أي وحدة تطبخ ورق العنب بالضغط تدخل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اطباق عالم حواء

بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحة شفت مواضيع ورق العنب وحمستوني مع اني اتردد في طبخه فحبيت اجرب طريقة قدر الضغط وماقصرت الاخت طيور وضحت بعض الاشياء اللي كنت حابه استفسر عنها وحبيت اعرف
هل النار عليه تكون هاديه لمدة نص ساعة ولا عاليه؟
وبعدين هل يفرق في التوقيت اذا الرز مسلوق قبل او لا ؟
والصحن اللي نحطه فوق الورق قزاز عادي اللي نستخدمة اقصد ماراح ينكسر داخل القدر لمن نضغط ورق العنب؟
وشكرا :39:
7
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام التوائم الثلاث
اختي خلي النار عالية بس يغلي وتصفر الضغط قصري النار وخليها هادية بالنسبة للرز ما يفرق الوقت لانه اهم شي الورق يستوي هو اللي ياخذ وقت مو الرز
والصحن انا افضل الميلامين او ستانلس ستيل لانه مرة انكسر معي الصحن وخربت الطبخة كلها ومن بعدها خصصت صحن فقط لورق العنب وبالعافية
دلع الكووون
دلع الكووون
من ناحية الصحن انا احط قزاز مخصصته لورق العنب والحمدلله ما عمره انكسر وكمية المويه اللي توصل لحداخر ورق العنب لاتكثرين واذا خلصتي لاتفتحين الغطاء ابدا خليه لحد مايبرد والنار مثل ماقالت الاخت اللي فوق لحد مايصفر وارخيه انا اخليه اقل من نصف ساعه مع اني ما طبخ الرز لكن علشان ماينضج زياده وينهرس..
بنية سوسو
بنية سوسو
للاسف مابعد جربت اسوي ورق عنب لا في قدر ضغط ولا عادي هع

ان شاء الله بجرب اسويه يوما ماا
ثمة ثرثرة "~
~

أهلاً

أنا مجربة

1/ المويه لمن يغطي الورق العنب بس الأفضل مايكون كثير

2/ طولي عليه وإذا بدا يطلّع صوت قصري عليه ..

3/ مايحتاج صحن , أهم شي يكونون مصفوفين بالطول على دار مدار القدر ..

وإذا باقي فراغ بالوسط حطي بطاطسه مقشرة بس

4/ خليه يطبخ نصف ساعة على الأقل ..

5/ إذا خلص لاتفتحين القدر إلا بعد ساعتين من الطبخ عشان ما يصير أسود .. وأحلى يكون بارد :)

وبالهناء والعافيه

=)

~
Banafsaj
Banafsaj
مرحبا

اما انا احب الورق عنب ليين مثل الزبدة علشان كذا اخليه في قدر الضغط ساعة كاملة
والمويه مااكثرها بس تغطي الورق عنب
ومااحط صحن ابد
اولا لان المويه مو كثير وثاني شي لاني اصفه في القدر بشكل دائري وارصه كويس
ولا يتفكك ابد افتح القدر ومثل ماهو ماتغير
وطبعا احنا مانقدر نصبر الين يبرد فمن تخلص ساعه على طول افضي الهواء من القدر واغرف في الصحن ونجلس ننفخ فيه وناكل خخخخ