ام ساراا
ام ساراا
السلام عليكم
مرحبا مشرفتنا الحبيبه وموضوع جميل
البنات ماقصروا وماخاب من استخار وماندم من استشار
وبعدها حلو التوكل ع الله والثقه في النفس
وسبحان الله الموضوع اللي يتعب الواحد في التحضير له يلاقي نجاح نسبة 98او 95%ع الاقل وحتى لو كان اول مره
مثال بسيط لو وحده ماعندها مقادير اساسيه لاكله معينه وسوتها يستحال تضبط مافيه كيك مثلا بدون دقيق او بيض اوغيرررررره ....
وحتى مشاريع الدراسه والانجاب وغيره كل وحده تعرف طاقتها جديتها وقدراتها وتبحث عن كل المعلومات اللي تتعلق في الموضوع المقبله عليه وتقرى اكثر عن التجارب اللي مروا فيها الناس اللي مثل ظروفها وتقدم عليه بعد العزيمه والتوكل ع الله ..
وان شاء الله ربي مايضيع اجر من احسن عملا
واختم ان التفاؤل والامل تعطي دفعه قويه للامام بعكس الياس والتشاؤم ...
الله يوفقنا لما يحبه ويرضاه ...
umm_omar
umm_omar
السلام عليكم مرحبا مشرفتنا الحبيبه وموضوع جميل البنات ماقصروا وماخاب من استخار وماندم من استشار وبعدها حلو التوكل ع الله والثقه في النفس وسبحان الله الموضوع اللي يتعب الواحد في التحضير له يلاقي نجاح نسبة 98او 95%ع الاقل وحتى لو كان اول مره مثال بسيط لو وحده ماعندها مقادير اساسيه لاكله معينه وسوتها يستحال تضبط مافيه كيك مثلا بدون دقيق او بيض اوغيرررررره .... وحتى مشاريع الدراسه والانجاب وغيره كل وحده تعرف طاقتها جديتها وقدراتها وتبحث عن كل المعلومات اللي تتعلق في الموضوع المقبله عليه وتقرى اكثر عن التجارب اللي مروا فيها الناس اللي مثل ظروفها وتقدم عليه بعد العزيمه والتوكل ع الله .. وان شاء الله ربي مايضيع اجر من احسن عملا واختم ان التفاؤل والامل تعطي دفعه قويه للامام بعكس الياس والتشاؤم ... الله يوفقنا لما يحبه ويرضاه ...
السلام عليكم مرحبا مشرفتنا الحبيبه وموضوع جميل البنات ماقصروا وماخاب من استخار وماندم من...
بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر الاخت شام على هذا الموضوع الهام لان التوكل لا يعرف معناه الا القليل

اولا قبل ان اسرد تجربتي اود اولا ان اطرح امرين هامين :
ارتباط مفهوم التوكل بالصبر
الصبر لا ياتي الا بخير وقال تعالى :"انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب" فاذا توكلت على الله اصبري ولا تستعجلي الامور لعل ذلك خيرا لك في دينك ودنياك فالله يعرف ما خير لك افضل منك وهو الاحن علينا من الام .
لذلك توكلي على الله وسلمي كل امورك له وكوني مطمئنة بان الرحيم الرحمن سيعطيك ما اردت واسعي بما يسر الله لك

والثاني ...... الادب مع الله : لا تقولي صبرت وتوكلت وما صار شيء .........ربنا يختبر قوة ايمانك وجلدك ولا تشكي الله لاحد ......... نعم كلنا نقع بهذا الخطا عندما نشكو همنا لغير الله وكاننا نقول انظروا ما فعل الله بي ؟ لا يا اختي لا تشكي الا لله في سجدة في اخر الليل والله انها اجمل لحظة تعيشيها وانت ثبثين همك لله عزوجل

اعتذر للاطالة ولكن ساسرد قصتي بشكل مختصر

وهي اني تزوجت وسافرت مباشرة الى دولة بعيدة مع زوجي لظروف دراسته وانا كنت مولعة بالاطفال واحبهم لدرجة انني انسى نفسي عندما اكون معهم
المهم حملت بعد ستة اشهر من زواجي وكنت فرحة وقلقة وخائفة على حملي ان ينزل ولم اهنا من الوساوس كان من حولي يقول توكلي على الله ولكن كنت كثير الخوف لدرجة اني اجهضت وحزنت حزنا شديدا وتعبت نفسيا لانني عرفت انني لم اسلم اموري لله وايقنت ان الله سيحفظ الجنين ان كتب له الحياة ام لا
وبعد ان سلمت امري لله حملت مرة اخري بعد 4 اشهر لكنه لم يدم لانني وقعت بنفس الخطا
وبعدها بشهر حملت للمرة الثالثة استمر لبداية الشهر الرابع و اجهضت عندها اصبت بانهيار تام وتعبت جدا و رغم ان صحتي كانت ليست على ما يرام رجعت الى بلدي وبنفس ورجع زوجي بعدي بشهر وهناك حاولت ان احمل لكن لم يشا الله الا بعد ان مكثت في بلدي سنة كاملة حيث حملت باخر السنة وسافر زوجي وكنت ببداية حملي والان انا ام لطفل جميل عمره ثلاثة اشهر

العبرة من القصة :
انني في البداية لم اصبر في المرات الثلاثة الاولى رغم اني كنت مقتنعة انني توكلت على الله لكن في المرة الاخيرة تولكت عليه وصبرت وكنت اقول سيرزقني الله متى شاء لانه وحده الاعلم ما فيه خير لي ولزوجي ولطفلي
لذا لم اجهد نفسي بالتفكير بالحمل او العلاج بل اخذت بالاسباب وهو الدعاء والتسليم بما قدر الله وما شاء وتوكلت على الله وكنت ادعو الله كثيرا
لذا اختي اصبري وخذي بالاسباب لعل الله يعطيك ما اردت

والسلام عليكن
شام
شام
أختاي أم سارا وأم عمر

كلماتكما تصاغ بماء الذهب ..جزاكما الله عنا خيرا

أختي ام عمر ..

ما شاء الله صبرت ونلتِ بإذن الله

أسأل الله عزوجل ان يسلم لك عمر ويحميه ويجعله قرة عين لك وللحبيب المصطفى - صلى الله عليه وسلم ..

بارك الله فيك وجزاكي عني خيرا ..
دانية في الصين
عزيزتي شام اولا اشكرك جدا على هذا الموضوع
واود ان اضيف بانه احيانا مع توكلنا على الله واخذنا بالاسباب نرى اننا لم نصل الى ما نريدة بادئ الامر ولكن مع مرور الوقت وتتابع الاحداث نجد ان الذي سعينا لاجله سيكون سيئا بالنسبة لنا وهذا عن تجربة
فالله وحده اعلم بما هوالخير لنا حتى لو كنا نريد امرا وسعينا اليه ربما كان عدم حصوله جيدا و لا يمكن لوم النفس دائما لان قضائنا وقدرنا مكتوب عند الله فحتى لو لمنا انفسنا هذا لن يغير شيئ ... ويجب ان نكون راضين وكما قال الله تعالى (عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم )
كما يجب علينا ان ننظر قليلا نظرة مستقبلية للامور فحتى لو كان العمل ناجحا في بدايته لابد لنا وان نضمن اسمراريته (وعلى الله فليتوكل المتوكلون )