القولون....تعبني....تعبني...تع بني جدا

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله

خواتي انا ذبحني القولون وكل مااروح دكتور يقولي ماله علاج
واللة اني اعاني من التقلصات والالم والانتفاخ هذا غير الاحراج الشديد جدا جدااااااا جداااااااا لما اكون معزومة وأشرب قهوة يبدا بطني يقرقر بصوت واااااضح وينتفخ بالغازات ( واللة كرهت العزومات بسبب ذلك :(
جربت الزلماك مافادني لاي شي وجربت الحلبة عالريق وايضا مااستفدت
ادري ان القولون من التوتر والعصبية بس واللة حتى لما اكون رايقة هم احس بالالم :(
وبالنسبة لغذائي انا مواظبة على الالياف والفواكه بشكل يومي وايضا استخدم اجيولاكس لانة يحتوي على السنامكي لعل وعسى يفيد القولون

اللي تعاني من القولون العصبي ووجدت حل لاتبخل علينا جزاها اللة خيرا
17
48K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مليحه
مليحه
انا عندي القولون العصبي واعتقد ماله علاج نهائي لانه يعتمد على الحاله النفسيه لما اروح الدكتور يعطيني ادويه تنفع بوقتها وكل شهرين ولا ثلاثه وانا راجعه له
الحل الابتعاد عن مهيجاته مثل المنبهات والشطه والصلصات والدسم الكثير واكثر شي الجانب النفسي ومحاولة تنظيف القولون كل فتره والله الشافي
حبيسة الدموع
حبيسة الدموع
والله يا بنات اكتب لكم وبطني ممدودة مترين
عن جد مو عارفة شو بدي اعمل,,,دكتورتي بريطانية وصفت لي حبوب السنامكي تخيلوا بشربها وبعد يومين بلاقي نتيجة
بالنسبة للامساك لقيت له حل وهو حبوب السنامكي
لكن الانتفاخ ميتة منه موت ودايما ببكي وحتى اجاني اكتئاب من منظر بطني هذا عدا عن الصداع بسبب الغازات والعصبية بسبب الانتفاخ
مو عارفة شو اعمل
حد بيعرف حل للغازات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يارب شافنا وخفف اوجاعنا
ساعية في الخير
و عليكم السلام و الرحمة

سلامتكم أخواتي

أنا لي حوالي 21 سنة أعاني من القولون و من النوعين عصبي و هضمي

و من خلال تجربتي معه لقيت فيه أشياء مهمة لازم نراعيها و نهتم فيها :

# من أهم أسباب القولون هو الإمساك .. حاولي تعالجين الإمساك
مرة رحت لدكتورة و أعطتني تمرين رياضي أسويه الصبح لما أقوم من النوم و كان رائع في تنظيف البطن
التمرين هو تدليك البطن بشكل دائري بداية من جهة اليسار ( من جهة الزائدة الدودية تقريباً ) و ارتفاعاً لاستكمال الدائرة عند فتحة الشرج و كأنك بتخرجين مافي الأمعاء الغليظة . التمرين تقومين به صباحاً أول ماتفتحين عيونك و أنتِ مازلتِ مستلقية و لمدة ربع أو ثلث ساعة
التمرين هذا جربته و فعلاً رائع لإخراج الغازات و تنظيف البطن

# ابتعدي قدر الإمكان عن الدسم و الفلفل و لاحظي بنفسك ماهو الشيء اللي لو أكلتيه زاد الانتفاخ عندك
أنا لاحظت بعض الناس يتأثر من الفلفل و ناس من الدسم و ناس من البقوليات مثل الفاصوليا و العدس و البزاليا و البليلة و بعض الناس من الكرنب و ناس من الحليب و ناس من اللبن

# فيه حبوب أعطاني إياها دكتور ممتاز و قال خليها عند اللزوم وخذي منها حبتين قبل الأكل بربع ساعة و اسمها duspatalin ( الصورة المرفقة )
و فعلاً لما يتعبني القولون آخذ منها قبل وجبة أو جبتين إلى أن يخف الألم

# أحيان كثيرة لما أحس بالألم أجرب منقوع البابونج و مررررررررة مفيد
ملعقة طعام بابونج في نصف لتر ماء مغلي ، تترك لمدة 10_ 15 دقيقة ثم يشرب بعد التصفية

# كل شيء إذا صبرنا و حمدنا الله مأجورين عليه
om_danaa
om_danaa
شوفو ياحلوين انا كمان زيكم أعاني ومن زماااااااان سبب انتفاخ البطن البراز الله يكرمكم لما يتجمع والعصبية والاكل اللي ينفخ البطن لما تحسو بطنكم منفوخه سفو ملعقة كمون واشربو في نفس الوقت معاها موية عشان تقدرو تبلعوهاو نصيحه مني وانا والله مجربتها ونفعت كثير من يوم ماتصحو اشربو كاسة موية مليانه عادية لا بارده ولا حاره وبعدين افطرو لازم الفطور ومعاه عصير برتقال ووقت الغدا لازم مع الأكل صحن سلطه كبير لوحدكم وملياااااااااااان خس لانو جدا مفيد كلو موية وملين طبيعي وبعد الغدا بساعه حبة برتقاله تتقشر وتاكلوها والعشا كلو بس اصحكم تثقلو ولو ثقلتو تنامو بعدها بساعتين ثلاثة وحبوب السنه من الصيدليه جيبوها كويسه كنت اخذ حبتين قبل النوم استمرو على اللي قلتلكم هوا وان شاءالله يااارب بترتاحو ولا تنسو كثرو الموية .......وكمان ممكن تستخدمو النخاله مره كويسه تلين والتين الجاف والله يشفينا جميعا يااارب ادعولي ربنا يرزقني الذريه الصالحة المعافاة
bosidon22
bosidon22
مشكوووووووووورين على التجاوب
دوسبتالين جربتة ومافادني ايضا :(
الغدا يوميا اكل سلطة واكلها حتا قبل الغدا وايضا لانتيجة
انا سمعت عن الشمر او السنوت على الريق تطحن وتشرب مع ماء ماجربتها هذي تعتقدون تنفع ؟
واللة معذبني هالقولون والدكتور يقولي لازم منظار نتأكد منة وخايفة من المناظير بس يقولي الدكتور انة متأكد 100% انة قولون عصبي والمنظار لزيادة التأكد
تنصحوني اسوية بنات ؟
ياربي يخليكم لي ويوفقكم ويحقق اللي ببالكم واللة انكم مثل خواتي