هبة4

هبة4 @hb4

عضوة جديدة

ضل راجل ولا ضل حيطة؟

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل انسانة عندما تكون بسن صغير بتقدم لها الكثير من العرسان وساعات كتيرة ترفض وبيبقى عندها أحلام وتطلعات كتير بفارس الاحلام وطلبات وتكون بفترة الجامعة وسعيدة بحياتها الجامعية ودراستها وصديقاتها وبعدها تشتغل ويزداد طموحها وهكذا تلغي فكرة الزواج أحيانا من تفكيرها الى ان تصل الى سن تحس فيه انها يجب أن تفكر فعلا بالزواج فتعليقات الناس زادت حولها بضرورة الزواج وأسباب تأخرها ونظرات الناس لها تتغير وهي عندها تنقلب كل افكارها وتحس أنها يجب أن تفكر بالزواج قبل فوات قطار الزواج.
السؤال هنا :هل لو وصلت لسن كبيرة نسبيا سوف تقدمين تنازلات وتتخلين كثيرا عن طلبات وشروط كنت وضعتيها لزوج المستقبل فقط للزواج وللبعد عن كلمة عانس ؟ وان كنت أكره هذه الكلمة شخصيا ولا أحب استعمالها لكن للأسف المجتمع يستعملها كثيرا.
هل سترضين بزوج حتى لو لم تكوني مقتنعة به مئة بالمئة فقط للهروب من شبح العنوسة؟
هل أنت مع مقولة ظل راجل ولا ظل حيطة (على قولة اخوانا المصريين)
أنا أسمع قصص كثيرة لفتيات قبلن فعلا بعرسان وهن حتى لا يشعرن بمجرد القبول له ولا ترتاح له وترضى بعيوبه الكثيرة فقط لتحس بأنها زوجة كغيرها وهل تعتبرين ذلك أفضل من عدم الزواج فعلا ؟
أتمنى مشاركتكم وسماع أرائكم وربنا يرزق جميع البنات الزوج الصالح والذرية الصالحة وهذا أول موضوع لي هنا اتمنى ان لا يكون الموضوع مكررا وشكرا.
33
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ذكرياتي تبكيني
(( أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ))
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

اللهم أغفرلي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والاموات
سجايا العبير
سجايا العبير
انا واعوذ بالله من كلمة انا
ضد اللي تتزوج عشان تهرب من شبح العنوسه على قولتك كل انسان مكتوب له رزقه من هو في بطن امه وضد فكرة ان الوحده ترفض الزواج عشان دراسه اووظيفه
هبة4
هبة4
(( أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ )) لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم أغفرلي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والاموات
(( أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ )) لا...
آمين يا رب العالمين

بارك الله فيك
هبة4
هبة4
انا واعوذ بالله من كلمة انا ضد اللي تتزوج عشان تهرب من شبح العنوسه على قولتك كل انسان مكتوب له رزقه من هو في بطن امه وضد فكرة ان الوحده ترفض الزواج عشان دراسه اووظيفه
انا واعوذ بالله من كلمة انا ضد اللي تتزوج عشان تهرب من شبح العنوسه على قولتك كل انسان مكتوب له...
أهلا بك ومشكورة على المشاركة
تشوكليت سوداء
انا متزوجه بس حبيت ارد على موضوعك

هل لو وصلت لسن كبيرة نسبيا سوف تقدمين تنازلات وتتخلين كثيرا عن طلبات وشروط كنت وضعتيها لزوج المستقبل فقط للزواج وللبعد عن كلمة عانس ؟
نعم لازم اتنازل في الكماليات
هل سترضين بزوج حتى لو لم تكوني مقتنعة به مئة بالمئة فقط للهروب من شبح العنوسة؟
تأكدي ان مافي زوجه مقتنعه في زوجها 100 با ال100 و لا العكس بس البنات يحلمون كثير و اهم شئ اكون مقتنعه ان مصلي و ولد ناس ما اقصد نسبه اقصد ان اهله معروف عنهم الخير مو حقين سكر او سحر ...... وكل واحد بيكون فيه ميزات
هل أنت مع مقولة ظل راجل ولا ظل حيطة (على قولة اخوانا المصريين)
بشكل عام انا لست مع هالمقوله لكن لان في السعوديه المرأه محتاجه للرجل حتى في ابسط حقوقها مثل السواقه اقول احسن تتزوج... اذا عندها راتب و عنده اخوان طيبين تعيش معهم احس عادي مو لازم تتزوج اذا مو في بالها الزواج .. اعرف نساء شخصياتهن ما تتحمل الرجل( ما يبين يقمن بواجباتهن) مطلقات وعندهن رواتب ومبسوطات بس تلاقينها عايشه مع اخوها مثلا في شقه جنب شقته
والحياه مو كلها زواج بس اللي كبيره ولسه تتشرط ان العريس يكون دكتور او مهندس اكيد غلطانه خير الامور الوسط