سؤال لنت النيل و سلسبيل و Lilly

الحمل والإنجاب

السلام عليكم

أنا اليوم في اليوم الواحد و العشرين من الدورة و على الرغم من أن دورتي بين 30 و 32 لكنني أعتقد أنه حصل لدي اباضة مبكرة في اليوم 11 بسبب حدوث أعراض الاباضة عندها .
منذ أكثر من أسبوع و أنا أعاني من وجع أسفل الظهر فهل من الممكن أن يكون من أعراض الحمل أعرف أنه من الباكر جدا التنبئ بهذا و لكن كما تعلمون عندما تكوني متلهفة على حدوث الحمل من الممكن أن تعتبري أي عارض طارئ عليكي من علامات الحمل.
أرجو الرد يا بنات
الله يرزقني و يرزق جميع بنات المنتدى .
5
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عنود الرفاع
عنود الرفاع
والله اختي اذا الدوره ملخبطه عندك كل شي جايز التفائل حلو الله يرزقك الذريه الصالحه
سلسبيل77
سلسبيل77
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هلا اختي ام عبادة ج...
اختي طالما ان دورتك كل 30-32يوم يعني احتمال الاباضة هو16-18من الدورة ...لكن احتمال الاباضة المبكرة او المتاخرة وارد جدا .....وصراحة انا ملاحظة ان عندك توتر وقلق شديد في موضوع الحمل وانا انصحك بشدة محاولة تجنب هذا التوتر والالحاح والتفكير المستمر ..لاه يسبب اضطرابات هرمونين قد تؤثر على لاباضة وتؤدي الى تاخرها او تقدمها وهو علامة ليست جيدة لانه يؤثر على المرحلة الافرازية التي هي مهمة في تكوين بطانة الرحم من افرزا الجسم لاصفر للبروجسترون ...فانصحك ياختي ان تاخذي بالاسباب ومعالج الوضع والتوكل على الله في موضوع الحمل لانه الوحيد بيده كل شيء لاالاطباء و الادوية ستنفع طالما القلق موجود والتوتر دائما موجود وانتظار الاباضة ومراقبة اي الم او نغزة لاعتبارة علامة من علامات الحمل ....حبيبتي صدقيني هذه نصيحة مني ومن جميع الاخوات هنا في المنتدى ...وطالما انك عل منشطات لاباضة كما ذكرتي في اول موضوع كتبتيه في المنتدى فاحتمال اعتمادك على الافرازات كقياس لاباضة غير صحيح لانها تتاثر وقد تكون الاباضة اذا الدورة لديك منتظمة تكون في اليوم 16او 18 من الدورة ...لذلك عزيزباعراض ماقبل الدورة PREMENSTRUAL SYNDROME PMSوتكون من اعراضها ايضا احيانا الام في اسفل البطن والظهر واحيانا تغير في المزاج ..
تحدث هذه الاعراض نتيجة التغير في الهرمونات خلال الدورة وارتفاعها وهبوطها خلال الشهر حيث نجد الاستروجين يرتفع قبل الدورة خلال 5-10 ايام بالمقارنة مع البروجسترون مما يؤدي الى التغير الحاد في المزاج عند بعض النساء والعصبية كما يؤدي الى ارتفاع هرمون الNOREPINEPHRINEفي الدماغ ...بينما يقل هرمون البروجسترون خلال قبل الدورة 5-10 مما يؤدي الى ارتفاع هرمون الALDOSTERONEوالذي يؤدي الى احتباس الصوديوم SODIUM RETENTIONوبالتالي الى احتباس السوائل في الجسم والانتفاخ قبل الدورة ..
وايضا يحدث ارتفاع بسيط في هرمون الحليب PROLACTIN وهي طفيفة جدا ولا علاقة لها بالالم الذي يكون نتيجة لهرمون الاستروجين وتاثيره على غيره من الهرمونات..
اما عن انواع الاعراض المصاحبة لما قبل الدورة فهناك خمس حالات تختلف من امراءة الى اخرى :
PMS A
وهو ناتج عن ANXIETYاي التعب والارهاق والعصبية وتغير في المزاج والضغط العصبي ..وتكون هذه الاعراض نتيجة ارتفاع الاستروجين ونقص البروجسترون واحتقان الكبد احيانا LIVER CONGESTION
