سؤال بخصوص خميرة العجين

اطباق عالم حواء

الاخوات الافاضل

لي رجاء و طلب فهذه اول مرة اعمل فيها بيتزا في حياتي لقد كنت دائما قبل الزواج أستعمل أقراص العجينة الجاهزة النصف مطهية و لكنها للأسف لا تكون دائما طازجة كما أنها احيانا تكون ناشفة لهذا قررت ان أقوم بعمل العجين منزليا

أول ما جربت جربت طريقة بعض الاخوات في منتدى العجائن في و طلع طعمها جميل جدا جدا ........... ولكن !!!!!

( تأتي الخميرة بما لا تشتهي يوستينا ) , فالعجينة لم ترتفع معي رغم أستخدامي لخميرة منتجة حديثا أشتريتها من السوبر ماركت أنا محتارة , لقد وضعت كمية الخميرة البودرة الجافة في كوب الماء الدافي و السكر و تركتها عشرة دقائق كما قرأت

ثم بعد هذا أضفت الدقيق و عجنت الى ان تماسكت العجينة و لم تلصق و تركتها ساعتين فلم ترتفع كما أتمنى اللهم الا قليلا جدا فما هي المشكلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا عرضت المشكلة على احدى الزميلات فقالت لي أن الخميرة تكون على شكل عجينة تضعينها وسط عجينة الدقيق و الملح و السكر ...........الخ الى آخر مكونات العجينة العادية .

و انا محتارة جدا و لي عدة اسئلة :

هل الخميرة ( البودرة ) تذاب في كوب الماء أو الكوبين مع السكر و تترك للتفاعل و لكنها تظل في النهاية ( سائلة ) تضاف على الدقيق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أما أن الخميرة تخلط بقليل من الماء ملعقة مثلا و معه السكر حتى تصبح عجينة ثم تترك لتختمر و توضع بعد هذا في عجين الدقيق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لي سؤال أضافي بعد فشلي مع الخميرة البودرة أشتريت خميرة من العطار و لكنها على شكل
( عجينة ) و ليس على شكل بودرة كالتي نراها في السوبر ماركت فهل تلك العجينة مختمرة جاهزة و توضع داخل عجينة الدقيقة بعد خلطها بالماء و الزيت و الملح و السكر أم انها تذاب في الماء و السكر و تترك للتفاعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال كمان و أرجو ان تحتملوا قلة خبرتي قليلا , كيف اعرف أن الخميرة تفاعلت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و ما هي مدة التخمير اللازمة لكي يرتفع العجين ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل ساعة ام ساعتين أم يوم كامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يوستينا المصرية
3
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جنة1
جنة1
يوستينا المصرية
الاخت الفاضلة جنة

كيف حالك , أرجو من الله ان تكوني بأفضل حال

أولا أنا سعيدة جدا بردك المستفيض و لا داعي للأعتذار عن طوله فأنا من عشاق التفصيل سواء
بالردود أو الملابس .

أنا كنت بأشتري أكياس خميرة حلو الشام من السوبر ماركت و هي سيئة جدا و كما شرحت لي
فأنها بهذا المنطق لا تتفاعل .

أما الخميرة العجينة التي أشتريتها من العطار فهي كما أوضحت هي نفسها خميرة الافران و قد قال لي العطار نفس كلامك و لكن غلطتي أنني وضعتها بالعجين مباشرة دون تخمير بالماء و السكر و طبعا لم ترتفع العجينة و ظنيت ساعتها أن العطار ضحك علي .

أنا أشترى كافة مستلزمات التورتات من شركة الاتحاد بأول شارع الجيش بالعتبة و لكني لم أفكر بشراء خميرة من هناك و ساجرب نصيحتك و تعليماتك الجميلة هذا الاسبوع

شكرا لتعبك يا غالية

يوستينا المصرية
جنة1
جنة1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الحمد لله انى عرفت افيدك ، وانا كمان من هواه التفاصيل
اول ما تعملى عجينة ناجحة طمنينى على النتيجة
وفعلاً مؤسسة الاتحاد حاجتها حلوة وتطورت بعد برنامج من كل بلد أكلة ، لاكن بلاش الشكولاتة الخام من هناك
شكولاتة كورنة باللبن الخاصة بالطبخ طعمها بيكون ألذ فى الحلويات