sint

sint @sint

عضوة نشيطة

أم زوجي عدو يلبس ثوب الصديق

الأسرة والمجتمع

في البداية ارحب بالأخوات من جديد
أتابع هذا المنتدى ومواضيع الأخوات المفيدة والرائعة منذ مدة طويلة
وقد حان الوقت لمشاركتكم مشكلتي, بعد قراءة بعض الحلول التي شعرت بعقلانيتها وتعاطفها من الأخوات الفاضلات..

أنا متزوجة منذ مدة ليست طويلة.. تزوجت من شاب جيد مثابر وخلوق, وحصل زواجنا بأعجوبة بسبب معارضة العائلتين.. لأسباب سخيفة جدا وهي اختلاف العائلتين والمنطقتين والمستوى الاجتماعي والمادي وفروقات رآها الطرفين أنها لا يمكن أن توفق بيننا.. لكن المستحيل حصل وتزوجنا.. زوجي هو وحيد أمه بين 8 أخوات ليس بينهن ولد سواه. وكانت تريد تزويجه من بنت أخوها. لكنه حطم آمالها وتزوج من بنت أجنبية عنها ومن عائلة تكرهها جدا من منطقة تكرهها مسبقا!.

تزوجنا بدون رضا أهله, وبدون حفلة ولا مهر و شقة ولا أي شيء!
كانت مغامرة مثيرة جدا بالنسبة لشابين في مقتبل حياتهما.. وفرت لي أهلي مكانا متواضعا للسكن كما قام هو بجانب دراسته الجامعية بالعمل في إحدى الوضائف المتواضعة التي توفر لنا دخلا بسيطا جدا.. ومازال يفتح الموضوع مع أهله وهم يرفضون تماما اللقاء بي أو حتى الرضا بي. حتى أن عائلته هاتفتني في وقت متأخر وشتموني جميعا( أمه وأبوه و أخواته) وقالو أني اريد استغلال ولدهم وأني عرفت كيف اصيد صيد ثمين واخدعه واخذه من أهله ..
صوروني بصورة اللصة والخادعة ومع هذا لم أرد بكلمة واحده إلا على أمه قلت لها أن ابنك ليس طفلا وهو اختارني بمحض ارادته.

مرت ألأيام وحملت بطفلي, وفي أواخر حملي جائني زوجي بخبر أن والدته رضت عني وطلبت منه أن يجلبني اليهم. ووافقت فورا لأني لا أريد أن افرق بين زوجي و أهله, ولا أريد لولدي القادم أن يعيش بدون أهل ولا جد ولا عائلة.

وذهبت هناك, استقبلت استقبال بارد جدا, ودخلت غرفة زوجي التي اصبحت فيما بعد غرفتنا!
هنا بدأت المشاكل تصب علينا..
أولا: أمه تتحين الفرص للتقليل مني ومن شكلي ومن ملابسي ومن كلامي. بحيث تذم ذم صريح في ملامح وجهي
ثانيا: أخواته يتصرفون تصرفات جدا مريبة ومثيرة للشك مع أخوهم لمحاولة اثارة غيرتي, مثلا يتحدثن معه همسا أو يقبلونه بدون سبب في خده( عمركم شفتو وحده كل شوي تبوس اخوها بدون سبب) ؟ ثم هم يقلدون لهجتي ويثيرون موجه ضحك عارمة يشترك فيها البيت بالكامل
ثالثا: والد زوجي لا يسلم علي و حين نجلس على المائدة يعاملني كأني غير موجوده لدرجة أنه حين يوزع الفواكه لا يحسبني ضمن الموجودين.
رابعا: اكتشفت أن لديهم مفتاح لغرفتي ويدخلونها أي وقت يشاؤون حين أكون عند أهلي.
رابعا: تتدخل أم زوجي في تربية أبني كأني لا أعرف شيء, تلومني بشدة وبصراخ وتحاول اذلالي على كل شيء اصنعه.

