oOona3sahoOo

oOona3sahoOo @ooona3sahooo

عضوة نشيطة

هآآآآآآآآآآم للمعجنات

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
اول شي ابي اقولكم مشكلتي بالمعجنات
من كم سنه وانا اصلحها وللاسف للحين ماضبطت ولا تنعرض
ابي اسالكم وش افضل عجينه مضمونه
واهم شي تكون طررررررررررريه الي اكلها عند الناس تكون طريه مثل الصامولي
وابي اعرف بعد كيف الف الكروسان والفطاير ياليت تقولون لي بالصور
الله يخليكم ساعدوني دايم اشكالها تكون مشوهه
:44:
13
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ss1200
ss1200
الله يعينك شوفي اختاري طحين الكويتي حلو للمعجنات

وحطي علبة روب تعطيها طرواة
العضوات تجنن معجناتهم كلهم حلوين
كوكو aaa
كوكو aaa
رفع
مهر الحياة
مهر الحياة
يا اختي انا جربة هالعجينه من الاخت والحمدلله زبطت معاي واذا تبين اي عجينه تسوينها تصير هشه اضيفي زبادي

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2562048
مس يارا
مس يارا
معجناتي 3×3 بالصور قطنه وتجنن##
بسم الله الرحمن الرحيم

حبيباتي انا سويت هذي المعجنات واللي مشهوره ا نا فيها وربي اني لما اسويها واروح عند احد الا الكل يسئلني عن طريقتها !!
طبعن انا اختها من جارت امي قبل 6 سنوات ولا حاولت اغيرها ابد وهي ان شاء الله ضبطه معك بس امشي على طريقتي !!
بنات انا سويت فيها تعديل بسيط زي ماهو موضح بالبن والزبادي
انصحكم تجربوهاااااا خيال العجينه يوم اضفة لها البن والزبادي والله صارة محافضه على طراوتها 3 ايام والله

المقادير $
3 اكواب دقيق $3 ملاعق كبار حليب بودره$ 3ملاعق كبار سكر$ 1ونص ملعقه خمير $نص ملعقه صغيره بيكنج بودره $ربع ملعقه صغيره بيكربونات الصوديوم سر العجينه $رشة ملح $ربع كوب زيت $نص ماء دافئ او لبن $علبة زبااااادي ابو ريال

الطريقه$
تنخلى المقادير الجافه كلها مع بعض %%دقيق وحليب وسكر وملح والبيكر بونات الصوديم والبيكنج والخميره %%بعد نخلهم اضيفي لها الزيت والزبادي وبعدين الماء او البن واعجنيهم زين راح تصير مع زي اللبانه وماتلصق معك وخليهم تخمر
ساعه بعد الساعه خذي العجينه وشكليها انا سويت صفيحة لحم وفطاير جبن ودجاج بالخضار بعد التشكيل خليهم يخمرون
كمان ساعه وكمان هذا سر ثاني عشان عجينتك تتطلع قطنه وبعدين على الفرن بس لازم يكون حار مايكون بارد
طبعن اانا مسحت فطاير الدجاج والجبن بصفار بيضه وشويت حليب سايل ومسحيبها الفطاير وبالعافيه

جربوها خياااااااااااااااااااااااال والله العظيم

الصور المرفقة

بامكانك تسويها بدون البيكربونات الصوديوم
جوريه ذبلانه
جوريه ذبلانه
مس يــارا .. ماقصرتي حبيبتي

انا بعد راح اجرب طريقتك للعجينه وان شالله تضبط معاي ..