* بكرى احلى *

* بكرى احلى * @bkr_ahl

كبيرة محررات

قائمه السفر

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الموضوع كتبته في قسم العام و لكن اخذت بمومبه محترمه...بس واحده ردت علي :06:
و ان شاءالله انتوا كمان ما تعطوني بومبه :29:

الصيف على الابواب و كلنا مشغولين بالسفر
يمكن انتوا اهل الخليج غير لان اظن الامتحانت باقي لتخلص شهرين
يعني مافي احد حايس حوستي
سفرتي بعد شهر و كم يوم و انا عندي درس بالصيف و مشغوله بالدراسه لشوشتي :06:
وين الحق اجهز اغراضي, و اشتري ملابس جديده, و ارتب الشنطه ووووو
افكر اني ابقى هنا احسن لي :32:
لان يدوب عندي بس يومين او ثلاث ايام بعد نهايه دراستي علشان اسافر فلازم من الان احضر نفسي

فاش رايكم كل واحده تكتب الاشياء الي تحرص انها تشتريها او انها تشيلها معها خلال السفر
علشان نذكر بعض
خاصه اني بسافر لوحدي يعني مسؤله عن نفسي

ابدا..
1- كيف ترتبي الشنطه؟ يعني مثلا البنطلون و التنانير تكون تحت في قاع الشنطه و بعدين فوق البلوزه؟ او العكس؟
2- الاحذيه كيف تضعيها؟
3- مكياجاتك و كريماتك؟
4- حقائب اليد تضعيهم كلهم بالشنطه؟ في منهم يستغلوها و يضعوا داخل الحقائب اشياء صغيره علشان استغلال المكان..اش رايكم؟ و اش ممكن اضع؟

5- الشنطه الي بتشيليها بيدك خلال السفر اش تضعي فيها؟ خاصه ان المسافه بعييييييده
من كندا لين السعوديه
6- انا بسافر من كندا لين السعوديه ببقى فيها 10 ايام و بعدين بروح للبنان لمده شهر..

خلال اقامتي في السعوديه هل تنصحيني اني اشيل ملابسي من الشنطه و اضعهم بالخزانه؟
ام اني ابقيهم بالشنطه خلال ال10 ايام؟
7- متى تبداي باعداد الشنطه و ترتيب الملابس فيها؟ قبل السفر بكم يوم؟

اذا عندكم اي اضافات ياريت تقولوها
كل ماعليكم هو نسخ و لصق الاسئله علشان بيكون اسهل عليكم للاجابه :21:

لاتفشلوني عاد :27:
11
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

**بشايـــــــر**
هلا دموع الندم :) الله يسر لك سفرك ويوصلك بالسلامة ان شاء الله..لا تشيلي هم كله حيصير وربي يسهلك أمورك

1- شوفي أول كنت زيك أحط الأشياء الكبيرة زي التنانير من تحت ..بس والله اكتشفت انه هذا الشي يخليكي تقلبي الشنطة فوق تحت..كل طقم بأغراضه ومستلزماته..يعني التنورة مع بلوزتها ولو معاها حزام لفي وحطيه في كيه صغير أو شنطة قماش صغيرة وحطيه جوا اللبس..لو بنطلون مع التوب حقه..ولو عندك جينز حطي فوقه كم بلوزة وتي شيرت

لو عند لبس سهرة حطي أغراضه بما فيهم الملابس الداخلية

وأنصحك كل هذا اللبس حطي تحت بعدين فوقه الملابس الداخلية بعدين فوقه أقمصة النوم بعدين غطيهم بمنشفة كبيرة وصكي الشنطة..أكيد أول ما توصلي ان شاء الله تبغي تلبسي قميص نوم أو تتحمي فأسهل لك تطلعيه من دون ماتقلبي الشنطة

2- أنا أفضل شنطة صغيرة اللي تنسحب بعجلات للجزم وشبشب البيت والشنط..لكن لو بس تبغي شنطة وحدة كل فردة جزمة لفيها بكيس ولو ماعندك كيس جزم كفاية ولا في وقت تدوري فالسوق عادي لفيهم بأكياس نايلون..وكل فردة لوحدها عشان لا تاخذ حيز فالشنطة ودخلي كل فردة بين الملابس وكمان الشنط..

3- المكياج أنا أستخدم طقم الشنط اللي يجي 3 قطع الشنطة الكبيرة أحط فيها الشامبو والليفة وفرشة الأسنان والمعجون ومشطي وفرشة الاستشوار والسيرم حق الشعر..وكريمات الجسم..شوفي كل شامبو وكل كريم لفيه بكيس اللي ينصك بالسحاب..تلقيه فالسوبرماركت Zipper يكون شفاف وينصك من فوق بسحاب بلاستيك كذه لو انكب شامبو مايوصخ الشنطة ولا الملابس..والمكياج فالشنطة الثانية والأخيرة أحط أي شغلات اضافية

4- مع نقطة 2..ممكن تحطي جوه كل شنطة مثلا شراريب..استشوار صغير أهم شي ما يخرب الشنطة

