القهوووووووة؟؟؟؟؟؟

اطباق عالم حواء

شفت موضوع لأحدى الأخوات بعنوان قهوتي وين الغلط فيها...
ياأختي القهوة تختلف من مكان لمكان أهل الشمال لهم طريقة والجنوب كذلك وأهل الغربية كذلك وأهل نجد كذلك ..
ومو كل الناس تعجبهم قهوة ناس أنا عن نفسي من أهل الجنوب كنت في زيارة لأهل الرياض وزرنا ناس من أهل الرياض قدموا قهوة ماقدرت أشربها وأنا من النوع اللي إذا شربت أو أكلت شئ مو زين أحس بغثيان غصب عني مو قرف من الأكل بالعكس ألحمدلله على كل نعم الله ومستحيل أقول لفلانه طبخك مو حلو .. وأنا الحمدلله ماأخبي عن أي أحد يطلبني طريقة طبخ أو أي شئ .لكن فيه ناس ماتعلمك سبحان الله ..
أنا بعطيكم طريقتي قهوتي أنا من الجنوب وساكنه بالرياض بس قهوتي أشتريها من الجنوب بس بعطيكم الطريقة وعساها تعجبكم..
أول شئ مقدار الماء عبي الزمزميه ماء وصبيه في براد القهوة هذا أفضل مقياس للماء  ..
وحطي ملقعة كبيرة قهوة بس لاتعبينها مرررره.. إذا بدت تغلي خفضي النار مرررة عليها وخليها تطبخ براحتها أنا أخليها ربع ساعة او أقل ..
الناس ترى ماتحب القهوة الثقيلة ..
نجي للحواجة إحنا نسميها كذا عبي طحان القهوة هيل وحطي فوقة حبيبات من المسمار وقطعة من القرفة وملعقة كبيرة من النخوة واطحنيها ..حطي في الزمزمية ملعقتين ونصف صغيرة من الحواجه وبعدين قبل لاتصبين القهوة صبي عليها شويه حليب سائل وخليها تغلي غلوتين وصبيها في الزمزمية ...
وبالعافية على قلوبكن ..
وإن شاء الله تعجبكن ياأحلى بنااااااات
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

إماليا
إماليا
انا من الحجاز وجدتي تسوي نفس قهوتك بس انا مااحب هالقهوه احس اني اشرب شاهي اعشاب مو قهووه 

والله يعطيك العافيه ياارب 
ترفيل
ترفيل
زي ماقلتي

سبحان الله كل ناس لهم قهوة خاصة فيهم مايعجبهم غيرها

انا ما احط الاهيل وزعفران مع القهوة

اما القرفه والنخوة ما احب اسويها مع القهوة
عمليات التجميل
عمليات التجميل
زي ماقلتي سبحان الله كل ناس لهم قهوة خاصة فيهم مايعجبهم غيرها انا ما احط الاهيل وزعفران مع القهوة اما القرفه والنخوة ما احب اسويها مع القهوة
زي ماقلتي سبحان الله كل ناس لهم قهوة خاصة فيهم مايعجبهم غيرها انا ما احط الاهيل وزعفران مع...
نحن--بن وهيل فقط-وممكن زعفران اصلي فقط
واظن بعض اهل الجنوب تحطون شيبه-شنة يعني ومستكة صح ؟

وجزاك الله خير
ام علي وسيف
ام علي وسيف
ام زوجي عنده بن القهوة أهل بيشه البيع كيله ٢٠٠ريال بس والله تهبل مره
بس أنا اسويها من بن ام زوجي أحط عليه بس هيل
اذا تبغين أبشري أنا حضر يادفق اليراع
Noorkhafet
Noorkhafet
احب الهيل عليها كثير كمان النانخة تعطيها طعم وريحة ياسلام