هل تؤيدين زواج المسيار ؟؟ دعوة للتصويت

الملتقى العام

حياكم الله .. وأتمنى منكم مشاركتي بالرأي علشان نجمع أكبر عدد من الأصوات ونشوف من يؤيد زواج المسيار وليش ؟؟ ومن يرفض .. وليش ؟؟
حبيت أطرح الموضوع وما أدري هل هو مكرر أولا لكن هالوقت مهم خاصة بعد ما صدرت فتوى مجمع الفقه الإسلامي بجوازه !!!
أبي أعرف رايكم واللي عندها تجربة ياليت تقولها ونبي آراء عقلانية تناقش الموضوع من كل زاوية
وأتمنى من أي عضوة مؤيدة للمسيار تقول هل توافق أن تتزوج بهذي الطريقة ؟؟ حتى اللي كبرت بالعمر وظروفها صعبة هل تعتقد إن هذا النوع من الزواج بيحقق لها الهدف من الزواج اللي هو السكن والمودة والرحمة والأطفال وتكوين أسرة اللي تتعارض مع زواج المسيار ؟؟!

شاركوني بالرأي ولا تبخلون بآرائكم الرائعة لأنه موضوع جدا مهم وصار موضه عند الرجال:arb: يعني ينبسط بدون أي التزامات لا بيت ولا نفقه ولا خوف من عيال .. ولا من شاف ولا من دري !! والزوجة ياغافلين لكم الله ..
لكن لو مافيه بنات ترضى ما كان انتشر هالزواج .. أنا متحمسة أعرف آرائكم خصوصا المؤيدين لأني إلى هاللحظة ماني متصورة كيف تقبل بنت بهذا الوضع اللي أحسه إهانة للمرأة .. ومعاملتها و كأنها مجرد جسد بلا روح ..
... وأعتذر عن الإطالة ...:09:
28
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فتاة المجد
فتاة المجد
جزاك الله خير يا اختي على حرصك على نساء المسلمين ولكن لدي ملاحظة على كلامك الا وهو ان في اهانة للمرأة فغير ممكن ان امر مباح شرعا يكون فيه اهانة للمرأة

نعم هذا الزواج مباح ومعروف منذ الفدم وكان يسمى بزواج النهاريات لان الزوج كان يأتي في النهار فقط ولا يبيت مع المرأة وهو مباح لا شروط صحة العقد اكتملت الا وهي الزوج والولي والشهود

اذن هو ليس زواج سري كما يعتقد البعض فالزواج السري او ما يسمى بالعرفي يكون فقط بين الزوج والزوجة من دون ولي او من دون شهود وهذا عقده باطل لان شروط الصحة لم تكتمل

اما كونه لا يؤدي بغرض الزواج من مودة ورحمة وذرية نعم ولذلك لم ينصح به علماؤنا انما اجازوه كحكم شرعي وذلك لانه يكون هناك اتفاق بين الزوج والزوجة على هذه الطريقة بكامل رضاهما فلم يجبر احدهما على التنازل عن حقه وانما كان الاتفاق منذ البداية وقبل العقد اذن المرأة تكون راضية كل الرضا عن هذه الطريقة فبالتالي اين الاهانة ؟؟

لكن الامر المؤسف هو التلاعب من البعض واستغلال هذا العقد بالباطب فكم سمعنا عن شباب هدهم الله يستغلون هذا العقد لعدة ايام فقط لاشباع شهواتهم ثم يطلقون وهؤلاء بالطبع يؤثمون لان الزواج بنية الطلاق لا تجوز كما قال بعض اهل العلم

اذن هذا الزواج قد يكون عند البعض حصن وستر لانه قد تكون اوضاعه وظروفه لا تسمح بالبيت عند الزوجة او النفقة عليها وهو مهما كان رجل يحتاج الى من تحصنه فلا يجد الا هذه الطريقة وكما ذكرت سابقا يكون ذلك برضا كامل من الزوجة فهي منذ البداية التي تنازلت عن جميع هذه الحقوق

انا هل اقبل به على نفسي فلا فهؤلاء اعانهم الله ظروفهم اجبرتهم على الرضا بهذا الزواج اما ان تقبل المرأة بهذا الزواج دون مبرر فهي تكون قد ظلمت نفسها اكرر هي من جنت على نفسها لانها هي من وافقت وتنازلت عن حقوقها فلم يظلمها لا شرع ولا ولي ولم يهينها الزوج

