راويــة
راويــة
السلام عليكم...

الله يعينك عليها .. وياجرك على تربيتها...

اولا شي اكثري من الدعاء لها، ادعي ربي يصلحها ويهديها ويحسن خـُـلقها.. في كل فرض ولا تستهينين بالدعاء، وبدل ما تهاوشينها لو سوت شي قولي الله يهديك.. حتى لو بتعصيب...

لا تنسين ورد الفجر والمغرب.. اقريه بعد الصلاة وانويه لك ولها ولاهل بيتك... وانصحك تقرأين سورة البقرة في بيتك.. وتشغلينها دايما ، وصدقيني بتشوفين مفعولها ، احيانا بنتي تقوم من النوم فجأة تصيح ،، اشغل الشيخ الشريم على البقرة،، دقايق وتبدا تهدأ وترجع تنام.. سورة البقرة تطرد الشياطين من البيت بإذن الله..

وبالنسبة لعدوانيتها وتصرفها معك ومع الغير.. هذا شي صعب علاجه ، لكن حاولي تفهمي شخصية بنتك ، وايش ممكن يأثر فيها... مثلا

فيه اطفال يأثر فيهم الهوش ، فما يتحملون احد يهاوشهم .. وبذلك ينردعون ( ومافيه احد من بزراننا يفيد معه :o :o
وفيه اطفال يفيد فيهم المدح .. مثلا لما يدخل ابوها امدحيها طيريها في السماء، قولي يابابا فلانه اليوم شاطره وبطله سوت كذا وكذا ..
وفيه اطفال يفيد معه الدلع،، دلعيها ، وكافئيها على الصح ..
فيه اطفال يفيد معه العقاب ، مثلا الحبس او الحرمان او الضرب الخفيف( انا ما اايد الضرب ابدا ، امهاتنا وابوانا وهم شياب ما ضربونا ولا ضرنا )
فيه اطفال يكونون حنونين,, سوي نفسك زعلانة عليها، وما تكلمينها وانك متألمة راح تتأثر...
او انك تغيرين الموضوع بسرعة,, تشوفينها تسوي الغلط او تقوله،، تروحين على طول مغيرة الموضوع ان شاء الله تسولفين معها...

وبالنسبة لمناداتك باسمك اطلبي من اللي حولك ينادونك ماما قدامها ، وانتي وابوها لا تتنادون باسمائكم ,, ناديه بابا وخليه يناديك ماما :cool:

والله يكون في عونك ويصلحها ويهديها ويجعلها قرة عين لكم ، ويرزقكم برها ياكريم
¤§][ ريميه ][§¤
¤§][ ريميه ][§¤
شكرااااااااااااااااااااااااااااا للجميع من كل قلبي:26:
بنت النعيم
بنت النعيم
هلا اختي ريمية بصراحة ولدي مثل بنتج بالضبط وحاولت معاه كثير وليومج هذا واني تعبانة معاه لكن ما اقول الا الحمد لله والله يعينة على تربيتهم وعلى فكره قالوا ناس وايد ودية روضة عشان ينشغل بشي احسن لكن نفس الشي من يرد البيت لا تقولين هذا واحد راجع من المدرسة وتعبان ابدا الله يهديهم ان شاء الله.
يا ريت احد من البنات يساعدني عشان اجوف هذا البرنامج اللي تقولون علية ويا ريت تكتبون لي التردد مال هالقناه واكون شاكره لكم الله يعطيكم الف عافية
hello kitty
hello kitty
السيده ماما................الظاهر اذا ماكذب ظني ان هذا اسم البرنامج عزيزتي :27: