الزيوت والخلطات وعلاقتها بتساقط الشعر

العناية بالشعر

السلام عليكم
كثير مننا يسال هذي الخلطة بتسبب لي تساقط او هذا الزيت بينفعني او لا ؟؟؟؟
هل اذا استخدمته لفتره وتركته بيرجع شعري يتشاقط ولا لا؟؟؟
قرات كثير بهذا الشان خصوصا في المنتديات الهندية والاجنبيه وتوصلت لفكره بسيطة جدا
اولا حمام الزيت مهم جدا لفروة الراس لتغذيتها واكساب الشعر الغذاء المناسب وتغذية للبصيله نفسها وتقويتها
في امور مهمة لازم نراعيها لما نحط الزيت على شعرنا وهذا الكلام على لسان خبير هندي اسمه jawed habib
لازم تسخني الزيت قبل وضعه على شعرك والمقصود تدفئه فقط وليس تسخين
يجب ان تضعي كمية معقولة من الزيت يعني لاقليل مره ولاتغرقينه مره والهدف الجذور والفروة وليس الشعر نفسه لانك لو وضعتي الكثير راح تخنقي راسك وراح تحتاجي شامبو اكثر للتنظيف
ممكن تخلي الزيت على شعرك اطول فتره ممكنه بشرط ان لاتتعدى 24 ساعه ذكر انه ممكن ننام والزيت بشعرنا ونغسله بالصباح
مهم جدا تغطية راسك لساعه او ساعتين او الاكتفاء بوضع منشفه دافئه وليس ساخنة
تدليك الفروة باطراف الاصابع مهم جدا لانه يساعد على تنشيط الدورة الدموية
الان راح اتكلم عن تساقط الشعر
طبعا في زيوت ماتناسب كل انواع الشعر بمعنى كل نوع من انواع الشعر له زيوت معينه وكلنا لازم ننتبه لها الشي
الشي الاهم انه الفروة مثل النبات محتاجة للغذاء والماء والي هم طبعا الزيت والخلطات بمعنى لما تختاري الخلطة الي تناسبك من زيوت او اعشاب وتداومي عليها وتشوفي نتيجة حلوة وفجاه تتركيها وتصابي بالتساقط وتجي تدعي على صاحبه الخلطة او تكرهي الزيت او الخلطة ياقلبي المشكلة منك انتي مو من الزيت او الخلطة طبعا اذا اخترتي الزيوت المناسبه من البداية
لان البصيله نفسها تعودت على هالغذاء سواء زيت او حناء او اي شي فرد الفعل الطبيعي انها تتساقط وتتكسر وتقع في النهاية
لازم نكون عنايتنا بشعرنا طول العمر وماهو شي صعب انك تلتزمي بحمام زيت مره بالاسبوع مهما كنتي مشغولة او عندك اهتمامات كثيره
لاننسى كمان الغذاء مهم ويلعب دور في تساقط الشعر فكل ماكان غذائك صحي ومدعم بالفيتامينات قلت مشكلة التساقط
وفي عوامل مهمة مثل الحاله النفسية الرضاعه التعرض للتخدير اثناء العمليات تناول ادوية معينه من اثارها الجانبيه تساقط الشعر كل هذي الامور بتاثر في صحة شعرنا
طولت عليكم سامحوني واتمنى الكل يتمتع بشعر صحي
ويشهد الله اني احبكم في الله
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سوما الشهري
سوما الشهري
كلامك جميل ان شاء الله اطبقه انا عندي تساقط بشعري من الرجيم ويقولون حبوب الحديد حلوة بس ماقدر لان لازم قبل الزواج ب6شهور وزواجي قرب لكن بحاول اعوض بالزيت ولاشياء السطحيه ع فروة الراس والله يكثر شعورنا تسلمين ي عيوني ع الطرح
**الدره الثمينة**
**الدره الثمينة**
جزاك الله خير
متجر ضي القمر
متجر ضي القمر
مشكووره ويعطيك العافيه
mimialaaromancia
mimialaaromancia
كلامك جميل ان شاء الله اطبقه انا عندي تساقط بشعري من الرجيم ويقولون حبوب الحديد حلوة بس ماقدر لان لازم قبل الزواج ب6شهور وزواجي قرب لكن بحاول اعوض بالزيت ولاشياء السطحيه ع فروة الراس والله يكثر شعورنا تسلمين ي عيوني ع الطرح
كلامك جميل ان شاء الله اطبقه انا عندي تساقط بشعري من الرجيم ويقولون حبوب الحديد حلوة بس ماقدر لان...
ربي يتمم لك لك على خير يارب لازم تاخدي فيتامينات مكمله لان سبب التساقط هو نقص الفيتامينات بجسمك نتيجة الريجيم انصحك بماسك المايونيز مررره حلو مره بالاسبوع واظبي عليه لين يوم زواجك بيعطي شعرك حيوية وحياة
mimialaaromancia
mimialaaromancia
الدرة الثمينة وضي القمر مشكورين على المرور الله يعطيكم العافية شرفتوني كتير