بنلتقي
بنلتقي
ودي يااخوات نتكلم عن اشياء هامة من ناحية القوانين في بلدنا بالنسبة للعمالة والتي غالبية صاحبات المشاغل تجهلها اول شئ مصاريف استخراج الفيزا علشان نستخرج الفيزا نمر في مراحل وهي السجل التجاري -مصلحة الزكاة-التامينات- وبعدها مكتب العمل وبعدها مكتب الاستقدام -وبعد ماتجي العاملة التامين الطبي و سواء صلحت اوماصلحت وجات تروح بس تكمل ثلاث شهوروتبغين تسفرينها تقوم هي تطالبك عند مكتب العمل وينسحب منك مبلغ وقدره +قيمة التذكرة ورواتب المدة التي عملت بها تحت مسمى استحقاقات نهاية الخدمة لان هالشغلة صاروالعاملات يعلمون بعضهم انه في حالة اكملت المدة المتعاقد عليها اولم تكمل تطلب منك اي مبلغ في بالها او انها تروح تشتكي عند مكتب العمل وطبعا نطلع احنا غلطانين والعاملة على حق في جميع الاحوال ونتفاجاء ان احنا تنقصنا الخبرة في بعض الامور بينما العمالة سفارتهم تزودهم بجميع المعلومات والقوانين واحنا الله يخلف في بلدنا مانعرف كوعنا من بوعنا ندفع وبس هذذا غير الاقامات وتجديدها والغرامات المترتبة عليها حتى لوتاخرتي يوم واحد على تجديدها لوكل وحدة فينا حسبت كل المصاريف+***** المشروع +ايجار وديكور+ الموادالمستخدمة والاجهزة=حرقة اعصاب وضغط وسكر+عين وحسد والسبب مشروع مشغل نسائي.اسفة عالاطالة بس كل هذا انا مريت فيه فارجوا من كل صاحبة مشغل تكون عندها الثقافة والوعي بامور القوانين التي نجهلها تخبرنا عنها ورجاء لاتهمشون رسالتي ابي تعليقاتكم وكل وحدة تقول تجربتها مع الدوائر الحكومية حتى الكل يستفيد.
بنت * حواء
بنت * حواء
بنلتقي كلامك خوفني بس منطقي
انا حاليا الفيز مطلعين عيني عليها طلبت خمس و طلعو لي ثنتين ورجعت الاوراق ووكلت مكتب من جديد وهذا انا جالسه استنى الظاهر جماعتنا صارو مايمشون الا بالبخشيش الله يستر عليهم
بنت * حواء
بنت * حواء
الكريستاله اخبارك حبيبتي إن شاء الله تكوني بخير افتقدتك كثير
(بدرالبدور)
(بدرالبدور)
كيف حالك اختي الحفيدة اليوم دقيت على مكاتب الاستقدام قالولي الفلبين موقفين حاليا بس موجود النيبال وفيتنام بانسبة للخياطات والله الاسعار حلوة قالولي الاستقدام 6000 والراتب 1500 مع الاعاشة بس انتي نصحتيني اني اشوف واحدة تدليني على وحدة تعرفهاواجيبها وش رايك
كيف حالك اختي الحفيدة اليوم دقيت على مكاتب الاستقدام قالولي الفلبين موقفين حاليا بس موجود...
كم رقم المكتب وهل يجيب اندونيسيه حنا خياط الفساتين عندنا اقل من عادي ساااااده مايحبون يفصلون ملابس مرررره ويعتمدو عالجاهز
(بدرالبدور)
(بدرالبدور)
ام لجونه انا كنت زيك خايفه من المغربيات من كثر ما سمعت عن مشاكلهم واراء بنات المنتدى فيهم وقررت اخلي الطاقم كله فلبينيات لاكن اقنعتني وحده من المنتدى جزاها الله خير بعد ما كلمتها وقالت انه جاها تقريبا اربع مغربيات وكلهم محترمات وهم اللي مشين الشغل وحاليا هي مقدمه على ثنتين بعد عاد انا اقنعت وقلت خليني اجرب حظي معهم واعطتني رقم واحد هو اللي يجيبهم اسمه ابو خالد وفعلا كلمته وكلامه عنهم شجعني وقال انه ما يجيب الا من مدينه اسمها خريبكه ديره فقيره ويكونو جايين للشغل وعينهم مهي قويه زي اللي في المدن الكبيره وهذا انا استنى الفيز تطلع وبأستقدم مغربيه واجرب حظي معها وراح ابلغك وش صار معي
ام لجونه انا كنت زيك خايفه من المغربيات من كثر ما سمعت عن مشاكلهم واراء بنات المنتدى فيهم وقررت...
ياليت الرقم وبكم يستقدم