بين الدراسة او/ و الزواج... (المتزوجات العاقلات)

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم .
ان شاء الله كلكم بصحة وعافية...
انا سؤالي للمتزوجات العاقلات الناجحات فبيوتهن.
ابغى رايكم و مشورتكم... هل تشوفون الدراسات العليا اولى ام الزواج ?ولماذا . علما انو الدراسة للمستوى الحالي كلفت الاهل جهد مادي , فالخوف انه اخيب امالهم وجهدهم اذا ما كملت للنهاية... (هذا مو راي الاهل صرحوا عنه... بس راي و احساس شخصي)
وكيف تجاربكم مع الدراسة و الزواج في نفس الوقت?? :3_3_103::icon28:
الله يجزيكم خير
8
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دانة العناقر
دانة العناقر
بالعكس...اﻷثنين هم اﻷصلح....انا وقت كانت ادرس...ماكنت متزوجه....ومعي بنات متزوجات وكانوا.احسن.مني مستوا......ربي يعينهم.سبحان الله....

فانتي توكلي.على الله....بكره تخلصين دراسه وتندمين على العمر اللي فات...
فن المذاق
فن المذاق
والله ياحبيبتي الدراسه تعتمد علئ بعض الامور ،،، اولها عزيمة واصرار الشخص اذا حااابه وبقوه تدرسين

ماراح يعيقك شي نهائياً وراح تسخرين وقتك وجهدك وتحاولين توفقين بين الاثنين ،،،،،

اذا ماعندك عزيمه ودارستك بتكوون بااالعافيه اتووقع صعب جداً .....

الزواج مرحله انتقاليه لأي فتاة ،،،، والدراسه برضو مرحله ماهي سهله ،،،،

اذا خايفه من الفشل خذي لك بريك بداية زواجك وعلئ اساسه قيمي امورك

ممكن خووفك يتلاشئ وممكن شوية تشجيع راح يتغسر كل شي

والاهم تكونين علئ قد مسؤلية الزووواج ودارستك ،،،

ولاتنسين ان مافيه شي مستحيل ولنا في اخواتنا خير مثال

الله يوفقك ويختار لك الصالح ،،،
أم ولـــــدي
أم ولـــــدي
اذا عندك رغبه قويه فالدراسه راح تكملين والزواج مو عائق ابدا و التشجيع والمسانده من شريك حياتك له دور كبير بس مو انك تاجلين الزواج عشان تكملين دراسات عليا مثل ماقالت اختي فن المذاق تزوجي وشوفي امورك كيف بالبدايه بعدين كملي عااادي انا درست الكليه وانا متزوجه وعندي ولد عانيت صح بس لازم التعب والحمدالله كل اللي حولي ساعدوني الله يخليهم لي وتخرجت الحمدالله الله يوفقك ان شاءالله ويسهل امورك....
آخر مرة
آخر مرة
والله يختي الاثنين ما يمنعوا بعض
تقدري تكملي دراسة وانتي متزوجة وتقدري تتزوجي وانتي تدرسي خصوصا انه ازواج هاي الايام بشجعوا حريمهم عالدراسة والوظيفة وكثير منهم بكون فخور بزوجته المتعلمة الحاصلة عشهادة عالية
بس نصيحة اذا ما كنتي متزوجة وبتدرسي. ما تتخلي عن الدراسة الا اذا كانت شخصية المتقدم للزواج لا تعوض وانه احتمال كبير ما يتكرر
الهنوف اختكم
الهنوف اختكم
كملي ان شاء الله ربي يسهل عليك ولك اجر رعايه اطفالك واهتمامك ببيتك وطلبك للعلم ابدن لاتسشرينا بالدراسه لانها مهمه جدا في هالزمن للمراءه ادرسي والله يسر امرك >>> دعواتك تيسر معي ودي اكمل جامعه ومتعقده معي من ناحيه القياس وكذا عندي سؤال لك اكيد عندك خبره في الجامعه وكذا اقدر ادرس منتسبه وبدون قياس ولا