حاولت التقرب من أم زوجي, إن طلبت منها الدخول إلى المطبخ أدارت ظهرها وكأنها لم تسمع شيء, وإن دخلت بدون مشاورتها كأن أدخل قبل أن تستيقض من النوم وأطبخ الغداء , تأتي إلى السفرة ووجها غاضب جدا وتنتقد كل شيء أصنعه. حاول شراء الهدايا لبناتها الصغيرات. لكنها تستقبل الهدايا مني بدون ترحيب ولا اسمع منها حتى كلمة يعطيك العافية أو شكرا.
أكلم زوجي ليوصل أخواته فتقول لي ( مالك منه عليهم خواته إذا وصلهم واجب عليه)
أحاول مديحها وأرضائها بأي شيء استطيع. دائما أطلب من زوجي الاهتمام بأخواته ولا اقبل له أن يعتذر عن توصيلهم أو شراء أي شيء لهم .
لكنه إذا عارض عن شيء تحسسني أني انا السبب في ذلك.

أم زوجي تفعل كل ذاك بكثير من الدهاء لأنها تفعله بدون ان تشعر زوجي أو حتى زوجها!
حتى أنها عندما نكون وسط مجتمع أو نساء من خارج البيت تحاول خدمتي ومجاملتي ومديحي حتى أن النساء يقولون لي إنتي محظوظة بام زوجك, لم نرى في حياتنا أم زوج تحب زوجة ابنها!

زوجي متفهم وعاقل ولا يريد اهانتها ولا يريد الظلم لي, لهذا لا يقف في وجهها ولا يكف عني أذاها, وفي يوم اتفقنا أن نحدثها في الأمر معا. وفعلا تحدثنا فصارت تبكي وتنتحب وتحاول كسر قلب ولدها وكسبه في صالحها وصارت تقول والله مو قصدي والله اني احبها ولا فكرت اني اذايقها وسامحوني إذا ضايقتها .. ثم ما أن انتهت المواجهة حتى تعود إلى ماكانت عليه وأكثر!

الآن حدث شيء كبير حادث عائلي بدأ بسيطا لكنها أخذته فرصة لتكبر الأمر وصارت تتهمني بأني شريرة وجئت لأفسد بيتهم وعائلتهم وسعادتهم.. المهم أنا وزوجي قررنا أن نستقل في شقة, وفعلا استأجرنا شقة ولم نخبرها بألأمر إلى الآن. ثم أني قررت وقد وافق زوجي أني لا ازورهم ابدا ..

اريد رأيكم يا اخواتي.. هل خطوة قطع علاقتي بهم صح أو خطأ؟
تخيلو انكم ترحون لناس يكرهونكم قبل ما يشوفونكم؟ تخيلو ترحون لناس يذمونكم بكل صراحة ويقللون منكم ويحتقرونكم ويذلونكم ؟

أنا سويت كل اللي اقدره معاهم, حتى أني من كثر الضغوطات أصبت أنا وزوجي بالاكتئاب ونحن الآن نتعالج منه بالأدوية والجلسات.

المشكلة ان زوجي يحبهم رغم أنه يعرف كل نواياهم وطرقهم وشرهم, لكنه انسان قلبه كبير ويحبهم. زوجي يحب غرفته هناك..
وقلبي يتقطع لأني سأكون سببا لحرمانه من اهله وغرفته, وحرمان ابني من أهله هناك.

ماذا أفعل؟
لا تقولين حاولي كسبهم واله حاولت حتى مرضت
لا تقولين لي اوصليهم بس فترة قصيرة لأن أم زوجي مو محتاجة أكثر من دقيقة لتضرب قلبي بسهم من سهام لسانها وبذائتها وبهذا تزادا حالتي النفسية سوء

ماذا أفعل؟

هل من أحد لديه الحل ؟ هل طرقي في كسبهم خاطئة؟ هل قدمت تنازلات كبيرة اسقطتني من عيونهم؟ اقصد ان غرفتي عندهم مفتاحها, وأني تزوجت بدون حفلة ولا مهر؟

مالخطأ هنا؟ لا أعرف والله

هل من أحد يقرأ مشكلتي باهتمام ويهبني رأي أو فكرة انطلق منها.؟
21
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المحبه دئماً
المحبه دئماً
اختي الحمدلله ان الله عوض صبرك خير بزوج طيب متفهم وانه ماظلمك مع اهله هاذي بحد ذاتها نعمه وخروجكم من البيت ارى انه حل على الاقل ترتاحو من المشاكل اليوميه لكن انا لست معك في مقاطعت اهله زوريهم حتى لوسمعتي كلام ولا القطيعه وان شاء الله تهدى النفوس الله يوفقك
sint
sint
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
أختي راحتي في همومي
المهر والشقة شكليات ماتهمني, وهذا الحياة قدامك وشوفي هل كل اللي تزوجوا زواج بمهر وشقة حصلو زوج يحبهم ويحترمهم ومستعد يبيع روحه ويشتريهم؟
مابي مهر ولا ابي شقة نعم .. أبي شريك حياة خلوق ومحترم ويحبني وهذا انا حصلت عليه
والله عطاني كل شيء الان هو متخرج ومتوظف وظيقة يحلم فيها غيره ودخله كبير جدا, وعندي شقة كبيرة ومؤثثه أحلى أثاث وأثمنه, المسأله مسألة حسابات صح.
مين المهم ومين الأهم,, إذا اخترتي الأهم يجيك المهم ..

ثم موقفك فهمّني لنظرة الناس وأهله؟. هل هم يحتقروني لأني تزوجت وقدمت التنازلات هذه؟
ماناقصني شي يا أختي .. ناقصني بس اكون فتاة تقليدية.. وبس

شكرا موقفك وضح لي الكثير جدا :)
sint
sint
اختي الحمدلله ان الله عوض صبرك خير بزوج طيب متفهم وانه ماظلمك مع اهله هاذي بحد ذاتها نعمه وخروجكم من البيت ارى انه حل على الاقل ترتاحو من المشاكل اليوميه لكن انا لست معك في مقاطعت اهله زوريهم حتى لوسمعتي كلام ولا القطيعه وان شاء الله تهدى النفوس الله يوفقك
اختي الحمدلله ان الله عوض صبرك خير بزوج طيب متفهم وانه ماظلمك مع اهله هاذي بحد ذاتها نعمه ...
أختي المحبة دائما الحمدد زوجي ما في مثله كثير ولو أي وحده غيري كانت بتتنازل عن أي شي في سبيل انها تحصل على زوج مثله

كلامك مريح لكن الله يقدرني عليه, الاقي صعوبة اني اسامحهم :(
هدوء قمر
هدوء قمر
ياحبيبتي إللي ربي كاتبه كاتبه إنه يكون زوجك
وإذزوجك يهتم فيك ويحبك ويخاف عليك خلاص أهم شي الزوج إذا كان طيب
وأهل الزوج لو يكونوا مايكونوا مالك دخل فيهم طنشيهم
لأنك سويتي إللي عليك وربي عارف وش إللي يصير
وإذا سكنت في الشقه بالعافيه
خلي زوجك يسلم عليهم كل مره لايقطعهم وأنا عرفت من كلامك ماشاء الله إمرأه خلوقه جدآ تحبين الخير للآخرين .
والروحه لهم ماأدري إذا كانت تصرفاتهم كذا معاك الله يصبك
لاتقطعينهم مره زوريهم متى مابغيتي عشان قطيعة الرحم
وإسألي الشيخ يجوز قطعهم أو لأ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟
الله يوفقك ويخليك لزوجك ويخليه لك ويخليلك عيالك وأهلك يارب على معاملتك الرائعه معهم
وإحتسبي الأجر يا عزيزتي....
عاشقه كيد
عاشقه كيد
حبيبتي في الله واختي في الله
اعجبني جدا انك رضيتي بدون مهر وين نلقى ناس امثالك
لاحول ولاقوه الا بالله الله يهديهم بعض اهل الرجل يصيرون نقمه مو نعمه
والله يصبرك على هذه المصيبه وانشاء الله ربي يعوضك في ولدك هذا وينسيك
كل همومك والمعزب بعد انشاء الله مايقصر ماعليك منهم يقولون الحقران يقطع المصران
انسي ان في هذه الدنيا له اهل اعتبريه يتيم قصدي خليك انتي له الحضن الدافي امه وابوه
واخته وبينته وحتى زوجته في نفس الوقت صدقيني دايما يقولون الرجال زي الطفل عامليه
زي ماتعاملين ولدك واطلعي للشقه احسن لك يكون لك خصوصيات وتبعدين عن جو المشاكل
وبالنسبه لامه حاولي تكلمينها بين فتره وفتره فقط ارضاء لله ثم ارضاء لزوجك وضميرك
عشان ماتسألين يوم القيامه ليش قطعتي وصلك
حبيبتي الحياه دروس وعبر والواحد لازم يتعظ وانتبهي المؤمن لايلدغ من الجحر مرتين
بالتوفيق حبيبتي وبالله علميني وش يصير معك في شقتك
وانا عندي لك افكار تنعنش حياتك وتجددها بس لما يستوي كل شي
راسليني واقولك عنها