فلوووووونه

فلوووووونه @floooooonh

عضوة شرف في عالم حواء

منو تعرف طريقة القبووط ؟؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم بناااااااااااات ..

حبايبى بقيت اعرف طريقة القبووط ؟؟

الى تعرررررف تقولى وجزاها الله الف خيررررررررر ..:26:
3
510

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ماكنتوش
ماكنتوش
فلوووزنه هذي الطريقه الي اعرفها بس تراني والحمد لله طباخه تحطيني على يمناك حتى الذبا يح اسويها بالبيت *******
بقول طريقته مع مقاديره 1-شوحي اللحم الهبر بدون عظم المغسول بقدر حتى ينشف
2--صب عليه فنجان زيت حطي الكشنه الي تحبينها اهم شي بصل ه كبيره مفرومه وثلاث طماطم مبشوره وم ك صلصل وبهار رات وملح حسب الرغبه غطيها شوي لين تتجانس المقادير وبعدين يصب الماء المغلي وتتركينها تطبخ
3-تكونين مجهزه عجينه قبل ساعه على الاقل (كوبين طحين ابيض+م ص زيت + ماء )
4-تقسم العجينه الى قطع بحجم م ك تفرد وتحشى وتقبط (يعني تسكر على الحشوه وتكور كنها لقمه ) كل ما تقبطي وحده ترميها بالمرق الي على النار الهاديه 5
5-لما تنتهي تحركي بحذر حتى ما ينفك القبوط بعدين يغرف وويصب فوقه السمن حسب الرغبه . وتر
ش القرفه الناعمه كزينه
الحشوه 1-م زيت بصل ناعم يحرك حتى يذبل وزبيب بعد نقعه وم قرفه م ص ليمون اسود وم ص ملح وفلفل
2-اذا كان لنفساء فلحشوه تكون بالاضافه للحشوه السابقه نضيف فنجان من الاتي ماش +عدس+رشاد+كمون منقوعات بالماء المغلي من الليل
ملاحضه:البهارات تكون ناعمه ونحذف الليمون اذا كان للنفساء
واخيراَ ؟؟؟؟بالعافيه وترى الملعقه ماتصلح اضربوا بالخمس.................اااااااففففففف
ام شــــوق
ام شــــوق
أفا فلووووووووونه من الكويت وما تعرفين القبوط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا من جد مستغربه أنا ما أسويه لكن مكتوب عندي في كتاب المطاحن الكويتيه اذا تبينه قوليلي وانا أكتبه لك:cook:
فلوووووونه
فلوووووونه
حبااايبى والله يسلمووو على الرد وجزاج الله الخير اختى ماكنتوووووش على الطريقه وان شالله اجرب طرررقه وتضبط معااااااى ..:26:

ام شوووووووق حبيبتى تصدقين انىى مااعرف طريقه وكل يعلمنىى اقعد اسويها وتخترب معااااى ماادرى ليش والله ؟؟!!!!!!!!!!
واذا عندج اكتبيييها زياااااده الخير خيرين وجزاج الله الخيررررررررررررر حبيبتى :26: