تعب قلبي***
تعب قلبي***
حبيبتي التربوي كم سنه سنه وحده وبتعدي خذي مثبتات

وزرجك واهله لاتعبرينهم سوي اللي تقدرين عليه واذا قالت لك امه شي قولي لها والله ياعمه البيوت اسرار ومااحد كامل زي ماانا اقصر بااشياء اكيد كل حرمه ببيتها مقصره بشي وانا احاول باللي اقدر عليه والله في كتابه قال لايكلف الله نفساً الا وسعها تراني بشر مو اله اداوم وحمل وثقل وبيت انظف بيتي واطبخ لزوجي واغسله ملابسه واكويهم ايش يبغى زياده يعني عشان قصرت يوم خلاص صرت انا الكخه اللي مااسوي شي

واذا زوجك جاء وانكر كل شي قوليله اوكي انا مااسوي شي طيب يللا بنشوف ذحين ثيابك بتروح ع الكوايه وتنكوي بنفسها والطبخ بينطبخ بنفسه والخضار بتتقطع بنفسها والبيت الغبار والاكياس بتروح للزباله بنفسها لاني انا طول الوقت مااسوي شي اوكي خلينا اسبوع مااسوي شي وبشوف البيت ايش بيصير فيه وملابسك ايش بيصير فيها وساعتها بتعرف انا اسوي شي ولالا

لاتسكتين ولاتضعفين ولاتضيعين مستقبلك انت شايفه الوظايف بالتربوي فقط ربي يسخره لك ويحنن قلبه عليك
ورجاي لله
ورجاي لله
انتي شوفي دام من وراها مشاكل وتعب عليك اجليها لحد مايفرجها ربي
واذا انتي حاسه انو عادي سمي بالله وادرسي
dnno
dnno
اسمعيني يا حبيبتي .. اطلبي من ربّي يرحم ضعفك ثم ارحمي نفسك لأن ما فيه أحد بيرحمك ..
وأنا راح أقولك من ناحيتي إيش ممكن يصير في كلا الأمرين .. وأنتِ استخيري ثم شوفي الأنسب لك

ولظرفك ..
أولا .. إذا رفضتي الكلية .. من حقك ..
حتى ما تتعبي نفسك دراسة وحمل وبيت .. وأنتِ الآن حامل ومعاك تقلصات .. لا يكلّف الله نفسا إلاّ
وسعها .. واجبك الأساسي تقومي بشؤون بيتك والاهتمام بنفسك ورعاية طفلك .. والدراسة تبغى لها اهتمام ومتابعة وحضور وللأسف زوجك تقليدي وقديم الطراز وما يقدّر ظروفك وطموحك ..
فــ ريحي نفسك .. لأن دراستك يمكن من أجل الوظيفة .. والوظيفة من صالح زوجك وزيادة أعباء عليك

.. ووظيفتك الأساسية في بيتك .. والنفقة والسكن والكسوة وظيفة الزوج .. يعني أنتِ بتساندينه وتساعدينه في وظيفته .. وهو ما سامحك على أقل خطأ في وظيفتك المنزلية بل بالعكس يدقق ويحاسب ويطالب بالكمال ولا مدّ لك يد المساعدة وبعد هذا كله راح يتشاكى عند أهله ..
ثانيا .. إذا قررتي تكملي دراستك .. من حقك بعد ..
معناها حسّيتي إن عندك مقدرة بدنية وصحّية ونــفــســيّــة وإستطاعة للتوفيق بين الأمرين ( البيت والدراسة ) عسى ربي يسهّل أمرك ..

سيري على بركة الله .. وخاصة إنها سنة وحدة وأنتِ الآن بالشهر الخامس .. يعني تقريبا 4 شهور بإذن الله وتولدي بالسلامة ويكون خلّص الترم الأول .. وباقي 4 شهور وينتهي العام الدراسي بحول الله وقوته وتمضي الأيام سريعة .. وتحققي هدفك ..إن شاء الله ..
وإذا على زوجك .. اجلسي معاه بساعة صفاء وهدوء وروقان وخبّريه باللي يدور في نفسك .. وقولي .. أيام زمان تختلف عن الآن وبيوت زمان تختلف والمفروض إذا في نفسك كلام تعال قوله لي أفضل ..
وفترة الوحام أسوء فترة تمرّ فيها الحامل والمفروض الناس اللي حولها يساعدوها بدل ما يلوموها ..
لكن عتبي عليك أنت مو على الناس .. فترة وإن شاء الله وبتعدّي ولكن كنت أتمنى ألقاك عون لي ..

- وأنتِ فقط ينقصك نظام معيّن تمشين عليه وبتلاحظي كيف ترتاحي .. ومع الاستمرار راح تكون عادة سهلة وسريعة ..
مثلا .. عوّدي نفسك دائما واعتمدي وجبة الغداء رئيسية .. لأن الفطور ساندوتشات وعصير ما تتعب .. والعشاء حاجة خفيفة ..
- اليوم الأول غسيل الملابس يوم في الأسبوع .. واليوم الثاني اللي بعده .. جيبي المِكوى وأكوي على الأرض أريح لك .. حتى ما يتراكم عليك الشغل
- اليوم الثالث نظفي غرفة النوم تنظيف عميق .. مرة في الشهر .. وماراحي تحتاجي خلال الشهر وقت كبير للتنظيف ..
وكل يوم خصصي لك مكان للتنظيف .. لا تجهدين نفسك .. وخاصة ما عندك أحد يساعدك .. وإذا تبغي النشاط .. صلاة الضحى .. وقول ( سُبحان الله (33) الحمد لله (33) اللهُ أكبر (34) عند النوم .. يقوِّي البدن ) بإذن الله.. وهذي نصيحة الرسول صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة رضي الله عنها ..
وفقكِ الله يا أختي لِمَا يُحِبُّ ويرضى ..
غروب الذكرى
غروب الذكرى
dnno dnno :
اسمعيني يا حبيبتي .. اطلبي من ربّي يرحم ضعفك ثم ارحمي نفسك لأن ما فيه أحد بيرحمك .. وأنا راح أقولك من ناحيتي إيش ممكن يصير في كلا الأمرين .. وأنتِ استخيري ثم شوفي الأنسب لك ولظرفك .. أولا .. إذا رفضتي الكلية .. من حقك .. حتى ما تتعبي نفسك دراسة وحمل وبيت .. وأنتِ الآن حامل ومعاك تقلصات .. لا يكلّف الله نفسا إلاّ وسعها .. واجبك الأساسي تقومي بشؤون بيتك والاهتمام بنفسك ورعاية طفلك .. والدراسة تبغى لها اهتمام ومتابعة وحضور وللأسف زوجك تقليدي وقديم الطراز وما يقدّر ظروفك وطموحك .. فــ ريحي نفسك .. لأن دراستك يمكن من أجل الوظيفة .. والوظيفة من صالح زوجك وزيادة أعباء عليك .. ووظيفتك الأساسية في بيتك .. والنفقة والسكن والكسوة وظيفة الزوج .. يعني أنتِ بتساندينه وتساعدينه في وظيفته .. وهو ما سامحك على أقل خطأ في وظيفتك المنزلية بل بالعكس يدقق ويحاسب ويطالب بالكمال ولا مدّ لك يد المساعدة وبعد هذا كله راح يتشاكى عند أهله .. ثانيا .. إذا قررتي تكملي دراستك .. من حقك بعد .. معناها حسّيتي إن عندك مقدرة بدنية وصحّية ونــفــســيّــة وإستطاعة للتوفيق بين الأمرين ( البيت والدراسة ) عسى ربي يسهّل أمرك .. سيري على بركة الله .. وخاصة إنها سنة وحدة وأنتِ الآن بالشهر الخامس .. يعني تقريبا 4 شهور بإذن الله وتولدي بالسلامة ويكون خلّص الترم الأول .. وباقي 4 شهور وينتهي العام الدراسي بحول الله وقوته وتمضي الأيام سريعة .. وتحققي هدفك ..إن شاء الله .. ******* وإذا على زوجك .. اجلسي معاه بساعة صفاء وهدوء وروقان وخبّريه باللي يدور في نفسك .. وقولي .. أيام زمان تختلف عن الآن وبيوت زمان تختلف والمفروض إذا في نفسك كلام تعال قوله لي أفضل .. وفترة الوحام أسوء فترة تمرّ فيها الحامل والمفروض الناس اللي حولها يساعدوها بدل ما يلوموها .. لكن عتبي عليك أنت مو على الناس .. فترة وإن شاء الله وبتعدّي ولكن كنت أتمنى ألقاك عون لي .. ****** - وأنتِ فقط ينقصك نظام معيّن تمشين عليه وبتلاحظي كيف ترتاحي .. ومع الاستمرار راح تكون عادة سهلة وسريعة .. مثلا .. عوّدي نفسك دائما واعتمدي وجبة الغداء رئيسية .. لأن الفطور ساندوتشات وعصير ما تتعب .. والعشاء حاجة خفيفة .. - اليوم الأول غسيل الملابس يوم في الأسبوع .. واليوم الثاني اللي بعده .. جيبي المِكوى وأكوي على الأرض أريح لك .. حتى ما يتراكم عليك الشغل - اليوم الثالث نظفي غرفة النوم تنظيف عميق .. مرة في الشهر .. وماراحي تحتاجي خلال الشهر وقت كبير للتنظيف .. وكل يوم خصصي لك مكان للتنظيف .. لا تجهدين نفسك .. وخاصة ما عندك أحد يساعدك .. وإذا تبغي النشاط .. صلاة الضحى .. وقول ( سُبحان الله (33) الحمد لله (33) اللهُ أكبر (34) عند النوم .. يقوِّي البدن ) بإذن الله.. وهذي نصيحة الرسول صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة رضي الله عنها .. وفقكِ الله يا أختي لِمَا يُحِبُّ ويرضى ..
اسمعيني يا حبيبتي .. اطلبي من ربّي يرحم ضعفك ثم ارحمي نفسك لأن ما فيه أحد بيرحمك .. وأنا راح...
شدني التناقض بين الموضوع وبين النك نيم

عموما الله يفرج همك الاستغفار سلاح كل مشكله بس الناس ماتدري عن هذا السحر العظيم
دلوعه زوجها القمر
يعلم الله ان ردودكم بردت على قلبي ويعلم الله اني الغصه والقهر والحيره ذابحتني ي ليته يقرا ردودكم ي ليته يحس ويفتهم لكن ماقول الا الله يساعدني ويساعدكم ويحنن قلوبهم علينا ....
اللي تقول النك نيم والموضوع متناقض اقولها وانا اختك محد يدوم ع حال معين في هالدنيا وانا اختك فيه امور كثيره مايعلم بها الا رب العباد والله لايغير علينا الحال الا لأحسنه ....
وفيه اسباب كثير تغير من الزوج سواء مجتمع اهل اصحاب وو...

لكن يعلم الله ي بنات ان اهله احترمت وقدرت وبديتهم ع نفسي ولا عمري بحياتي كنت انانيه معاهم ب شي ..
بس مدري ليش هالسنه ب الذات وهالحمل بالذات قلبوا ضدي ويحرظونه من وراي لكن بإذن الله ربي مايضيع حق لاحد ...