الى كل أم تترك اطفالها عند الخادمة

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى كل ام تترك اطفالها عند الخادمة!!!!!!!!!!!!!!!اين الامومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الطفل يحتام لحنان امه من هو في بطن امه:44: فكيف يكون تأثير عمل المرأة على مستقبل أبنائها
الأم هي الحنان هي الشمعة التي تذوب من أجل بناء مستقبل باهر ومشرق لأبنائها .
و الآن و بعد أن فتح المجال أمام المرأة للعمل . فشيء طبيعي تغيبها عن بيتها و أولادها من الصباح الى الظهر . يعني 7 ساعات . من يعتني بأطفالها , أهلها أو أهل زوجها . هؤلاء مهما بلغ اهتمامهم بأحفادهم لن يعوضوهم حنان الأم و عطفها و دفئ صدرها . لأن هناك رابط بين الأم و رضيعها ( الرضاعة الطبيعية ) لا أعرف كيف أصف ذلك , و لكن الأم تعرف ذلك أكثر مني . شعور الطفل وهو بين أذرع أمه تحتضنه و تضمه إلى صدرها يحس بحرارة جسمها تتسرب الى داخله و غذاء حليب يرضعه ينسيه ألم جوعه ( الجوع يمغص )
هل يوجد إطمئنان أكثر من هذا . لا أعتقد أن يجده عند غيرها .
ماذا لو تترك أطفالها عند الخادمة . يعتبر هذا الخيار الأسوأ و الأخطر على حياة و مستقبل الأطفال . و خاصة علاقة الأم بولدها من ناحية احترام و طاعة الابن لأمه و تعلقه بها .
برنامج الأم العاملة .
تصحى من النوم الساعة الخامسة و من عملها بعيد عن بيتها كالمعلمات الساعة الرابعة فجرا . تعد الإفطار و ربما الخادمة و تفطر أولادها و تجهز نفسها و 5 دقائق ترضع رضيعها و على عملها . ترجع ظهرا متعبة مرهقة من العمل الجوع يعتصرها نصف ساعة تتغذى فيها و بعدها على غرفة النور تصحى الساعة الخامسة عصرا .
طبعا كل امرأة تعرف نفسها كيف تكون أخلاقها . كذلك تعرف كيف أمضت وقتها إلى موعد نومها ليلا و خاصة مع أطفالها . مثلا الطفل الرضيع حسب ما قرأت ينام 22 ساعة يوميا تتناقص مع الأيام كم مرة حضنته أمه كم مرة إفتقدها . طبعا الخادمة ليست أمه كم مرة بكى و أنتم تعرفون كيف يبكي الرضع صرخة طويلة و كأن أحد ضربه و لسان حالة يقول أمي بخيلة حتى حنانها و عطفها و حليبها قطرات لا تروي و لا تسمن من جوع .
في الحقيقة الوقت الذي تجلسه الأم العاملة مع أبنائها قليل جدا لتربية الأبناء تربية صحيحة سليمة . فأغلب وقته مع الخادمة و التي تختلف عاداتها و تقاليدها و ربما دينها .
هذا الأمر سوف ينعكس مستقبلا على تربية الأبناء و على طاعة الوالدين لإنشغال كل من الأب و الأم بالعمل .
و أنا هنا أتسائل كيف يمكن للأم أن توفق بين عملها و تربية أبنائها التربية الصحيحة و هي غائبة عن بيتها الفترة التي يكون أطفالها في حاجة لها . ياليت يكون في نقاش وانا اعطيكم حلول ان شاء الله
21
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سلطانة العلم
سلطانة العلم
انا طبيبة واذا مااشتغلت من راح يعالجك انتي وغيرك بالذات الحريم اللي يطلبون حرمة تعالجهم ولا الدكاترة لازم يكونوا معنسين ..
ومين راح يدرس بناتنا اذا مافي معلمات .........عمل المرأه اصبح ضرورة للمجتمع ........بس انا اتركهم مع امي وخواتي والخدامة موجودة عندهم ومااحبذ تركهم مع الخادمة لوحدهم .....واغلب وقتهم نايمين الين ارجع العبهم واكلهم........اذا كلنا قعدنا بالبيت صدقيني كل شي راح يتعطل ........وعلى فكرة انا دوبي لي اسبوع رجعت العمل وقلبي معورني عليهم بس هما كمان يحتاجوا فلوس مع الغلاء اللي احنا فيه ....وصدقيني الام تعطي ولدها الحنان اكثر عشانها مشتاقة ليه
سيدةحب
سيدةحب
أكره الشغالات ....مستحيل أخلي ولدي عندها أخليه عند الوالده وإلا خواتي .......وإذا ضطريت سوينا شفتات أنا وزوجي
أم غــلا
أم غــلا
الله يعين والله

انا عن نفسي مستحيل اخلي بناتي مع الغاله لوحدهم لما احرج للدوام اوديهم عند جدتهم ام ابوهم
ما ارتاااح ابدا الا لما يكونوا معاها والحمد لله هي مررره طيوووبه ومتفهمه الوضع
~ كلي امل ~
~ كلي امل ~

انا اتوقع كل واحد له ظروفه الخاصه ... وماأتوقع احد
يحب الشقى والتعب والبعد عن الأطفال والمنزل
لغير الحاجه ...

وماشاءالله كثير امهات يشتغلون ويدرسون ويوفقون
بين البيت والعمل والزوج والأطفال ...
ومع كذا تلاحظين الصله القويه اللي تربطها بين
ابنائها ...

وكثير امهات لا يشتغلون وجالسين بالبيت
ولا يدرون عن اطفالهم ...

..
ورود الصحراء
ورود الصحراء
صحيح كلامك 00 من الخطأ ان الام تأمن أولادها عند شغاله وتتركهم وحدهم معها 00 وان كان لابد فنصيحه مني لابد تركب لها كاميرا مراقبة ولو لاسبوع واحد وتشوف بنفسها كيف تعامل الخدامه معهم وتطمن بنفسها ..