PMS C
وهو ناتج عن CRAVINGاي زيادة انفتاح الشهية وحدوث خفقان احيانا وتعب ودوخة وصداع نتيجة انخفاض معدل السكر HYPOGLYCEMIAويحدث نتيجة نقص المغنيسيوم ويكون احيانا مصاحبا لنوع A
PMS H
وهو ناتج عن HYDRATIONاي الجفاف واحتباس السوائل مما يؤدي الى الانتفاخ والتورم في الصدر وزيادة في الوزن وهو يدث نتيجة ارتفاع هرمون الاستروجين وارتفاع هرمون الALDOSTERONE ونقص البروجسترون وارتفاع طفيف في هرمون الحليب PROLACTIN
PMS D
وهو ناتج عن DEPRESSIONاي الاكتئاب والاحساس بضعف في الذاكرة وحزن واضطرابات في النوم وارق وهو يحدث نتيجة قلة الاستروجين في هذه الحالة ..
PMS P
من PAINاي الالم اسفل الظهر والبطن والم في المفاصل وصداع ويحدث نتيجة ارتفاع هرمون الاستروجين وعدم انتظام معدلات البروستاغلاندين PROSTAGLANDIN
وللتخلص والتخفيف من هذه الاعراض يمكنك ااخذ فيتامين B6بمعدل 100-600mgقبل الدورة ب10-14ؤيوم
المغنيسيوم بمعدل200-800mgخلال الشهر
الزنك بمعدل 50mg حيث يساعد على انتاج البروستاغلاندين ومقاومة الالتهابات والالم
VITAMIN Eبعدل 200-600IU
وفي النهاية يبقى تاكيد الحمل من عدمه مع استمرار الاعراض من الم وانتفاخ في الصدر مع تاخر الحيض وعمل فحص او تحليل الحمل بعد تاخر الدورة بالبول من 7-10ايام او الدم من بعد تاخر الدورة ب2او حتى قبل تاخر الدورة بيوم ..وعمل الالتراساوند عند الطبيبة للمشاهدة سماكة بطانة الرحم وطبعا لايمكنها مشاهدة كيس الحمل الا في الاسبوع ال6 ...........ارجو ان اكون قد اجبت على استفسارك وغطيت جميع الاحتمالات التي ستقطعها الدورة اما بمجيئها او عدم مجيئها وحدوث الحمل انشالله ...لذلك حبيبتي توكلي على الله وانسي الموضوع حاليا حتى ياتي موعد الدورة ...وتبشرينا انشالله بالخبر باذن الله واللي الله كاتبه وخير حبيبتي راح يصير انشالله .........واي استفسار حبيبتي انا حاضرة ..............:26: :26:
ام عبادة ج
ام عبادة ج
شكرا على الرد و على قلقك علي , لكن الأمر ليس بيدي عزيزتي مع أنني عاهدت نفسي ألا أفكر فيه أبدا و اتركه على الله , و أعزي نفسي أنه لا داعي للقلق خاصة أنه لم يمر على زواجي الا سنة .
لكني سأعدك أن اشغل نفسي كثيرا على الرغم من أني أصلا مشغولة دائما بحكم عملي في شركة خاصة و انشغالي بأمور البيت .... الخ
أعتقد أنني سأعود لزيارة الطبيب خاصة أن المنشط الذي أعطاني اياه قد انتهى منذ أكثر من شهرو قد يرغب بتغيير العلاج.
على العموم شكرا ثانية و انشالله بيصير خير.
بنت النيل**
بنت النيل**
:26: :26:
lily 2002
lily 2002
يا عمري يا ام عباده انشالله ما تشوفي شر يا رب وتحملي باسرع وقت
فقط وكلي امرك لربك واكثري الاستغفار والدعاء وتابعي الطبيب وارشاداته ولا تفكري كل شهر حصل حمل او لم يحصل صدقيني كثرة التفكير تمنع الحمل وتضعف التبويص وتعمل اضطرابات في الهرمونات

ولا تظهر اعراض الحمل الا بعد ان تتاخر الدوره بعدة ايام ممكن ساعيتها تشعري اما قبل موعد الدوره مستحيل انك تشعري باعراض الحمل
وصدقيني انا لما حملت ما كنت افكر في الحمل كثير والحمدلله لقيت حالي حامل بس لما كنت افكر بدي احمل كانت اعصابي ونفسيتي تتعب وما يصير حمل والحمدلله على كل شيء