5- طبعا أوراقك في ظرف الجواز..التذكرة أي أوراق ثانية في ظرف وحطيه فجيب الشنطة عشان يسهل عليكي تطلعيه..الشنطة حطي فيها مناديل كلينكيس اللي تجي في كيس..مناديل معطرة..جيبي شنطة صغير زي المقلمة شكلها..حطي فيها مراية صغيرة..كحل..روج..عشان قبل الوصول بشوية تدخلي الحمام وتضبطي نفسك..كمان كريم يد صغير..قرآن..قارورة موية صغيرة..بنادول..قلم..:)

6- شوفي عشرة أيام مدة كافية تطلعي فيها لبس المناسبات والزيارات علقيهم واكويهم من توصلي وعلقيهم..الباقي فالشنطة..وأي لبس خلاص لبستيه وماعاد تبغيه على طول حطيه في قاع الشنطة..ولين ما يجي موعد السفر للبنان ان شاء الله تكون الشنطة مرتبة وماتحتاجي تحوسي فيها

ان شاء الله أفدتك :)
شجرة النارنج
شجرة النارنج
هلا عيونى ورحلة موفقة يارب بجاوبك على قد خبرتى اوكى ياعسل
كيف ترتبي الشنطه؟ يعني مثلا البنطلون و التنانير تكون تحت في قاع الشنطه و بعدين فوق البلوزه؟ او العكس؟
اول شى اضع فى قاع الشنطة الاشياء الثقيلة اذا كانت موجودة وبعدين اضع البناطيل وابعدين البلوزه والعبايات لانه لانه هذول تتعفج اكثر من البانطيل والاشياء الثانية
الاحذيه كيف تضعيها؟والله مابحاول اشيل معى كثير من الاحذيه خصوصا وانى راجعة من ثانى وهيا بس زياره برفع اللى رايحة بيه الى المطار وكمان حذاء او اثنين بالاكثر الا اذا كانت عندك مناسبه وبضعهم فى اكياس مخصصة للحذاء ولما بحطهم باالكيس احطهم عكس بعض عشان يصير اصغر وبعدين ياستى بضعهم فى جنب الشنطة وكل جنب احط بيه كيس
مكياجاتك و كريماتك؟طبعا الذهب والمكياج والكريمات بحاول ارفع من هاى الاخيرة الضرورى اما الذهب كله بشيله وباخده معى باالطيارة لانه اظمن انهم يوصلوا معى

حقائب اليد تضعيهم كلهم بالشنطه؟ في منهم يستغلوها و يضعوا داخل الحقائب اشياء صغيره علشان استغلال المكان..اش رايكم؟ و اش ممكن اضع؟والله انا شخصيا ارى اذا وضعتى فيهم اشياء سوف تنتفخ اكيد وهيك بتاخد حيز من الشنطة اكبر لكن ممكن تضعى فيهم اشياء بسيطة حتى لا ترتفع كثير مثل صور مثلااو اى شى بسيط ومو ثقيل او تضعى فيهم الروائح تبعك وكريماتواذا كنتى شايله حاجات بسيطة وخايفة انها تبعثر باالشنطة ضميها كلها بشنط اليد
اسهل عليكى من انك تفضلى تبحتى عنها

الشنطه الي بتشيليها بيدك خلال السفر اش تضعي فيها؟ خاصه ان المسافه بعييييييده
والله هاى الشنطه مهمة اولا اذا كان عندك طفل بيسمحولك وحدة له ووحدة الك وضعى فيها مثل ماقتلك ذهبك ومكياجك وكذلك البوم الصور شوفى ياستى الاشياء اللى خايفة انك تضيع منك وما تتعوض خصوصا انه الرحلة بعيدة وماكو ضمان انه الشنط يوصلوا كلها وكذلك ضعى فيها الفرشة والمعجون اذا كنتى بدك تقعدى ليله بالمطار او فندق وفستان نوم وكذلك وهاى الاشياء التى ترى انك ممكن تحتاجيها وانتى باالطائرة وادا حستىبانها لسه فاضية حاولى تاخدى من الشنط التانية الاشياء الالكترونيه مثل مجفف الشعر الى ان تكتمل حتى تخففى الوزن لانه هاى الشنطة ماتنحسب باالوزن

6- انا بسافر من كندا لين السعوديه ببقى فيها 10 ايام و بعدين بروح للبنان لمده شهر
الله يوصلك باالسلامة يارب وشوفى حبيبتى نصيحتى انك تجهزى شنطة صغيرة وتفتحيها فى السعوديه فقط وباقى الاشياء اللى بدك توديها الى الى لبنان خليها وماتفتحيها لانك مو باقيه كثير فى السعودية و 10 الايام بسرعة مايخلصوا حتى لا تلخبطى الشنط وبتصير دوامه مثل هلا رتبى اغراضك باالشوى بالشوى وحاول تركزى بالشوى ايه اللى يناسبك تضعيه باالسعوديه وايه اللي يناسبك فى لبنان مثلا تضعى فى شنطة السعوديه فستان نوم واحد بس وكذلك حذاء واحد بس وكذلك بدلة او اثنين للتغير مع طبعا مكياجك بيكون باالشنطة معك ودهبك وباقى الشنطة ضعى فيها الهدايا الى الحبايب فى السعوديه اذا كنتى ناويه على شراء هدايا

متى تبداي باعداد الشنطه و ترتيب الملابس فيها؟ قبل السفر بكم يوم؟والله حبييتى ها النقطة اهم شىء انا دائما بسفراتى اخر شىء ارتب الشنط والله مرات يوم اللى رايحة فيه للمطار وبندم بندم ندم شديد لانه بتصير ربكة فى ديك اليوم لكن لدى صديقة وضعت الشنط اللى بدها ترفعهم معها بغرفة وفتحتهم قبل السفر بااسبوع وكل ماتشرى شىء او تفتكر شىء بتوديها طول الى الشنطة وقامت بكتابه الاشياء اللى بدها تشتريهم حتى لا تنسى شىء تعرفى انا كان فى بالى كثير اشياء ودى اشتريهم وكذلك بدى اخدهم معى لكن نسيت اتمسحوا من ذاكرتى خالص فا نصيحتى تبدى قبل ما تسافرى بااسبوع واكثر فى ترتيب الشنط وتضعى الاشياء اللى مابدك تستخدميها هون فى كندا وقبل السفر بيومين نظفى البيت وخصوصا انك بتسافرى لحالك وجهزى لزوجك طلباته وملابسه وجهزيله اكل وقبل السفر بيوم اقعدى مع زوجك وهيك بيكون بالك مطمن كل امورك ماشيه على مايرام وادا تدكرتى شىء قبل السفر روحى على طول ضعيه باالشنط ولا تؤجلى عمل اليوم الى الغد

لكى منى اصدق الامنيات بقضاء اجازه موفقه وسلالامى الى الاهل

على فكرة مادماك انتى بكندا صح تذاكر السفر صارت الدبل هلا باالصيف لانه الالعاب الاولمبيه هون فى كندا لانى مفكره برجع زيارة باالصيف لكن زوجى سال ولقى التداكر نااااااااااااااار بتقول اللى فى الوكاله علشان الالعاب الاولمبيه باالصيف وبيجى جمهور ومشجعين كثير والبنزين صار اغلى كمان الفنادق صارت اكثر من الدبل اكيد ها الكلام؟؟
* بكرى احلى *
* بكرى احلى *
الف شكر لك يا بشاير و شجره النارنج
برد عليكم بالتفصيل لما ارجع لاني حاليا مشغوله :21:

اسمحيلي يا بشاير بس ارد على نقطه ذكرتها شجره النارنج وهي عن التذاكر
هي فعلا غاليه جدا بالنسبه للفنادق ماعندي فرهلاني بالسعوديه بروح للبابا و بلبنان عندنا بيت
يعني لم اسالعنالفنادق لان بروح لبيتنا
بالنسبه للتذاكر فهي غاليه انا بمونتريال على الخطوط الفنرسيه تقريبا التذكره الفين و شوي و البرطانيه الفين دولار
و المصريه حوالي الالف و اربعمائه و هي اغلب الناس تروح عليها بس المشكله انك تخرجي من كندا لمصر يعني تقريبا عشر ساعات متواصله
بس لو تسالي مكاتب السفر فاكيد تتوفقي بسعر حلو
وانا غير متزوجه يا بنااااااااات انا بنوته يعني مافي شئ احوس فيه بالبيت و ارتب وانظف قبل السفر :11:
شكرا لكم و برجعارد بالتفصيل:27:
شجرة النارنج
شجرة النارنج
هههههههههههههههه والله ضحكتيى خلاص ياستى انا تفائلت بزوج الك خلاص انشاء الله ترجعين انتى والعريس واسفة والله افتكرتك متزوجة لانك قلتى انك بترجعى لحالك قلت اكيد زوجها بيدرس او بيشتغل ماعلينا فال طيب انشاء الله

سالالالام الى احلى بنوته :26:
* بكرى احلى *
* بكرى احلى *
رجعت يا حلوات :)

بشاير....بالنسبه للملابس فانا اخذه ملابس سبور يعني جينزات على تي شيرت
مافي طقوم و اضع اغراضهم مع بعض و يمكن هذا اريح..
بس معاك حق لازم انتبه على الاشياء الي بتكون فوق يعني مثل البيجاما علشان لما اوصل باخذ شور عالطول فتكون اغراضي جاهزه

انا باخذ شنطه واحده بس لاني لما ارجع باخذ من هناك شنطه ثانيه و بكندا مسموح للشخص بشنطتين بس
بالنسبه للاحذيه قلتي ان كل فرده تكون لوحده..طيب هذا ما يؤدي الى حرب خلال البحث؟
يعني تخيلي الاقي بس فرده و الفرده الثانيه تكون في الجهه الثانيه؟
انا افضل يكونوا مع بعض..بس مثل ماقلتي ياخذوا مكان اكبر
اوكي خلاص بلاش الاحذيه :11:

يعني انت كمان مع ان ملابسي ما اشيلها كلها من الشنطه خلال وجودي بالسعوديه
اظن انه افضل شئ لان اكيد بيكون معي ملابس بالهبل

الف شكر لك :27: