السكوت2001
السكوت2001
وبعد طريقه ثانيه
تذوبين ملعقة حليب بودره بشوي ماء تقريبا ملعقه وبعدين تخفقين معها بيضتين او ثلاث وتحطين شوي ملح
وتصبينها في المقلاة المدهونه وترشين فوقها جبنة موزريللا وتدخلينها الفرن من تحت شوي ومن فوق شوي
واذا صار لونها اشقر شوي مو مره طلعيها وقدميها مع الزيتون او الجبنه المالحه
وصحتين وعافيه

ترى الحليب مع البيض يعطيه نكهه وهو مايبين وشو

اتمنى اني افدتك
MAGI
MAGI
عزيزتي شمس الحب
انا عندي لج فكره مو طريقة اعداد طبق معين البنات ما قصرو الله يعطيهم العافيه
ولكن غيري شوي بالروتين اليومي يعني انامثلا بالعطل احاول اقدم حق الاولاد وابوهم شيء جديد ويكون مميز ونجتمع كلنا مع بعض علي السفره وبالاخص احاول اغير بوجبة الافطار شوفي حبيبتي مثلا يوم اقدملهم وجبة فطور فرنسيه اقدم فيها الخبز الفرنسي والزبده والجبنه الخاصه الخاليه من الدسم والمربي واقدم معاه الشاي والحليب والقهوه الغربيه ويوم اقدم فيه الكيك البيتي مثل كيكه البرتقال والفطائرالتفاح مع القهوه والشاي مع ترتيب الطاوله وتنسيق الاطباق ويوم اقدم فيه الاطباق الشاميه فقط مثل الفول والحمص وما شابه ويوم اقدم فيه البيض وانوع باطباقه وكل مره احاول اغير وافكر بشيء جديد ويحبونه يعني نوع من التغيير وانشاء الله فكرتي راح تعجبج
مع تحياتي اختج ماجي :26:
شمس الحب1
شمس الحب1
جزاك الله خير اخت سكوت طريقتك قريبه من طريقتي وراح اجربها انشالله
ماجل ماشالله عليك مبدعه في الفطور لكن الحمص والفول متى يصير عندك وقت الصبح لان زوجي يكون اشوي مستعجل وانا اخذ ساعه على بيض وشاي بالحليب واسخن الخبز
لكن هل اجبينهم من المطعم الطريقه الفرنسيه جدا سهله وحلوه
جزاك الله خير

يقول زوجي ان احد اصدقائه في العمل فطوره يكون احيانا طماط مفروم كذا طماطم ويضعون الاهل معه بيض وده او ثنتين لان الصالونه تكون اكثر مين تعرف طريقتها بالاظبط
اقولكم بنات رحت السوبر ماركة وشريت السجق والحم البقر ويوم بغية اعمله فطور قال لا ما حبه قلت قبل تقول اعمليه قال لا خلاص لا تسوينه وقسم بالله انه احيانا يرفع الظغط يقول ايه اشتريه واذا شريته وسويته قال لا
انا عارفه انه مايحبه بس كذا يريد مني ان اتكلف ولا يمكن يبي يعرف انا اسمع الكلام ولا لا ههههههههههههه
ايه صح جبت تونه قال لاما احبها والله البلشه صدق هههههههههه يالله ان الله مع الصابرين
لا تنسون الي تعرف طريقة الطماط مع البيض وهو ينطبخ معه لاتنسون الله يجزاكم خير:24:
السكوت2001
السكوت2001
اختي شمس الحب1
طريقتي مع الطماطم والبيض كالتالي
اول شئ تقطعين بصله وتكون قطعها صغيرة قريب للمفروم وتحطينها على النار مع شوي زبده وتخلينها تنحمس مع شوي بهارات وقطعه صغيرة مررره ماجي دجاج وبعدها تضيفين على البصل طماطه مقطعه صغير قريب للمفروم وتقلبينه مع البصل شوي الى مايذوب الطماطم وبعدها تخفقين بيضة وتضيفينه لها وتقلبينهم وبعدين انتي تتحكمين في درجة نشوفة البيض بحيث اذا حبيتي انه يكون فيها شوي من موية الطماطم والا انك تقلبينها الى ماتنشف

تقريبا نفس طريقة الشكشوكه واذا اضفتي لها شريحتين فلفل اخضر يكون افضل بحيث انه يضيف نكهه انا افضل الفلفل الحار
وفيه ناس يسوون نفس الطريقه لكنهم يحطون كل المقادير السابقه في الخلاط وبعدين يقلبونها على النار وتطلع لك شوي لينه ويضاف لها فص ثوم صغير يعني تصلح مع العشاء

اتمنى اني ماطولت عليك واني افدتك ولو بالقليل
نورما
نورما
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي شمس الحب , أولا أحمد الله أن طريقة التوست المقلي عجبتك و بألف هنا و شفا يا حبيبة قلبي .
ثانيا هأقول لك على طريقة الأومليت و هي سهلة أوي جدا خالص و يارب تعجبك.

المقادير
ـــــــــــــــــــ
- 4 بيضات.
- 2 م.ك. بصل مقطع قطع صغيرة جدا.
- 1 حبة فلفل أخضر مقطع قطع صغيرة جدا.
- ملح - فلفل أسود - كمون.

الطريقة
ــــــــــــــــــــ
- يخفق البيض جيدا بالشوكة ثم يضاف اليه بقية المكونات و يخفق .
- توضع ملعقة زبدة في صينية تيفال و لما تذوب و تحمى أضيفي خليط البيض ثم هدئي النار.
- عندما يجمد قرص البيض اقلبيه بحذر حتى يتحمر الوجه الأخر و بألف هنا و شفا.