طريقة عمل ** الحمص & الفول & العدس & البليله ** تعالو حياكم ربي بالصور ..

السلطات والمقبلات والمشروبات

الحمص //

الطريقه //

اولا : نجيب الحمص الحب ثم نغسله جيدا ..وتصفينه من المويه ..

ثم نضعه في القدر الكاتم ونضع معه حسب الكميه لكن مكعبي ماجي واوزني الملح حقه ..

ثم اوزني المويه حقته شوفي كيف المويه فوقه كثير مشان يستوي ولا يشرب المويه وينحرق تقريبا شبر بيدك تكون المويه فوقه ..
شوفي كيف بالصوره ..

ثم تتركينه على النار تقريبا من 45 دقيقه الى ساعه انا بصراحه ما عمري تركته كل هالمده انا اطهيه وبعد ما يصفر القدر اتركه تقريبا 10 دقائق يطبخ ثم اطفيه واتركه بعد ساعه او ساعتين افتحه ألقاه ذااايب بس المويه اللي احطها تراها مررره ساخنه درجه الغليان فبسرررعه يغلي ويجمع بخااار ويصفر ..

المهم تفتحي القدر بتلاقيه بهالشكل ..

ثم تصفيه من المويه وتحطي بالخلاط الحمص وانا اتكلم عن كميه تقريبا كوب مليان حمص تضيفي له ..
1 م طحينه + 1 م زبادي + ليمون + شوي زيت زيتون نقاط فقط.. وشوفي الملح تأكدي منه ..
بصراحه لطعم احلى بس بيكون دسم شوي تضيفي قشطه التاج ..
لو حبيتي الحمص بيكون ثقيل شوي بلاش قشطه التاج والزبادي واكتفي فقط بالطحينه والليمون وممكن تضيفي قشطه ملعقه او ملعقتين .. اذا حبيتيه بيكون خفيف تضيفي زبادي بس انا بصراحه اهل بيتي حبو ( طحينه وزبادي وليمون فقط اما انا فحبيته بالقشطه امممممممم بيقولو بيطلع دسم بالقشطه وانا اقول بيطلع بيهوووس بالقشطه )
ملاحظه/ ممكن تضعينه حب مطبوخ بالثلاجه وفقط تطلعينه اذا حبيتي وتسوينه بالخلاط مع الاضافات بس ما بيطول لانه بيخرب وبيغير لونه وممكن تحطينه باكياس بالفريزر ..
عالعمووووم بالعافيه ..
وهذي النتيجه ,,

البليله//
نفس الطريقه السابقه بالنسبه للحمص ثم نضع في صحن + خل + ليمون+فلفل اسود..

ثم نضيف للحمص 1 م خل تقريبا حسب الكميه + فلفل اسود حسب الرغبه + عصير ليمون + نشوف الملح حسب الرغبه) واممممممم بالعافيه سوف تتمتعين انتي وعائلتك بأحسن بليله ..كما بالصور ..

تاااااااااااااااابع..
162
67K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

.~*رسيت بموانيك*~.
الفول //
نجيب الفول المقشر الابيض ونغسله وانا اتبع نفس الطريقه اللي ذكرتها بالحمص لطبخ الفول ايضا .. ونحطه بالقدر الكاتم ونتركه يطبخ ثم لمن نفتحه نلقاه بهالشكل ..

ثم نضيف له ..
1 م زبادي وليمونة حسب الرغبه وانا ما اضفتها نصف فنجان قهوة زيت وربع ملعقة طعام ثوم مفروم حسب الرغبه انا ما اضفتها ونصف ملعقة طعام كمون وملح "حسب الرغبه"
وفوق للزينه حطي شطه وفلفل اسود واذا حبيتي بهارات ..
وتمتعي باحلى فول ..
هذا بالبهارات بدون الزبادي ..

وهذا الفول مع الزبادي .. ويقولون انه اطعممممم ..

الفول الاحمر ..طريقته //
5 أكواب من الفول المدمس
4 حبات طماطم متوسطة مقطعة (ممكن الاستغناء بشوي صلصل)
ليمونة كبيرة "حامض" (حسب الرغبه)
نصف فنجان قهوة زيت
ربع ملعقة طعام ثوم مفروم (ما اضيفه انا )
نصف ملعقة طعام كمون
شطة "حسب الرغبه"
ملح "حسب الرغبه"
3 ملاعق كبيرة طحينة سادة "مطحون السمسم"
ثم اسويه بالطاحونه ..

العدس //
2كوب عدس - بصله صغيره مقطعه - 3فصوص ثوم مهروسه - فلفل اسود - كمون - ملح - حبه طماطم مقطعه - ماءمغلي - زيت زيتون - كمون .
الطريقة:
يصفى العدس من الماء الذي نقعناه فيه ويوضع في القدر ويصب عليه الماء المغلى بعد مانشيل الرغوه نخفض النار ونقطيه لغاية ما ينضج نضع الصل والزيت على النار ونقلبه لغاية مايصير لونه اصفر نضع الثوم ونقلبه ونضع الطمام ونستمر في التقليب نضع الملح والفلفل ثم نضعه عالعدس ونقلبه مع بعض اذا حابه تخلطينه في الخلاط ضعيه انا احبه بدون وضعه في الخلاط الذ ثم نضع الكمون بعد مانطفى النار علشان ما يتغير لون العدس و يقدم بالهناء والعافيه مع الخبز الاسمر المقطع مربعات ومحمص في الفرن ..اخذتها من الاخت ديناصور2000 وعي تقريبا نفس طريقتي بدون الثوم ..

وهذا الفطور بالاخيرر ككل وألف عافيه قبله وبعده ..
احلى ابتسامه بمكه
ماشاء الله وتسلم الايادي
أم غيودي ورغودي
ماشاء الله

تسلم يدك
.~*رسيت بموانيك*~.
ياهلا فيكم وحياكم ربي ماقصرتو شاكره لكم مروركم الكريم ..
slam2006
slam2006
ماشاء الله تبارك الله تسلم الايادي ..