والله اعلم .
جرح ورا جرح
جرح ورا جرح
ان كان بياخذون رأيننا لا ما نبيه ولا اي زواج!! بس هذا شرع اباحه لهم ربي وله حدود وشروط ومالنا كلام بعد كلام الشرع..
crestal
crestal
بصراحه مدام حلال أجل نرضى فيه وأنا من المؤيدين حقيقه لأن فيه حل لبعض الظروف العسيره والله يعين البنت اللى ترضى فيه عن نفسى لا أرضاه أبدا لا لى ولا لمن يعز على
يعنى مثلا واحده أرمله ولديها أطفال وغنيه ولكن ينقصها الرجل فى حياتها وانا أعتبر هذا من حقها
أو مطلقه ونفس الظروف وقد يكون من يتزوجها متزوج ولديه رغبه شديده فى الزواج ولكن يخاف من انهيار بيته هذه أمثله
ندى و شمس
ندى و شمس
الصراحه انا لا اايد زواج المسيا ر مع العلم با ن الشر ع حلله واحس فيه ظلم للزوجه الااولى واها نه واحتقا ر للزوجه المسيا ر
لا اعرف كيف الوحده توافق على هذه الزواج يعني احس حا لي ولا شي مجرد امراه يا تي اليها رجل يفرغ ما في نفسه ويذهب ويتركها اما الا اولى فهي كل شي معززه ومكرمه في بيت زوجها هو الزوج فا تح لها البيت اما المسيا ر انا عندي انه زواج لقضا ء الشهوه
هذه من نا حية وجهة نظري
والااراء تختلف ولو مليون وحده تدخل وتقنعني ما اقتنع به ابدا ابدا
موناليزا الرياض
أشكر اللي ردوا على آرائهم لكن أنا ما أتكلم عن الحكم الشرعي أنا أتكلم عن رأيكم أنتم وهل تقبلون به أو لا ؟؟ بالنسبة للأخت فتاة المجد أنا أقول فيه إهانة للمرأة لأنها أصبحت أداة تفريغ لشهوة الرجل وبعدين هذي آراء لبعض العلماء وهناك من لا يجيزه فرأي من أباحة ليس قرآن منزل وكل يؤخذ من كلامه ويرد إلا صاحب هذا القبر صلى الله عليه وسلم ..
أشكر الأخت الغالية جرح ورا جرح على التعليق ،،
حبيبتي كريستال شكرا على رأيك بس حتى لو ظروف البنت عسيرة هل هذا هو الحل لظروفها أما المثال اللي طرحتيه فهذي المرأة الأرملة الغنية ليش ما تتزوج في النور وقدام العالم كله لأنها ما سوت جريمة فهل الحل للمطلقة أو الأرملة التي تحتاج لرجل في حياتها أن يكون الرجل المنقذ هو زوج المسيار ؟ لا وألف لا المرأة تحتاج الرجل للسكن والأسرة والإنجاب ومساعدتها على مصاعب الحياة والنفقة عليها لا لكي يقضي وطرة ثم يذهب دون أي حقوق لها فهل ستموت المرأة إن بقيت بلا علاقة زوجية بالطبع لا والعفيفة ستصبر حتى يأتيها رزقها .
أما بالنسبة إن الرجل يريد الزواج ويخشى من انهيار بيته فهذا سبب غير منطقي فالكثييييير لديه أكثر من زوجة وربما في بيت واحد وعادل بينهن ولم ينهار بيته .. فإن كانت رغبته في الزواج شديدة فليتزوج كما تزوج رسول الله وصحابته وكما تزوج أبوه وجده .. وإن تزوج هل يرضى مثل ذلك لأخته أو بنته .. طبعا لالالالالالا .
وبعد الزواج سيمل منها ثم يطلقها ويبحث عن أخرى فماذا سيضره لا أولاد ولا نفقه ولا بيت يأتيها في بيت أهلها !!! وهكذا .. حتى عنصر الإستقرار مفقود
حبيبتي ندى وشمس أشكرك على رأيك ..
لو انتشر هذا النوع من الزواج فأكثر من سيتضرر هي المرأة بحيث قد يكون زوجها كل شهر متزوج امرأة مسيار بلا علمها ،، وسيسعد الشباب بهذا الزواج المجاني ويعزفون عن الزواج التقليدي المكلف ويحتجون يأنه حلال وهدفنا هو أن نحصن أنفسنا وليس لدينا ما نتزوج به !! فأقول لهم لماذا لا تجدون المال للزواج بينما تجدونه للسفر والسيارات الجديدة وأحدث الأجهزة الإلكترونية ؟؟ وأما نصيحتي .. فلا كلام بعد كلام المصطفى عليه الصلاة والسلام " أيها الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء " .