سمك ؟؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

أولاً أحب أشكر جميع الأخوات في هذا القسم لأني استفدت منه كثيييييييير و بالأخص الأخت أم دانة الدندونة الأمورة و الأخت بيان و غيرهم

بصراحة انا ابي طريقة للسمك المشوي داخل الفرن يعني تكون سمكة كاملة كبيرة و الحشوة و طريقة التحمير :23:

و ادعي للجميع و بالأخص من يساعدوني من كل قلبي على السفرة الله يوفقكم و يسهل عليكم و يقضي حوائجكم

8
808

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

lily 2002
lily 2002
عزيزتي لام القمريه عندي لكي طريقه رائعه للسمك جربيها وادعيلي يا عزيزتي :42: خاصه إذا سويتيها يوم تكوني عازمه ناس وشكروكي ومدحو فيكي لا تنسي تدعيلي انه ربنا يرزقني الذريه الصالحه

ولك الطريقه تعالي يلا على المطبخ علشان نبدأ الطبخ

تحضري سمكه كبيره من الليل تنظفيها وترشي عليها ليمون وقليل من الخل وملح وهال وتتركيها في الثلاجه في الجزء العلوي حتى اليوم الثاني :time:

في اليوم الثاني تحضري ضمة بقدونس تغسليها جيدا وتفرميها ناعم او وسط وتضعيه في صحن ثم تحضري حبة بندورة صغيرة يابسه تفرميها ناعم وتضعيه على البقدونس تحضري جوز يعني كمشه في ايديك تدقيه بالمدقه حتى يصبح قطع صغيرة وليس ناعما على الاخر ثم راس ثوم قشريه وافرمي الثوم بالسكين ثم ضعي ملعقة خل صغيرة قليل من الكمون وملح وليمون وتذوقي السلطه إذا كانت بحاجه لشيء

ثم احضري صينية ضعي عليها ورق سلفر من تحت ثم ضعي السمكه في الصينية واحشيها بالحشوة واللي يزيد ضعيه في الصينية حولها وقطعي بصل شرحات وانثريه حولها وضعي رشة زيت زيتون وغطي الصينية في السلفر من الاعلى ثم ضعيها في فرن تكوني محميتيه قبل بوقت

بعد شي 10 دقائق ارفعي الغطاء عن السمكه علشان تنشف مويتها وبعد ان تتحمر قليلا من الاسفل حمريها من الاعلى

وبس تستوي ضعيها في جاط خاص للاسماك الكبيرة وحولها الحشوة وقطع البصل وقطعي بندورة وشرحات ليمون وخس ان وجد لديكي واقلي بطاطا وضعيها حوله او في صحن اخر واعملي سلطه طحينه او بقدونسيه وسلطة خضار وقدمي العصير وادعيلي بعدها :21: :23:
ولا تنسي ان تخبريني بس تسوي السمكه شو بصير معاكي وانا جاهزة حبيبتي لاي استفسار
اختك لي لي
لام القمرية
لام القمرية
:23::32::32:

مشكووووووووووووووووووووورة اختي لي لي ... مشكورة
جزاكِ الله ألف ألف ألف خيييييييييييير تسلمي و الله
كفيتي و وفيتي و حعملها غداً او الي بعده ان شاء الله و اخبرك
بس عندي كم سؤال

كم عايزة وقت من شان تنضج
و كيف نعمل الطحينية
و السمكة ما نبهرها بهارات ثانية؟

و الف شكرررررررررر و حادعي لك من كل قلبييي
و الله يرزقك توأمين ورا بعض
و اذا صارت عندك بنت سميها على اسمي :42:

:32:
lily 2002
lily 2002
والله مين قالك انا ناويه اسمي بنتي قمر هذي رغبة زوجي
:cool:
اما البهارات ممكن تشتري بهارات سمك او يكفي هال وقليل من الكمون والملح لانه البهارات الكثير بتضعي طعم السمك يكفيها الحشوة والليمون والخل :o

اما الوقت :time: امممممممم ما بعرف يمكن مش اكثر من ساعه حسب فرنك انا بصراحه فرني قديم وبعل القلب انتي شوفيها بين فترة وفترة وتفقديها بشوكه بتعرفي كم حاجه لوقت ؟؟؟

اما سلطة الطحينه كثير كثير سهلة تفرمي بندورة يابسه ناعم وتدقي فص من الثوم وتضعيهم في صحن ثم في صحن اخر تضعي ملعقة طحينية كبيرة وعليها عصير ليمونه وملح وقليل من الماء وحركي حتى يتجانس الخليط ثم اسكبيه على البندورة والثوم المدقوق وحركي (حتى لو كانت جامدة الطحينه مو مشكله لانك بس تسكبي الطحينة على البندورة يكون في الصحن مرقة البندورة يعني لا تكثري من الماء )

اما البقدونسيه فهذي السلطه الاساسيه اللي تنعمل مع السمك والبقدونس مفيد جدا جدا تعمليه مثل السلطه الطحينية بس بدون بندورة فقط بقدونس واكثري منه في الصحن وطعمها كثير كثير طيب :o يلا يا عسل فرجينا شطارتك وخبريني شو بصير معاكي
لام القمرية
لام القمرية
مشكووووووووورة الآن وضحت الرؤيا
و تسلمي و ان شاء الله لما اجربها اخبرك دغري
و ان شاء الله تشوفي قمر عن قريب واكيد هتكون متل حتة الأمر يااااااااارررب :27:
لام القمرية
لام القمرية
أختي لي لي الله يخليييييييكِ و يعطيكِ العافية
جربته و طلع أنما ايييييييييييه
نآكل صوابعنا وراه
:23::23::23:
و دعيت لك ربنا يرزقك الذرية الصالحة و يسهل عليك