأخوات..أتمنى أنكم تساعدوني فأنا متعبة
إذاكان فيه حل لاتبخلون به علي..وإذا مكان فيه فادعوا لي.
ولكم مني جزيل الشكر.
____
احزنتني هذة الرسالة..
شابة في مقتبل العمر..اين دور الاهل..والاقارب..والصديقات..والمعلمات وغيرهم.
اختي لايستطيع احد مساعدتك في هذا الوقت الا انت..
اذا اردتي الشفاء فيجب ان تتاكدي من وجود هذة الرغبة..وان تعاهدي نفسك على انقاذها..ولا تضعفي..
اختي علاجك ليس بالصعب..
فقط قولي انك مستعدة لعمل كل شيء لتصحي وتوكلي على الله وسوف اقدم لك يد المساعدة باذن الله.
مشكلة اسنانك حلها في يد الاخصائيين لكني ارغب في تنبيهك لبعض الاشياء.
اما المشاكل الغذائية الاخرى فحلها باذن الله تعالى بسيط جدا..
هل ترغبين في مساعدة نفسك؟
انا في انتظار ردك..
ارجو من الجميع مساعدتها.
13
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

طموحة
طموحة
العزيزة صاحبة الرسالة:26: :26: :26:
تحية عطرة
اللي قلتية من حرصك على التغيير هو مفتاح الحل
اذا ابدئي الاتي:
1- الاتكال على الله ثم العزم على العمل
2- حاولي اثناء مشاهدتك للتلفزيون او بقائك امام جهاز الكمبيوتر ان يكون بين يديك صحن يحتوي على شرائح من الخضار (خيار -جزر-طماطم-الخ...)حتى لو ماكنتي مشتهيتها ..راح تلاحظين انك تاكلين منها بدون ماتحسين ..خصوصا ان ذهنك مشغول في حاجة ثانية ..اللي اقصده انك ماتبحثين عن اكل تشتهينه لانك مراح تشتهين الا الاندومي والبيبسي..فهاتي الوجبات الصحية وخليها قدامك اثناء انشغالك في شيء اخر وابدئي بالوجبات الخفيفة الي تنفع في اي وقت (ساندويتش جبن -بيض-....وحسب الاشياء اللي ممكن تاكلنها ..(موتشتهينهاوبس)
3-فكري انك مازلتي صغيرة وقدامك مشوار مهم في الحياة باذن الله وخلي عزيمتك واصرارك قويين وتفائلي بكل خير
وانا شايفة انك بديتي صح ...فواصلي والله معك :26: :26: :26:
سيدة الوسط
سيدة الوسط
اختي استفيدي من هذة الروابط..فيها باذن الله كل ماتحتاجينة..جربي وسترين..
http://hawaaworld.com/vb/showthread.php?threadid=26863
http://hawaaworld.com/vb/showthread.php?threadid=27878
http://hawaaworld.com/vb/showthread.php?threadid=30527
....
ساقوم باعطائك تعليمات اخرى لاحقا..لكن الخطوة الاولى هنا..طبقي من ماستقراينة قدر ماتستطيعين..بعد 120 يوما ستشفين تماما باذن الله..لكنك ستلاحظين الفرق بعد اسبوع او عشرة ايام باذن الله.
سيدة الوسط
سيدة الوسط
-اكثري من تناول التفاح.
-تناولي مستحلب اليانسون بمقدار فنجان واحد باليوم..يمكن عمل المستحلب باخذ ملعقة صغيرة من بذور اليانسون ووضعها في فنجان ماء ساخن(مغلي).
-استخدمي الميرامية كمضمضة يوميا او مرتين في اليوم واطيلي فترة المضمضة(اغلي مقدار ملعقة كبيرة من اوراق الميرامية مع ليتر من الماء لمدة 20 دقيقة ثم صفية وبعد ذلك اضيفي اليه ملعقة من العسل وملعقتان صغيرتان من خل التفاح)بامكانك المضمضة اكثر من مرتين حسب الرغبة.الميرامية تعالج الالتهابات في الفم والاسنان وتعالج رخاوة الاسنان ونزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة.
-بعد كل وجبة استخدمي مضمضة بمحلول الملح والماء.

http://hawaaworld.com/vb/showthread.php?threadid=33481
سيدة الوسط
سيدة الوسط
حواء الكون
حواء الكون
مراحب ..

لي صديقة تشكي من التعب وغذائها مو صحي !! شنو الحل

ياليت احد يساعدنا ابي اي وصفه تقوي من الجسم وتشد من حيلها

لان مافيها حيل وكله تحس بتعب شديد بجسمها :(

جربت وراحت للطبيب تحسنت اشهر قليلة بعدين رجع مره ثانيه !!!

معقوله مافي شي يقوي الجسم .. اشياء مفيده ؟؟؟؟

ارجو ان تفيديونا جزاكم الله خيرا :13: